10 آلاف تدخل للوقاية المدنيّة ببني ملاّل

10 آلاف تدخل للوقاية المدنيّة ببني ملاّل

أفادت معطيات إحصائية للقيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة تادلة أزيلال أن عدد التدخلات التي قامت بها عناصر الوقاية المدنية على مستوى إقليم بني ملال خلال سنة 2013 بلغت حوالي 10 آلاف و313 تدخلا .

وأوضحت هذه المعطيات التي تم تقديمها اليوم الجمعة بمدينة بني ملال بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف الفاتح من مارس من كل سنة أن هذه التدخلات همت على الخصوص تقديم مساعدة للأشخاص في حالة الخطر (6848 تدخلا ) وحوادث السير ( 1735 تدخلا) التي خلفت 2395 جريحا و22 قتيلا ? وإطفاء الحرائق (514 تدخلا )، وحالات التسمم ( 161)، والولادة (160) ، فضلا عن 895 تدخلا في حالات أخرى.

وفي هذا الصدد أبرز الملازم سليمان العسري في كلمة بالمناسبة أن المديرية العامة للوقاية المدنية قررت تنظيم حملات تحسيسية وإعلامية تحت شعار " الوقاية المدنية وثقافة الوقاية لمجتمع آمن" لترسيخ الوقاية في الحياة اليومية للفرد والمجتمع وذلك من أجل التعريف بالأهمية الحيوية للوقاية المدنية ودور أجهزتها في المحافظة على الأرواح والممتلكات والبيئة.

وأكد أن الجهة حظيت بدعم يهم الوسائل البشرية والمادية، منها بناء ثكنة للوقاية المدنية بإقليم أزيلال، ومركز للإغاثة ببلدية القصيبة، وإحداث مراكز للإغاثة (في طور الإنجاز) بكل من قصبة تادلة، وآيت اعتاب وأفورار، فضلا عن برمجة عملية بناء مركز للإغاثة بقيادة تيزي نسلي، مشيرا إلى أنه سيتم تمكين القيادة الجهوية للوقاية المدنية من وعاء عقاري لبناء مخزن جهوي ومقر القيادة الجهوية وثكنة للوحدة المتنقلة للوقاية المدنية بمدينة بني ملال.

وفي هذا السياق أعطى والي جهة تادلة أزيلا? عامل إقليم بني ملال السيد محمد فنيد والوفد المرافق له انطلاقة الأبواب المفتوحة في وجه العموم حيث قدمت شروحات حول أنواع التدخلات وكيفية استعمال المعدات التي تتوفر عليها القيادة الجهوية للوقاية المدنية في عمليات الإغاثة والإنقاذ وإطفاء الحرائق.