الجسمي يشارك في حفل "أعياد الميلاد" بالفاتيكان

الجسمي يشارك في حفل "أعياد الميلاد" بالفاتيكان
الإثنين 10 دجنبر 2018 - 22:00

يشارك الفنان الإماراتي حسين الجسمي، كأول فنان عربي، في حفل “أعياد الميلاد” الخيري السنوي Concerto di Natale في نسخته السادسة والعشرين “الفاتيكان”، مساء السبت المقبل بقاعة Paul VI Audience Hall، رفقة مجموعة من نجوم الغناء العالميين؛ وذلك “ترسيخاً لقيم التسامح والاعتدال والإنسانية، واستمرار عملية خلق قنوات للتواصل مع الشعوب كافة التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة في سياستها الاجتماعية، من أجل حياة كريمة للإنسانية فيها كل معاني الاحترام والمساواة”.

وأكّد حسين الجسمي اهتمامه بالأعمال الخيرية والإنسانية والمساهمة في زرع المحبة والسلام بين الشعوب، وقال: “تسعدني المساهمة دائماً في الأعمال الخيرية من أجل زرع وتوفير بيئة هدفها الحياة الكريمة والاحترام والمساواة والسلام بين الأديان والشعوب، وهي القيم التي تربينا عليها نحن أبناء الشيخ زايدبن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في دولة الإمارات العربية المتحدة، الحاضنة لقيم التسامح والاعتدال وتقبل الآخرين، حتى أصبحنا نلقب بين الشعوب بأبناء زايد الخير”

واستشهد الجسمي بمقولة للراحل الشيخ الزايد، مفادها أن “التسامح واجب، وديننا دين رحمة وتسامح وتفاهم وتقارب بين البشر”، مؤكداً أن “قيادة دولة الإمارات كان لها الأثر الواضح بين الأديان والشعوب لتعزيز التسامح، حتى أصبحت عاصمة عالمية تلتقي فيها حضارات الشرق والغرب، لتعزيز السلام والتقارب بين الشعوب كافة، وهي أول دولة تنشئ وزارة باسم وزارة التسامح”.

وحسب معطيات حصلت عليها الجريدة فإن “مداخيل الحفل السنوي Concerto di Natale في الفاتيكان ستخصص هذا العام للاجئين في مدينة أربيل بالعراق وأوغندا بهدف تحسين معيشتهم، مع التركيز على الأطفال والشباب عبر توفير التعليم والتدريب المهني والأنشطة العملية التي تساهم في تعزيز الدخل، والتي تعد من العوامل الرئيسية المحددة لمستقبل الأطفال اللاجئين ومستويات معيشتهم، وذلك من خلال المؤسسة الخيريةScholas Occurrentes التي أسسها “البابا فرنسيس” و The Missioni Don Bosco التي تساهم في عمليات إنسانية خيرية متعددة في العالم”.

يشار إلى أن مشاركة حسين الجسمي في الحفل تأتي رفقة فرقة “الأوركسترا الكبرى”، تحت إدارة المايسترو العالمي “ريناتوسيريو”. وسيتم تسجيل الحفل وعرضه ليلة “الكريسماس” من خلال القناة الإيطالية الخامسةCanale5 ، وعبر قنوات Mediaset في جميع أنحاء العالم.

‫تعليقات الزوار

13
  • استغراب
    الإثنين 10 دجنبر 2018 - 22:12

    هذا اكبر عياش و قواس في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا بدون منازع

  • BENSLIMANE
    الإثنين 10 دجنبر 2018 - 22:15

    أين هو المشكل ؟ ما دمنا نؤمن بالرسل الثلاثة: محمد صلى ألله عليه وسلم. عيسى و موسى عليهم السلام.

  • هههههه 2019
    الإثنين 10 دجنبر 2018 - 22:17

    العالم يسير إلى الدمار ههههه والفاتيكان سيصبح فاتخان ياربي السلامة الله يحفظنا مت لفتيخ ….

  • رشيد
    الإثنين 10 دجنبر 2018 - 22:18

    الجاسمي؟ صافي كحالت على الڤاتيكان ههههه

  • anche Giosu è nato a natale
    الإثنين 10 دجنبر 2018 - 22:26

    للعلم فقط. حتى المسيحين لا يؤمنون بهذا العيد لأن توقيته مزيف بشهادة الرهبان أنفسهم. ومن الأمثلة المتداولة في إيطاليا مثلا. يقال لأحد عندما تستشعر منه الكذب في كلامه. إنني اصدقك كما أصدق أن المسيح عيسى. ولد في أيام سقوط الثلاج. إنما يقوم به الغربيون ليس بعيد إنما من أجل تحقيق الرغبة في الشرب والاكل والموسيقى فقط بعيداً عن الإيمان بولادة عيسى خاصة أنه من المعروف الراهب الذي شرع لهم. ولم يكن في عهد المسيحيين قبله

  • naciri
    الإثنين 10 دجنبر 2018 - 23:17

    عربي مسلم يشارك النصارى عيد ميلاد الرب والإلاه أو ابن الله والله يقول (وما المسيح إلا رسول قد خلت من قبله الرسل) فهذا ينافي قوله (قل هو الله أحد…) فلا حول ولاقوة إلا بالله.

  • Ben
    الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 03:05

    خطوة جيدة في طريق تسامح وتعايش أهل كوكب الأرض.. رغم إنتقاد صغار الادمغة اللذين لا يستوعبون فلسفة العيش في سلام واحترام بين جميع أجناس وخلق الله! (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفو..) صدق الله العظيم. #عالم_واحد #تبا_للجهل

  • مرتينا البقالي
    الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 03:05

    كل يوم تسمع في بيت مغربي موسيقى غربية ويغنيها مغنين مسيحين و حتى من هم يعترفون انهم يوصلون على الصلوات فا الكنيسة خصوصا المغنين الامريكان و بعض الاغاني في البيوت المغربية لا تخلو من تمجيذ المسيح او امه كا أرباب من ذات الله و الذي يفهم الإنجليزية اضن انه يفهم الاغاني الأمريكية و المصيبة انا المغاربة وخصوصا البنات و الشباب نهوس بعذ الاغاني الذيىاريذ إن أقول لمذا هذ التعليقات المعاذية

  • sadaam
    الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 04:00

    اي هو المشكل عااااادي جدااا حتى حنى كنحتفلوا معاهم لي مبغاش احتفل ميشدش لعطلة الى راجل

  • هذا انا
    الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 05:49

    الحمدلله ماهو سعودي كان قامت الدنيا ولم تقعد هههه

  • متتبع
    الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 06:47

    المفاهيم الإسلامية واضحة وضوح الشمس. التسامح هو لكم دينكم ولي دين. وهذا الاحتفال لا علاقة له بالتسامح وانما هو عقيدتهم وليس عقيدتنا. مغني بليد .

  • مغربية
    الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 07:03

    الفنانين العرب يسعون فقط للمال حتى لو كان في جهنم ليسوا كالامريكيين مثلا الكثير منهم له مواقف كمايكل مور المخرج المشهور و الكثير منهم رفض ان يدهب لاسرائيل لما تقوم به اتجاه فلسطين و الكثير منهم ينتقد رؤساء امريكا و جها لوجه و الكثير منهم يمنح الجمعيات الخيرية اموالا طائلة و له مشاريع انسانية في افريقيا كانجيلينا جولي، ليوناردو ديكابريو ، جورج كلوني….و الجسمي يسعى فقط للمال و لا يعتبر فنانا بل انتهازي يغني لمصر لان السيسي يغدق عليه بالمال ..

  • طفح الكيل
    الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 12:18

    عامل تارودانت في هيلولة اليهودية و الجسمي في الفاتيكان المسيحية . بدون تعليق

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات