العنزي والشاب خالد يرفعان معنويات "الأسود" بأغنية مغربية

العنزي والشاب خالد يرفعان معنويات "الأسود" بأغنية مغربية
الإثنين 18 يونيو 2018 - 07:15

بالرغم من خسارة المنتخب الوطني في مباراته ضد إيران، يستعد الشاب خالد، ملك الراي، من أجل تقديم عمل فنّي جديد لتشجيع “أسود الأطلس” في منافسات كأس العالم المقام بروسيا بعنوان “موروكو فور إيفر”؛ وهو عمل سيكون على شكل فيديو كليب.

مصعب العنزي، كاتب الكلمات وسفير الأغنية المغربية، قال، في تصريح لهسبريس، إن “التنسيق مع الفنان الشاب خالد كان مباشرة بعد المباراة التي جمعت المنتخب المغربي وإيران، لدعم الأسود في المباريات المقبلة ضدّ البرتغال وإسبانيا”.

وأضاف العنزي: “نحن في مرحلة حساسة ومصيرية، ودعم لاعبي المنتخب الوطني المغربي أمر مهم، خاصة أنهم سيواجهون ضغطا نفسيا كبيرا خلال مواجهة فريقين لهما شأنهما في الدوري الأوروبي”.

وأكدّ المتحدث أنّ “الشاب خالد لم يتردد في المشاركة في هذا العمل والترحيب بالفكرة”، واسترسل في قوله: “مواقع التواصل الاجتماعي تلعب اليوم دورا مهما في التشجيع ومساندة اللاعبين، لإعادة الثقة في مؤهلاتهم الكروية”.

وعن فكرة الفيديو كليب الذي يحمل توقيع المخرج المغربي فيصل الحليمي، أوضح سفير الأغنية المغربية أن “إصابة الشاب خالد في رجله خلال تصوير عمل إنساني بمصر منعته من تصوير الفيديو كليب، فارتأينا أن نقدم كليب يعكس معاني كلمات الأغنية، ويبرز أهم اللحظات القوية والمؤثرة خلال المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الإيراني، ليس فقط على مستوى تسجيل الأهداف، بل تصوير كل المشاهد التي أبان عليها الأسود على روح قتالية قوية وسط الملعب”.

وأورد المتحدث نفسه في السياق ذاته أن “توقيت تقديم هذه الأغنية كان مقصودا ولم نتأخر في عرض العمل دعما لأسود الأطلس، وسبق أن قدمت عملا لمساندة المنتخب الوطني في أغنية” allez المغاربة” لسميرة سعيد، مباشرة بعد إعلان تأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم”.

من جهته، قال فيصل الحليمي، مخرج الفيديو كليب: “مهما حدث، سنظل نساند ونشجع الفريق الوطني المغربي، بعمل في طور الإنجاز لرفع معنويات أسود الأطلس في المرحلة المقبلة”، مؤكدا أنّ الأغنية تعد حافزا قويا للرفع من معنويات “الأسود” بعد إخفاقهم في أولى مبارياتهم ضد المنتخب.

وتعامل الشاب خالد في هذه الأغنية مع رضوان الديري في الألحان، وحسام كامل في التوزيع، بينما تولى فيصل الحليمي إخراج الفيديو كليب، والعمل من إنتاج مصعب العنزي.

‫تعليقات الزوار

20
  • مهاجر
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 07:57

    ما دام المغرب فاز على صربيا و صربيا فازت على كوستاريكا وتعادل البرازيل أمام سويسرا كل شيء ممكن في كرة القدم ولما الفوز حتى على إسبانيا لكن إذا كان التركيز و القتالية على القميص الوطني عل كل حال هنيءا افريقيا الوطني بالتأهل للمونديال
    -مفاجآت كتيرة اتوقعها بمونديال روسيا من أبرزها إقصاء حامل اللقب ألمانيا في الدور الأول والعودة القوية للمنتخب النيجيري في المونديال
    -منتخب بلجيكا هو من سيفوز بكأس العالم 2018 بروسيا

  • miloudi
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 08:08

    المغرب ضيع الفرصة في المقابلة الاولى اما اللقائين المتبقيين فمن المستحيلات السبع ان يستطيع فريقنا تجاوزهما .

  • نيوتن
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 08:31

    وأضاف العنزي: "نحن في مرحلة حساسة ومصيرية!!!
    نساء تموت في طوابير الصدقات و نساء تموت في طوابير الحدود في المعابر و نساء تموت في جبال الأطلس و القرى من الفقر و التهميش و لا أحد نطق و لا غنى على هاؤلاء .و في كرة القدم أصبحت القضية مصيرية !!!!!
    إنكم أمة ضحكة من أجلها الأمم.

  • تونس سوف تنتصر
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 09:13

    رغم ان الموضوع مختلف أردت ان أقول ان لدي احساس ان تونس سوف تخلق المفاجاة ،أتمنى لهم الفوز ان شاء الله،
    ديما مغرب

  • متابعمغربي
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 09:17

    السيد العنزي هو كويتي,,لماذا لم نسمع منه شيئا بخصوصا تصويت بلده ضد ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم؟؟؟؟؟

  • ابونذير
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 09:35

    الشعب الجزائري سلطة وشعبا وفنانين ورياضيين مع المنتخب المغربي والمغرب

    غريبة هيا الدنيا المغاربة في اخر المطاف وجدو غير اخوانهم في الجزائر لمساندتهم

    نتمنى للشاب خالد اعادة اغنية الفنان الجزائري القدير والمحترم رابح درياسة (يحياو اولاد بلادي )

  • حميد
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 09:38

    نتمنى من رونار أن يدخل كما دخل جميع المنتخبات المشاركة بخطة 4231 ليس خطة مورينهو 3-4-3 التي استعملناها في مباراة إيران و بعض المبارياة وتسببت في اختناق مربع العمليات مما أدى إلى عدم وجود حلول واختيارات للوصول إلى المرمى وتعرضنا إلى هجمات مضادة اسبانيا لديها المدافع الأيمن كارفاخال مصاب ومع دلك لم يلعبوا 343 مع العلم انهم يتوفرون على دفاع worldclass وضعوا ناشو في ذلك المكان بالرغم انه ليس مكانه وتسبب في ركلة جزاء وبعض الهجمات.. مع ذلك لم يتم استبداله سيدي المدرب من فضلك 4 فالدفاع 2 لي فالوسط إبقاو اللور مبغيناش شي كارثة بحال السعودية وانتماو نلعبو هجمات مضادة بالرغم ان البرتغال تلعب في العمق والهجمات المضاضة ستضغط علينا مند البداية لأنهم يريدون الفوز بشدة المهم نستغلوهم حيت سيضغطون بشدة للحصول على هدف يضمن لهم راحة البال في اللعب…وهذه هي فرصة الهجمات المضادة الفوز انشاء الله أن لعبنا الهجمات المضادة

  • من الجزاير
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 09:48

    الحمد لله على نعمة الإسلام ونعمة العقل….
    من جهة الجزائر جار سوء ومن جهة يتقدمون جزائرين لرفع المعنويات ومن هم ارذل البشر في الجزاير (الدول خالد) وكان المغرب بفنه وعمالقة الغناء فيه (لطيفة..نعيمة..الخ) لايستطيع غناء اغنية..
    ويقول مسؤول في المغرب هذا امر مصيري!!!!!
    من هذا المنبر اقول له النساء المحتجزات في السعودية والنساء اللواتي يهن في مزارع الفرولة في اسبانيا والحملات في باب سبتة ومليلية…والمرضى المتارمين امام المستشفيات…والتعليم والتهميش هو الامر المصيري يأخي..اما كرة قدم فهيا لعبة وفيها خاسر ورابح منذ ولادتها….
    على كل حال نحن كجزائربن والله نشجعكم ونشجع المنتخب المغربي يمكن اكثر من المغاربة نفسهم..
    بالتوفيق ان شاء الله امام برتغال واسبانيا وكرة القدم تنتضر منها كل شيء…بالتوفيف للاسود.
    ولكن معناة الشعب من الاولويات للمغرب والجزائر كذالك.

  • عين على الواقع
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 09:55

    عجبا لكم هل الدعم و التشجيع يكون عن طريق انتاج الأغاني؟؟؟؟، لو كانت الاغاني تشكل حافزا للمنتخبات على الفوز لكان منتخب الجزائر و الهند من بين المنافسين في هذه التظاهرة العالمية.
    معادلة غريبة بكل المقاييس : انهزام = مسارعة الى انتاج أغنية = فوز؟؟؟؟؟
    الدعم الحقيقي هو العمل بجد و اخلاص منذ البداية.
    اعتقد ان المانيا لن تشجع بأغنية بعد خسارتها امام المكسيك و انما ستتعرف على مكمن الخلل للقضاء عليه فكونوا مثلها.

  • عبد الوهاب
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 10:13

    لو كانت الاغاني تؤهل المنتخبات لفاز العرب بكاس العالم عدة مرات وأشد ما أخشاه ألا يسجل أي فريق عربي أي هدف في هذا المونديال باستثناء مباراة مصر السعودية التي ينطبق عليها المثل الشعبي ،، كاع الناس تغلبني وانا نغلب عيشة أختي ،،
    على الاتحادات العربية أن تقدم مقترحا للفيفيا تطالب فيه مستقبلا أن تضع العرب في مجموعة واحدة ربما وأقول ربما يتأهل فريق واحد منهم للدور الثاني ،،اذا لا يعقل ألا تسجل ثلاث فرق عربية ولو هدف واحد في ثلاث مباريات في حين أن الجزائر في المونديال السابق سجلت لوحدها ٦أهداف في ثلاث مقابلات ولذ ينطبق المثل القائل ،، كمشة نحل خير من شواري ذبان

