الملك يثمّن تشكيل حكومة وحدة بأفغانستان

الملك يثمّن تشكيل حكومة وحدة بأفغانستان

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الرئيس المنصب جديداً لأفغانستان، أشرف غني، الذي فاز بالرئاسة بعد اتفاق على تقاسم السلطة في البلاد، جراء استمرار الخلاف السياسي حول نتائج الانتخابات الرئاسية مع منافسه عبد الله عبد الله.

وبعد أن عبّر محمد السادس عن "أحر التهاني وأصدق المتمنيات" للرئيس الأفغاني "بكامل التوفيق في مهامه السامية لتحقيق ما يصبو إليه الشعب الأفغاني الصديق من استتباب الأمن وتحقيق السلم والازدهار"، ثمن الملك روح التوافق التي أفضت إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، "تعمل على ترسيخ الحوار والمصالحة الوطنية بين مختلف مكونات الشعب الأفغاني الشقيق، والمضي قدما نحو تثبيت أسس الديمقراطية، بما يحقق تطلعاته نحو الاستقرار والنمو المضطرد" وفق تعبير برقية الملك.

كما أعرب الملك اعتزازه "بروابط الأخوة الإسلامية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين"، فيما شدد على الحرص على العمل الثنائي مع أشرف غني، "من أجل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، بما يرسخ قيم التضامن بين شعوب الأمة الإسلامية".

وجرى أمس الاثنين في أفغانستان، تنصيب الرئيس الجديد للبلاد أشرف غني، حيث أدى اليمين لرئاسة حكومة تقاسم سلطة، ليخلف بذلك حامد كرزاي، الذي كان رئيسا لأفغانستان منذ الغزو الأميركي الذي أطاح بحكم حركة طالبان في 2001.