حفل يجمع محبين للأدب والثقافة بسيدي سليمان

حفل يجمع محبين للأدب والثقافة بسيدي سليمان
الإثنين 29 أبريل 2019 - 08:13

في خطوة تهدف إلى تكريس ثقافة الاعتراف، التأم عدد من محبي الأدب والثقافة بسيدي سليمان، الأحد، في حفل تكريم الأديب والكاتب والناقد المسرحي الدكتور محمد صولة.

بادرة التكريم أقدمت عليها جمعية “أفق للثقافة والإبداع” بفضاء دار الشباب 11 يناير بسيدي سليمان، وحضرها ثلة من المهتمين بمجال الأدب والإبداع، ورؤساء بعض الجمعيات الفنية والثقافية بالمدينة، إضافة إلى عائلة المحتفى به وعدد كبير من أصدقائه ومحبيه.

وانطلق الحفل بعرض شريط قصير حول السيرة الذاتية للمكرم، تلته مجموعة من الشهادات المؤثرة في حق الأديب محمد صولة ممن عاشروه عن قرب وتأثروا بإبداعاته وكتاباته الشعرية والمسرحية، تخللتها معزوفات موسيقية على آلة العود من عزف الأستاذ محمد الأزمي.

جواد المومني، رئيس جمعية أفق للثقافة والابداع، قال في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية إن “هذا الاحتفاء شرف كبير للجمعية لأنها تعمل على تكريم أحد الوجوه البررة بمدينة سيدي سليمان، في شخص الدكتور محمد صولة، الذي ظل دائم الاشتغال والحضور في المجال الثقافي بها، وأسدى الشيء الكثير للثقافة والعمل التطوعي”، مشيرا إلى أن “ثقافة الاعتراف تظل غائبة، ليس على الصعيد المحلي فقط، بل على الصعيد الوطني ككل”.

وأضاف جواد أن “الاعتراف هو من قبيل الحديث عن الحقيقة والوفاء”، مؤكدا “وجوب تكريس هذه الثقافة، لأنها السبيل لخلق جسور التواصل بين الفاعلين أينما كانوا”.

من جهته، اعتبر محمد صولة أن “مبادرة تكريمه هي مبادرة طيبة من طرف إخوان اشتغلوا معه في الجمعية، وفيها نوع من الاعتراف والتقدير الذي له علاقة بالتجربة التي مر بها في العمل الجمعوي والعمل الثقافي، وكل ما هو تربوي بالدرجة الأولى”، منوها بـ”مثل هذه المبادرات التي ترسخ ثقافة الاعتراف بالأعمال التي يقدمها مجموعة من الأشخاص في لحظة من اللحظات في إطار تطوعي، لأنها تكون رمزا وتكوينا بالنسبة للأجيال القادمة في المستقبل”.

تجدر الإشارة إلى أن محمد صولة عضو اتحاد كتاب المغرب، وله عدة مؤلفات شعرية وروائية ومسرحية، ويترأس حاليا جمعية بروسينيوم للمسرح والتنشيط الثقافي بسيدي سليمان.

‫تعليقات الزوار

2
  • ايوب سيدي سليمان
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 09:18

    بادرة طيبة، لكنها لا تسمو الى ثقل ومقام الاستاذ المكرم سيدي محمد صولة

  • رحمة
    الإثنين 29 أبريل 2019 - 09:49

    الاستاد صولة نعمة الاستاد درسة على يده كان يؤدي عمله بكل أمانة

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات