فريق "الحمامة البيضاء" يستعيد صدارة الترتيب

فريق "الحمامة البيضاء" يستعيد صدارة الترتيب

استعاد فريق المغرب التطواني صدارة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول عقب فوزه الثمين والبين على ضيفه أولمبيك آسفي 3-1 في المباراة٬ التي جمعت بينهما بعد ظهر اليوم الإثنين بملعب سانية الرمل بتطوان٬ برسم الدورة السابعة والعشرين.

وسجل الأهداف الثلاثة لفريق مدينة "الحمامة البيضاء" اللاعبون عبد الرزاق لماصفي (د 8) وعبد العظيم خضروف (د 57) وعبد الكريم بنهنية (د 70)٬ فيما كان الهدف الوحيد لفريق "القرش المسفيوي" من توقيع اللاعب عبد الرزاق حمد الله (د 63).

ورفع الفريق التطواني رصيده عقب هذا الفوز٬ وهو 14 في الموسم مقابل عشرة تعادلات وثلاث هزائم٬ إلى 52 نقطة وبات يتقدم بفارق نقطة واحدة على فريق اتحاد الفتح الرياضي (51 نقطة)٬ الذي كان قد انفرد بمركز الريادة عقب فوزه أمس بالرباط على ضيفه الوداد الفاسي 2-1.

أما فريق أولمبيك آسفي٬ الذي مني بخسارته رقم 11 مقابل تسعة انتصارات وسبعة تعادلات٬ فتجمد رصيده في 34 نقطة وظل في المركز التاسع إلى جانب فريق الجيش الملكي٬ الفائز أول أمس السبت على مضيفه النادي القنيطري (3-0).

وأفرزت هذه الدورة تأزم وضعية فريق شباب المسيرة أكثر في أسفل سبورة الترتيب بعدما مني بخسارة كبيرة أمس الأحد بملعب الشيخ محمد الأغظف بالعيون أمام ضيفه الرجاء البيضاوي (4-1)٬ الذي استعاد نغمة الفوز عقب خسارته المدوية الدورة الماضية بالدار البيضاء أمام ضيفه المغرب التطواني 2-0 وأبقى بالتالي على حظوظه في الدفاع عن للقب الذي في حوزته قائما حيث عزز موقعه في المركز الثالث (48 نقطة) بفارق أربع نقاط عن المغرب التطواني (المتصدر) وثلاث نقاط عن اتحاد الفتح الرياضي (المطارد المباشر).

وتجمد رصيد فريق شباب المسيرة٬ الذي مني بالخسارة ال15 في الموسم مقابل ستة انتصارات ومثلها تعادلات٬ في 24 نقطة وبات يتقاسم المركز الأخير مع فريق اتحاد الخميسات٬ العائد أول أمس السبت بتعادل سلبي من خريبكة أمام الأولمبيك المحلي.

يذكر أن هذه الدورة٬ التي تميزت بانتعاشة ملحوظة لخطوط الهجوم وأثمرت 17 هدفا من بينها ثنائيتي عزيز جنيد (الجيش الملكي) وبوشعيب لمباركي (الرجاء البيضاوي) وضربة جزاء وحيدة كانت لفائدة اتحاد الفتح الرياضي (عبد الفتاح بوخريص د 40)٬ عرفت تأجيل مباراتين بسبب مشاركة أندية المغرب الفاسي والوداد البيضاوي والنادي المكناسي في ذهاب دور ثمن نهاية مسابقتي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بالنسبة للأول٬ وكأس الكونفدرالية الإفريقية بالنسبة للثاني والثالث.

وفي مايلي برنامج الدورة ال28:

الرجاء البيضاوي ......... الوداد البيضاوي.

حسنية أكادير .............. الدفاع الحسني الجديدي.

اتحاد الخميسات ........... المغرب التطواني.

الجيش الملكي ............. المغرب الفاسي.

أولمبيك آسفي ............. شباب المسيرة.

الوداد الفاسي ............. أولمبيك خريبكة.

اتحاد الفتح الرياضي .... النادي المكناسي.

شباب الريف الحسيمة ... النادي القنيطري.