  • اللهم ان هادا منكر
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 10:24

    الى اخي ابو ندير
    من واجبكم اخي ومن واجبنا ان نءازر بعضنا البعض لولا السياسة العوجاء للمسؤولين السياسين اخي نحبكم كشعب مغربي يعتز بالاخوة التي تجمعنا بالشعب الحر والعزيز الشعب الجزاءري اللهم وحد شعبينا امين يارب وعيدكم مبارك سعيد للشعب الجزاءري العزيز باسمي وباسم الشعب المغربي اخوكم سعيد من المغرب.

  • السميدع قاهر الحالمين بالاطلسي
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 11:08

    الى نيوتن 3

    هل انت تعيش في المريخ ام في الارض يا حاقد كل كلامك وحي من الخيال و توجد مشاكل اجتماعية في كافة بلدان المعمور و المغرب ليس بلادا للريع لان المواطن يعمل و يكد ان كان بطلال فارض المغرب طويلة و عريضة و يمكنه ان يسيح في ارجائه بحثا عن لقمة عيشة بالعمل و ليس بالبكاء و الدعاء المضلومية لان المغاربة ينتجون ثرواتهم بايديهم و ليست ذهبا ينزل مطرا من السماء و لهذا اترك ثقافة البكاء في بلادك لان لك عذرا فيها لان البوليساريو شرذمة الانحراف من تفرض عليكم دفع الجزية كما تدفعونها للكابرانات فوفوار اساسان الذي يحكم بلادكم.
    – اما كرة القدم ليست مصيرية لانه فقط وسيلة لجلب رؤوس اموال كثيرة لتشغيل الملايين من المواطنين المغاربة اما استعمالها كتخذير فهذا الامر يخصكم انتم حين ذهبتم لام درمان حاملين السيوف معكم لموقعة السودان ضد اخوانكم المصريين بلا حياء و بلا حشمة لتلهية الشعب بالنيف بينما في نفس اللحظة اخذ العمامرة 750مليون دولار من خزينتكم و بالعلالي لدعم البوليساريو من قوت يومكم و هذا هو الكلخ و السرقة واستغلال غباء الشعب المقهور.

  • تحاليل منطقي....
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 12:31

    الدعم هو ان تكون طرفا في اللعبة أما الوقت الطبيعي للاحتفال بالمنتخب عندما تكون نتيجة الأسود جيدة في المونديال

  • yalli hanie
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 13:47

    نحن دولة لا مقومات لها خاصة في قطاع الصحة والتعليم والبنية التحتية وكان من الأولى أن تخصص المداخيل الضربان لتحسين هذه القطاعات الحساسة والمهمة بدل إهدارها في كرة القدم التي لا نعرف كيف نلعبها والدليل أننا وحتى أشقائنا العرب العرب لم يفوزا بها ولو مرة واحدة …… كرة القدم هي ترف ونحن مازلنا نعيش في العصور الوسطى ولا نصنع شيئا وحتى الإبرة نستوردها من الصين وعلى رأي المثل المغربي الشهير "أشخصك العريان ، الخواتم أمولاي */*/

  • ilyess
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 14:06

    خالد الله يكبر بيك و لكن اخويا كاك التور ديال رولاندو كيخلع

  • عسو
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 15:01

    شكرا لكم لدعم المنتخب الوطني المغربي. نقدر لكم هذا جدا.

  • متتبع
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 15:33

    الرجوع إلى الأصل، الشكر الجزيل لإخواننا الجزائريين، فرصة لا تعوض لتحسين علاقاتنا على جميع المستويات

  • MOCRO
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 21:03

    على الفريق المغربي أن يستعين بالسحرة والمشعوذين والبخور والجاوي المكاوي وأولاد سيدي أحمد أوموسى لكي يفوز على البرتغال والإسبان.

    النصر لا يصنع بالغيطة والكمنجة والشطيح والرديح.
    النصر يصنعه الرجال أصحاب العزيمة والإرادة الجبارة.

  • غاليا
    الإثنين 18 يونيو 2018 - 22:37

    الشاب خالد فنان ينافق المغرب فقط مع كل الاحترام له…

  • ضغط الدم
    الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 15:27

    المغرب سيخسر مع البرتغال ومصر ستخسر مع روسيا والسعودية ستتبهدل مع الأورغواي وتونس ستتمرغ مع بلجيكا والجماهير ستتأزم نفسيا فقط لاغير…معناها من الآن أنا سأنسحب
    بلاد العُرب ليست أوطاني في كرة القدم

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
مهن وكواليس | حفار قبور
الإثنين 25 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | حفار قبور