اختتام أشغال دورة أكاديمية "قيادة وريادة"

اختتام أشغال دورة أكاديمية "قيادة وريادة"

اختتمت منظمة "فتيات الانبعاث" أشغال الدورة الثانية لأكاديمية "قيادة وريادة" المنعقدة أيام29٬، 30 و31ماي 2015 بمركز الاستقبال ببنسليمان تحت شعار "التمكين مدخل للمشاركة المواطنة الفاعلة"، وذلك بدعم من وزارة الشباب والرياضة وبشراكة مع مركز "تمكين للتدريب والاستشارة"، شارك بهذه الأكاديمية ما يزيد عن 50 شابة وشاب.

وقد تخلل برنامج الأكاديمية عروض نظرية وورشات تطبيقة حول مقومات القيادة الشبابية والنسائية من خلال التمكين القانوني للمشاركات والمشاركين بدء من المداخل الدستورية لمشاركة نسائية وشبابية وازنة، أطرتها الباحثة إلهام بلفحيلي، وإنصاف الشراط الكاتبة العامة للمنظمة.

كما تمحورت أشغال الورشات التطبيقية حول مواضيع "مهارات القائد الناجح، وإدارة العملية الانتخابية من تأطير المدرب المعتمد أنس عبودي و صلاح حير عن مركز التمكين للتدريب والاستشارة.

ورشة إدارة الحملة الانتخابية أطرها الخبير محمد سيسين، وورشة تقنيات التأثير في الملتقي أطرها الاستاذ المتخصص عبد الحكيم الشتاوي، وتجدر الاشارة إلى أن مهام التنسيق الوطني لبرنامج الاكاديمية تقوده نائبة رئيسة المنظمة المكلفة بالتواصل فاطمة الزهراء البحري.

واختتمت أشغال الأكاديمية بتوزيع الشواهد على المشاركات والمشاركين في الدورة بحضور رقية أشمال رئيسة منظمة فتيات الانبعاث، التي أكدت على ضرورة تأطير الشباب لتحفيزه على المشاركة السياسية والعمل على رفع حضوره ومردوديته من أجل إنتاج نخب واعدة ومؤهلة.