"جداول الحصص" محور دورة تكوينية بمراكش

"جداول الحصص" محور دورة تكوينية بمراكش

نظم فرع مراكش للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، اليوم التكويني الثاني حول إعداد جداول الحصص، وذلك لفائدة مديرات ومديري المؤسسات العمومية، بدعم من أكاديمية التربية والتكوين بالجهة ونيابة التعليم بمراكش.

وبهذه المناسبة أكد عبد الواحد المزكلدي، نائب وزارة التربية الوطنية بنيابة مراكش، على أهمية تمكين المسؤول عن التدبير الإداري للمؤسسات التعليمية العمومية من إتقان وتنظيم استعمالات الزمن بالنسبة للمتعلمين والأساتذة في انطلاق الموسم الدراسي، مشددا على أن التكوين سيمكن المدير والناظر من تدبير معقلن للزمن المدرسي، لتحقيق أهداف المنظومة التربوية خدمة للمتعلم.

بوشعيب حافظي رئيس فرع الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، في تصريح لهسبريس، شدد خلاله على أهمية التكوين "الذي يلعب دورا كبيرا في تسهيل عملية بناء استعمال الزمن، بغاية تحسين قدرات المدراء بالإقليم".

وأشار حافظي إلى الدور الكبير الذي تلعبه الإدارة التربوية في تحسين النتائج داخل المؤسسات التعليمية، وتحفيز المدرسين على العطاء المستمر، وإبراز قدراتهم المهنية، وخلق الجو التربوي الفعال داخل فضاء المؤسسة، و"من أجل تحسين الكفاءة والجودة والعدالة وتكافؤ الفرص لابد من التوفر على إدارة فعالة" يقول المسؤول التربوي.