"صرخة"..أغنية تدق ناقوس الخطر لحماية الطفولة‎

"صرخة"..أغنية تدق ناقوس الخطر لحماية الطفولة‎
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 09:31

صدر مؤخرا عمل غنائي يحمل عنوان “صرخة”، من كلمات وألحان الفنان والباحث عبدالسلام الخلوفي، وتوزيع الفنان محمد الخلفاوي حسني، وغناء أسامة عبدالدايم.

ويعتبر أصحاب هذا العمل أنه جاء “ناقوس خطر يدق لتنبيه الجميع، أفرادا ومسؤولين، إلى الخطر المحدق بأطفالنا، جراء تنامي حوادث الاختطاف والاغتصاب والقتل، بسيناريوهات مختلفة”.

وكانت الشرارة التي أطلقت فكرة العمل، وفق المصدر ذاته، “ما تعرض له الطفل عدنان بمدينة طنجة، من اختطاف واغتصاب وقتل، في جريمة بشعة اهتز لها المجتمع المغربي؛ في حين توالت الحوادث المؤلمة باختطاف ابنة زاكورة الطفلة نعيمة وقتلها، فاعتراض سبيل الطفل وليد من أجل السرقة ومحاولته المقاومة التي انتهت بقتله؛ ناهيك عن جرائم مقلقة يكون ضحيتها الأطفال، كثير منها لا يصل إلى الإعلام”.

ويعتبر أصحاب العمل أنه “دعوة صريحة لتضافر الجهود، للوقوف في وجه المعتدين والمغتصبين، وهو على لسان ضحية تطلب إيجاد حلول ناجعة للتصدي للكارثة المتربصة بكل أطفالنا”.

وفي تصريح له بمناسبة هذا العمل الجديد يقول عبد السلام الخلوفي، كاتب وملحن العمل: “في مثل هذه اللحظات العصيبة لا بد أن يقول الفنان كلمته ويبعث رسالته، فنص صرخة هو تنبيه إلى حالة شاذة أصبحت مستشرية في مجتمعنا، ألا وهي تعريض الطفولة للخطر، سواء بالاختطاف أو الاغتصاب أو القتل، أو كلها مجتمعة كما في حالة الطفل عدنان بوشوف بطنجة”، مضيفا: “الظاهرة تسائلنا جميعا، وتضع منظومة القيم على المحك.. وجب أن نسعى جميعا إلى معرفة مكمن الخلل، لأن توالي مثل هذه الكوارث يشيع في المجتمع حالة من عدم الاطمئنان”.

‫تعليقات الزوار

3
  • بليكي
    الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 11:27

    الطفولة تحتاج إلى الرعاية من طرف الحكومة بتوفير الرعاية الصحية و التعليم الجيد و فضاءات اللعب و ليس للأغاني التي لا تغني ولا تسمن من جوع

  • sinoh
    الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 12:01

    كلمات الأغنية لا تعد سوى أدعية وأذكار وسور من القرءان وغناء معد في الأستوديو

  • mansour
    الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 14:11

    استغرب وأتعجب على حالنا وأين وصلت قيمنا أين هو دور المؤسسات والجمعيات المجتمع المدني والمسؤولين عن الطفولة في المغرب ودور العلماء والفقهاء والمرشدين الدينيين من أخرص هاؤلاء حتى لم يبقى لنا سوى صوت الطرب ليبلّغ عن مأساتنا إنه العجب العجاب ما نعيشه في بلدنا لنا الله

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة