دعوات بالرحمة تَفْرش قبر الدحماني .. وفنانة: الجمهور قتل وئام

دعوات بالرحمة تَفْرش قبر الدحماني .. وفنانة: الجمهور قتل وئام
الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:00

هزّ نبأ وفاة الفنانة المغربية الشابة وئام الدحماني الوسط الفنّي العربي، وتصدّر اسمها مواقع التواصل الاجتماعي، وأعرب كثيرون عن صدمتهم بالرحيل المفاجئ للفنانة الشابّة إثر تعرضها لسكتة قلبية مساء الأحد بالإمارات.

ونعى فنانون عرب ومغاربة الإعلامية والممثلة الدحماني بكلمات مؤثرة، فيما استرجع عدد كبير من رواد العالم الافتراضي ذكريات من طفولة الراحلة بنشر صور لها عندما كانت طفلة بريئة مليئة بالحياة.

ودعت المطربة الإماراتية أحلام للفقيدة بالرحمة والمغفرة، وكتبت على صفحتها الرسمية على “الانستغرام”: “أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمها وأن يبدل سيئاتها حسنات. اللهم عاملها بما أنت أهله ولا تعاملها بما هي أهله واجعلها في جناتك جنات النعيم يا رحيم، أدعو لها إنها تسأل”.

وردّت أحلام على التعليقات السلبية على وفاة الدحماني بحزم، وقامت بحظر المسيئين لوفاة الشابة المغربية، مستغربة القسوة التي وصل إليها البعض في التعامل مع شابة توفّيت بصورة مفاجئة، دون الأخذ بالاعتبار مدى الألم الذي تعانيه أسرتها.

ونعت شمس الكويتية وئام بتغريدة على حسابها في “تويتر” جاء فيها: “حبيبتي الله يرحمها برحمته، إنسانة طيبة وعفوية وبحالها جلست معاها أكثر من مرة ولا جابت سيرة حد، أخلاقها تجنن ونفسها طيبة، وهذا اللي يظل للإنسان طيبة قلبه وأخلاقه ينذكرون ربي يرحمها برحمته يا رب”.

أما بلقيس، فكتبت نعياً جاء فيه: “أسأل الله أن يغفر لها ويتغمدها بواسع رحمته وأن يبدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها”.

ومن جهتهم، نعى نجوم مغاربة وئام الدحماني بأجمل الكلمات، وعبروا عن حزنهم الكبير لفقدانها وقدموا تعازيهم الحارة لعائلة الفقيدة.

ونشرت جميلة البدوي، على حسابيها بـ”أنستغرام” و”فيسبوك”، صورة لوئام بالأبيض والأسود، مكتوب عليها: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقلت إلى رحمة الله الفنانة وئام الدحماني. يا رب ارحمها واغفر لها واجعلها من أهل الجنة”.

أما دنيا باطما، فبثت مقطع فيديو تظهر فيه وهي منهارة بالبكاء إثر صدمتها بسماع الخبر الفاجعة، ونشرت بدورها صورة لوئام كتبت عليها: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمها ويغفر لها، الخبر صدمنا. الله يصبر أهلها وادعوا لها”.

كما كتبت المطربة المغربية أسما لمنور على صفحتها بـ “الأنستغرام” نعيا قالت فيه: “الله يرحمها ويغفر لها، ويثبتها عند السؤال، ويا رب ألهم ذويها وأهلها الصبر والسلوان”.

أمّا الفنانة مريم حسين، فكشفت في فيديو نشرته عبر حسابها في “سناب شات” أنّ وئام كانت تمر قبل وفاتها بحالة نفسية سيئة، وأنها كانت تعاني من الاكتئاب بسبب تعليقات الجمهور المسيئة.

ووجهت رسالة إلى متابعي وئام قائلة: “أنتم سببتم لها الاكتئاب… والله لا يسامح أي إنسان أحدث حالة اكتئاب لهذه الإنسانة وكان سبباً في وفاتها”.

وأكدت حسين أن وئام كانت فنانة مجتهدة ونشيطة، وأنها لم تتأخر أو تتوان في أداء عملها، إلا أنها لم تحقق طموحها وتصل إلى ما كانت تتمناه من شهرة ونجومية، وقالت: “يا رب يعطيني ربع صبرك”.

‫تعليقات الزوار

42
  • الرحمني
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:16

    قرأت عبارة وقد صدمت وفاتها عدد من الفنانين عجبا وهل الموت يصدم أنها الحقيقة وهل مكتوب على أبواب المقابر خاصة بكبار السن كفي بالموت موعظة

  • عمر
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:17

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يرحمها وان يغفر لنا ولها وان يدخلها الجنة بغير حساب .فاعتبروا ياولي الأبصار.

  • pikalat
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:17

    روحي يا نسمةً في أعلى عليين أنفاسكِ تملأُ الكون شذىً روحي فداكِ

  • الوافي
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:18

    رحم الله الفقيدة وارزق ذويها الصبر والسلوان واتمنى ان نتعلم كمسلمين جميعا من مثل هذه الوفيات وان نعود الى الخالق ونكثر من العبادات ونحسن المعاملات ونفعل الخير ونحب كل ما خلق الله سبحاته وتعالى ونبتعد عن ارتكاب المعاصي والسيآت.

  • حسان العلاوي
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:20

    ابشري ابشري أن وعد الله حق ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

  • مغربيK
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:20

    فإن موت الفجأة يعد من علامات اقتراب الساعة، ودليل ذلك حديث أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " :من اقتراب الساعة أن يرى الهلال قبلا فيقال لليلتين، وأن تتخذ المساجد طرقا، وأن يظهر موت الفجأة . وصحح الحديث الألباني في السلسلة وصحيح الجامع، وأما عن قول السائل: هل هو خير؟ فجوابه أنه يختلف باختلاف الميت، فالمؤمن والطائع هو له خير، والكافر والعاصي على العكس من ذلك، وقد روى الإمام أحمد عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : موت الفجأة راحة للمؤمن وأخذة أسف للكافر .
    والله أعلم.

  • كمال وافي
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:21

    رحمها الله رحمة واسعة وجعلها موعظة وعبرة لمن أراد أن يتذكر

  • وطني غيور
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:23

    عبرة لكل معتبر بأن الموت لا يفرق بين كبير و لا صغير فهلا تبنا و رجعنا الى ربنا قبل فوات الآوان ، تجاوز الله عن الفقيدة و ألهم أهلها الصبر و السلوان

  • فلانة
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:23

    اللهم ارحمها واغفر لها وابدل سياتها حسنات انك غفور رحيم والهم اهلها الصبر والسلوان.

  • ام ندى والبنين
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:24

    انا لله وانا اليه راجعون ..كل نفس ذائقة الموت …
    اعتبروا يامن تغرهم الحياة الدنيا فلا مال ولا جمال ولا سلطان يدوم ..البقاء لله الواحد الاحد.
    تعازينا لاسرة الفقيدة غفر الله لنا ولها وثبتها عند السؤال .

  • مريم
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:30

    الله يرحمها و يرحم اموات المسلمين

  • مهاجر
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:33

    الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة
    هذا ياجب أن يتخضوه كل فنانة والممثلة والفتاية المسلمة
    ان يخوضوه بعين الأعتبار
    الموت يئتي فجئت

  • انسان
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 21:39

    لا ا لاه الا الله محمد وسول الله : وكم من فتئ امسئ واصبح ضاحكا واكفانه في الغيب تنسج وهو لايدري ………………………………………………………..اللهم كن معنا في رحيلنا واغفر لنا وتب علينا وارحمنا ياقوي ياغفور…………………………………….!

  • مهاجر مغربي
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 22:03

    الموت حق وليس لها علاقة مع اقتراب الساعة بعض المعلقين يكتبون اشياء لا علاقة لها بالموضوع.

  • انا لله وانا اليه راجعون
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 22:15

    كمواطن مغربي شاهدتها فقط في برنامج في التلفزيون، يا ربي، ان كانت محسنة زد في إحسانها وان كانت مسيئة فتجاوز عنها سيئاتها. اللهم أغفر لها ولنا.

  • said
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 22:25

    الموت الفجأة من علامات الساعة الصغرى نعم

  • ابراهيم
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 22:39

    اللهم اغفر لها وارحمها ان لله وان اليه راجعون‎ ‎

  • الراجي-رحمة-ربه
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 22:40

    يا ناس اتقوا الله في اختكم المسلمة قولوا كلمة طيبة لكم اجرها و ادعو ها بالمغفرة والرحمة فهي الان في دار الجزاء.اسال الله لها الرحمة و الجنة.واسال لاهلها الصبر و السلوان

  • السما ح
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 22:50

    إ نا لله وإنا اليه راجعون الموت با ب وكل النا س داخله ..

  • Driss
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 23:04

    والدايم الله ا خوتي… ديرو الخير و نفكرو الموت …و عيشو الحياة را العمر قصير….شحال كانت متبوعة… عاللي يقول فيها العياقة و اللي يقول متطفلة على الميدان… واللي يقول خدامة بجسدها… هاهي خلات ليكم الدنيا كلها وا ربحو بيها ….
    حسبي الله ونعم الوكيل في المعلقين اللي كايكتبو السم و الاشعات …

  • المجيب
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 23:12

    الموت المفاجئ يطرح عدة اسئلة من المفروض النظر في كل واحدة منها بعناية فائقة. فالمرحومة وئام امرأة شابة ولم يسبق لها ان كانت مريضة. والنساء هن 3 او 4 اضعاف اقل عرضة للموت المفاجئ من الرجال. والتشريح الطبي يتحدث فقط عن سكتة قلبية!! وهذا عرض وليس سبب. حقيقة ان امراض القلب، كالذبحة الصدرية او الرجفان البطيني، هما السببان الرئيسيان للموت المفاجئ. لكن كان بود التقرير الطبي ان يقول لنا ايضا ان جثة المرحومة لا تظهر عليها اي علامات عنف ولا نزيف ولا تسمم ولا جلطة دماغية وهي اسباب أخرى يجب اخذها بعين الاعتبار في حالة الموت المفاجئ. من جهة اخرى ليس هناك اية معلومة عن ظروف و اعراض اللحظات الاخيرة قبل الوفاة، فهل كان بجانب المرحومة احد كشاهد عيان ام هي توفيت وحيدة؟؟ الله يرحم الفقيدة ولكن……..

  • الزمر
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 23:37

    السلام ، الله يرحمها ويغفر لها، وما لقاة الخير فواد بلاها، السبب في إكتكابها الشديد هو مقدم برنامج في (قفص الاتهام) السيد الرمضاني سمحه الله. من تتبع المقابل مع المرحومة يلاحظ كم كان الرمضاني مسرا مرة تلو الأخرى لاحراجها بطريقة غير طبيعية، وكأن شخصا ما سلطه عليها ودفع له أموال طائلة، لم ألاحظ هذا مع أي ظيف آخر.، ويمكن إعادة مشاهدة هذه المقابل أمر غير طبيعي.

  • حنان
    الإثنين 23 أبريل 2018 - 23:53

    الله يرحمها ويغفر لها ويصبر اَهلها

  • أمير
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 00:34

    لا أحد منا يعلم ما بين العبد الآخر و ربه و خاصة في الدقائق الأخيرة من عمر أي منا، كلنا ميتون و علينا إتباع الحق و الحق سبحانه لا يرضى أن يتأله بعضنا و يقرر دخول أحد مفارقينا إلى الجنة أو النار …. يا عباد الرحمن الموت لا تخيف إنما ما يخيف هو أن تحيا بقلب ميت فكلنا أحياء و هذه المرأة الآن بين يدي الله فلا يتطاولن أحدكم على ما بين يدي الله أليست من أهل لا إله إلا الله محمد رسول الله فالتترحموا عليها لعل من بيننا من يقبل الله دعوته لها ……. اللهم إنا لا نأمن مكرك .. إغفر لها و ارحمها يا أرحم الراحمين

  • Retraité/G
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 02:23

    1-تزول عن الدنيا فانك لاتدري اذا جن عليك الليل هل تعيش الى الفجر. 2- فكم من صحيح مات من غير علة وكم من سقيم عاش حينا من الدهر . 3- وكم من فتى امسى واصبح ضاحكا واكفانه في الغيب تنسج وهو لايدري . 4-فمن عاش الفا او الفين فلابدمن يوم يسير للى القبر . اللهم ارحمها واغفر لها وارزق اهلها الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

  • Lamborghini
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 03:12

    عيب بعض التعاليق على اليوتوب والمواقع التي تتحدث عن خبر وفاة وئام الدحماني:
    إلى البعض الذي يشمت أقول هل أنت مسلم؟؟؟
    إلى البعض الذي يقول جهنم وبئس المصير أقول ومن أنت حتى تحكم بمصير شخص؟
    إلى البعض الذي يسب أقول هل حتى الأموات لم يسلموا من ألسنتكم السامة وقلوبكم المليئة بالحسد والحقد؟
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • تعازي من كندا
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 04:15

    الفقيدة شابة طيبة و عفوية تحب الحياة و لم تمس احدا بأذى.
    اللهم ارحمها و اغفر لها و اسكنها فسيح جنانك. و ارزق اَهلها الصبر.
    كل نفس ذائقة الموت

  • سلفي
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 06:47

    هذه رسالة جليلة من الرحمان الى جميع الناس و هنحن على أبواب رمضان فالتغتنموا الفرصة و رجيعوا الى دينكم و نسأل الله ان يرحم جميع المؤمنين.

  • Dr.Mohamed
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 09:23

    لو طال الزمان أو قصر ، فالموت مصيرنا الى دار البقاء . فعش حياتك في طاعة الخالق. وإتبع وصايا النبي صلى الله عليه وسلم . فمن عمل بالقرآن و السنة فقد فاز فوزا عظيما . ومن تبع هواه فقد خاب دنيا وآخرة . و أختم بقوله تعالى: {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ}

  • موهوبة
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 09:39

    الله ارحم الفقيدة ويصبرعائلتتها انا لله وانا اليه راجعون

  • maghribi
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 09:53

    كم من صحيح مات بغير علة وكم من سقيم عاش حينا من الدهر
    اللهم رحم جميع موتى المسلمين

  • القرش
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 10:45

    كل نفس دائقة الموت رحم الله الفقيدة وادخلها فسيح جناته والهم دويها الصبر والسلوان . اللهم اغفر لها وارحمها وتجاوز عن اخطائها وعن سيئاتها ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس وانت قادر على كل شىء .وانا لله وانا اليه راجعون.

  • Zakia
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 10:55

    اللهم ارحمها واغفر لها
    بالنسبة للأشخاص اللذين يقررون من يدخل الجنة ومن يدخل النار.راقب فقط نفسك واضمن لنفسك الجنة.واول شئ تبدأ به في تربية نفسك هو قل الخير او اصمت.
    عندما اقرأ تعليقات الناس وحكمها على الآخرين احس ان الجميع اصبح يعرف في الدين واللأخلاق مع العلم ام البشر كلهم خطاؤون .فليس فقط لان عيوبك لاتظهر لنا من شاشة الحاسوب فيمكنك ان تحكم على الناس وانت مبتلى اكثر منهم.بدل ان نستمر في الحكم وشتم الناس وجرحهم فليقم كل منا بتصحيح مافيه من عيوب ان استطاع . لننظر في المرآت بدل النظر في الناس.دعوا الخلق للخالق.ومن يمت فقد ذهب لدار الحق عند الحق. فلا تشغلو بالكم بمصيره لأنه بين ايدي الرحمان الرحيم.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 11:13

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته المسلم لا يجب أن يشمت أو يقول هذا في النار و هذا في الجنة هذا لا يجوز إلا من شهد له الرسول الحبيب صلى الله عليه و سلم بذلك لكن ما حدث عبرة للجميع لأن الغفلة خطيرة و يوم القيامة توزن الأعمال حقيقة و لا يجب أن ننسى أن الله كتب الرحمة للذين يتقون و التقوى هى فعل ما أمر الله كالصلاة في الوقت و الزكاة و الابتعاد عن محارمه كالتعري و الغيبة و التبرج، قال الله عز و جل : عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاءُ ۖ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ۚ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 11:40

    الناس صدمت بوفاة المرحومة ، و السبب أنها كانت تجسد لهم الدنيا بجمالها و رونقها ! حقا الدنيا وهم كبير ! الناس نيام و حين يموتون ينتبهون . اللهم ارحمنا و ارحم موتانا

  • جلال الحلبي ايطاليا
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 11:43

    كل نفس لما كسبت رهينة ونفس الإنسان تبعث على الحالة التي كانت عليه لحظة الوفاة هاهي قد ماتت ونرجوا لها المغفرة والرحمة فقط ولانخوض في ماضيها تلك هي الحياة التي كانت عليها قبل ثواني من وفاتها اما بعد ذلك بالأمر عند الله تعالى وغفر الله للجميع

  • عابر
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 11:44

    وَلَنْ يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْساً إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ﴾
    وما كان لنفس أن تموت إلا بإذن اللّه كتاباً مؤجلاً}
    (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ
    ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخًا وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى
    مِنْ قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلاً مُسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ)

    وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ

    وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللّهُ النَّاسَ بِظُلْمِهِم مَّا تَرَكَ عَلَيْهَا مِن دَآبَّةٍ وَلَكِن يُؤَخِّرُهُمْ إلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ

    هذه الآيات التي تدل على أنه لن يستطيع أحد أن يأخذ من عمر أى مخلوق ولو ساعه ولن يستطيع أن يعطيه ولو ساعه
    وأن لكل نفس موعد ليأتيها الموت

  • salma
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 11:45

    الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته هي اختنا في الاسلام قبل أن تنتمي لاي هوية لكن بعد كل ذا اتوسل لكم اخواني البنت ذي ماتت قدرها لكن اكثر شي اثر على حياتها تعلقات الناس للسامة لها شيء كان يدفعها كل يوم للانتحار استحلفكم بالله اخواني اتقو ربنا في تعليقاتكم ولو بالدعابة والله النار تأتي من الفم لا تأخذو ذنب البنت ذي كانت جد حساسة وتعليقات الناس نالت منها اكتئاب ورفض للحياة شيء ممكن منطقيا يادي لسكتة قلبية والله يهدينا يارب

  • مغربي في الامارات
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 12:54

    تزود من الدنيا فإنك راحل

    وبادر فإن الموت لا شك نازل

    نجاتك في الدنيا غرور وحسرة

    وحزنك في الدنيا محال وباطل

    ألا إنما الدنيا كمنزل راكب

    أراح عشيا وهو في الصبح راحل

    ولو يعلم الإنسان ما يلتقي غدا

    بدار البقا ما غدا للشر فاعل

    ألا إنما الدنيا كفخ مطوق

    محبة ليشتاقوك فيه آكل

  • Kamal
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 14:06

    السلام
    ندعو لها بالرحمة و المغفرة
    الى كل من يشمت في موتها:
    الموت حق. و الرحمة حق
    اللهم كتبت على نفسك الرحمة فارحمها
    و كتبت على نفسك المغفرة فاغفر لها
    آمين يا رب.
    اتعضو يا بنات المسلمين اتعضو فلا زين و لا جاه يدوم
    السلام

  • غير دايز....
    الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 14:53

    أدعوا لها بالرحمة والمغفرة.
    راه احتمال تكون أنت القادم. وملك الموت ينظر إليك من حيث لا تراه.
    إذا كانت هذه الفتاى تحمل وتؤمن بكلمة لا إله إلا الله. فليس لأحد الحق بأن يكفرها.
    اتقوا الله وتحدثوا عن علم لا عن هرطقة.
    وكفى.

  • كلاخ نيكوف
    الخميس 26 أبريل 2018 - 16:52

    الويل لمن أشارت إليه الأصابع و لو بالخير" حديث شريف.
    سمعت امرأة تقول ان جمالها الفتان جلب عليها حسد و كره الخليجيات لها لأنها كانت تعيش بين ظهرانيهن.
    اللهم تجاوز عن سيئاتها و اغفر لها واسكنها فسيح جنانك يا ارحم الراحمين.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات