تعليمات أمنية تبعد "أسود الأطلس" عن البيضاء

تعليمات أمنية تبعد "أسود الأطلس" عن البيضاء
الثلاثاء 23 ماي 2017 - 10:23

أرجعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سبب تغيير مكان تنظيم المباراة الودية المرتقبة بين المنتخب الوطني المغربي وبين ضيفه الهولندي، في الحادي والثلاثين من ماي الجاري، من ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء إلى ملعب “أدرار” في أكادير، إلى توصيات أمنية بفعل ضعف الإنارة في مركب الدار البيضاء الذي أعيد افتتاحه قبل شهر ونصف الشهر.

وأوضح مصدر جامعي، في تصريح لـ”هسبورت”، أن مديرية أمن الدار البيضاء هي من طلبت من الجامعة تغيير “دونور” بملعب آخر خارج المدينة، مشيرا إلى أن السبب الذي قدم لتبرير هذا الطلب هو ضعف الإنارة في المركب، ويرتقب أن تخضع لإصلاحات مع نهاية الموسم الجاري.

وأكد المتحدث ذاته أنه المعلومات التي سبق ذكرها هي المتوفرة حاليا فقط، وذلك بالرغم من استقبال فريق الوداد البيضاوي لضيفه القطن الكاميروني، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، دون وجود أي مشاكل تذكر بخصوص الإنارة.

وكان مصدر من الشركة المكلفة بتدبير الملعب قد كشف لـ”هسبورت” أن الإنارة بالمركب الرياضي محمد الخامس لا تعاني من أي مشاكل، وأن الملف المطروح حاليا هو إزالة أعمدة الإضاءة الموجودة داخل الملعب، لإعاقتها رؤية بعض الجماهير، مقابل تعويضها بأخرى خارج الملعب، مشددا على قدرة الملعب حاليا استقبال المباريات ليلا.

وتخللت برمجة المباراة الودية بين المنتخبين العديد من العراقيل، إذ اقترحت جامعة كرة القدم في الوهلة الأولى إجراء اللقاء في العاشرة مساء، وهو ما رفضه الاتحاد الهولندي الذي طرح بدوره إمكانية خوض المباراة في الثامنة مساء، ليتم الاستقرار في الأخير على الخامسة والنصف عصرا، حتى لا يتزامن توقيت المباراة مع ساعة الإفطار.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

16
  • زائر غريب
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 10:40

    ليست لأسباب أمنية. ولكن خشية من الفضيحة لأن الجمهور البيضاء يفضح المستور ويصبح بصوت واحد
    واه على شوهة. واه على شوهة. واه على شوهة

  • التوزاري عبدالمولى
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 10:47

    نطلب من الجامعة المغربية لكرة القدم ان تبين لنا اين دهب المال 20مليار. لداها صديق محمد امزين انشري يا هسبريس

  • دمقرطة الرياضة
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 10:47

    اليس من حق كل المغاربة و خصوصا الشباب أن يستمتعوا بمشاهدة مباريات " نجوم " فريقهم الوطني و النجوم الدوليين؟ لماذا يقتصر تنظيم هذه المباريات على مدن بعينها؟ فأس كازا الرباط أكادير مراكش…؟ أم أن باقي المدن تعتبر ساكنتها من درجة دنيا؟ ستقولون ليس بها ملاعب في المستوى. من المسؤول عن عدم وجود ملاعب بها؟ اين مداخيل جماعاتها و ثرواتها و إيرادات مهاجريها و… و….؟ لماذا يضطر ساكنوا ازيلال تاونات تازة بني ملال طانطان …….. للتنقل كل مرة لمشاهدة هذه المقابلات.؟ اذا كانت الرياضة تنافس فيجب اذكاؤه بدمقرطته و العمل على لا تمركزه. شكرا هسبرس.

  • "مت قاعد"
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:01

    تغطية الشمس بالغربال. ألم يخرجعلينا المنافقون بقولهم أن كل شيء على ما يرام وأ ما صرف من أموال طائلة (20 أو 22 مليار) أو حتى نصفها يمكن من إجراء مباريات دولية. ها هي وزارة الذاخلية تكذبكم. أثبتوا لنا العكس. قوم لا حياء لها.

  • شوف تشوف
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:03

    ما يحز في النفس أحيانا ويجعل على تهييجك وأنت تسمع سطاد دنور أو الملعب الشرفي حين كان يعج بعمالقة الكرة المغربية أيام سليماني ومعروفي والتازي كالا مولاي ادريس هزاز الزهراوي وغاندي عبد السلام وبيتشو حمان بتي عمر باموس فرس عسيلة الرعد التازي العربي أحردان سحيتة النادي القنيطري حامدي وعلال بقسو حارس الجيش والفريق الوطني وكلها أسماء لا للحصر حدث ولا حرج لمعوا في سماء الكرة المغربية عندنا كانت للكرة أسماء لم يكن للمال أي إعتبار

  • الفرشة
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:17

    الاناره ضعيفه ؟؟؟ و فين مشات 20 مليار ؟؟؟
    اتقوا الله في الشعب المغربي راكم عيقتوا

  • hicham hicham
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:47

    دواعي امنية مرة أخرى سير على الله غير قولو لينا فين مشات 22 مليار أما المنتخب كأس العالم مغديش يتأهل والايام بيننا مراكش أكادير السياحة .

  • k.ca.c.m
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:51

    لنكن واقعيين جمهور البيضاء جمهور نتائج وعندما يخصر المنتخب يتحولون ضده ويشجعون الخصم.
    وفي بعض الأحيان ينسون أن من يلعب في الميدان يمتل المغرب فتجد النصف الأول يشجع الوداد والنصف الآخر يشجع الرجاء.

  • المصطفى حجي
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:52

    الاموال التي تصرف على ملعب محمد الخامس اهدار للمال ،بحيت خضع للعديد من الاصلاحات مند تقديم ترشيح المغرب لكاس العالم 2006 ،الاموال التي صرفت عليه كفيلة ببناء ملعب ضخم بموصفات عالمية بالمدينة

  • casoui
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:03

    Imaginez 80000//100000 marocains dans les rues à revendiquer la justice sociale , le partage des richesses du pays …….tout le Maroc va suivre, ce sont les conseillés du palais qui disent pas de grand match à casa malheureusement ils retardent les choses mais ils ne règlent pas les problèmes ils bricolent il rafistolent …..

  • amine
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:04

    renovation de 20 milliard de centimes et le terrain est encore la merde, et on ne voit personne dans la prison!!!!!!
    la meme chose a al houssaima, des projets lance par le roi en 2015, et il y avait beucoup de retard a un point ou les gens sont sortis a la rue, et il faillit avoir une revolte a cause de ca, mais malheresemnt on ne voit personne sanctionné

  • بنت الري____ش
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:33

    استحمار للشعب المغربي…………..ههههههههههه الشارع الرياضي المغربي يعلم جيدا ما يدور ;جامعة رائحتها تزكم الانوف;مدرب لم يحقق اي شيء يذكر مع بيادقه;بعض الاقلام امرتزقة المسخرة لتحسين صورته ولتهدئة غضب المغاربة ;هم يعلمون ان الجمهور البيضاوي يشكل خطرا كبيرا على مسرحية رونار وجماعته لهذا اللهم ابتعد عن الشر وغني له….ملعب الجبل ادرار بالسوسية والفاهم افهم.الهروب رجلة….

  • zemmouri
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 13:08

    هدا عيب وعار على الدولة ان تمر مرور الكرام على هذه الفضيحة التي انضافة لمهزلة مركب الرباط عشرون مليار هنا واخرى هناك هذا هو الفساد بعينه

  • mssssst
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 15:36

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حقيقة ما يحدث في كواليس مسلسل إصلاحات الملاعب الرياضية المغربية غير مفهومة
    يدرسون المشروع
    تخصص الميزانية
    تقام الأشغال
    تنتهي الأشغال
    وفي الأخير هناك نقص في الإضاءة
    نقص في البنية التحتية
    نقص في العشب الصناعي
    نقص
    نقص
    نقص
    إلى متى يا مسؤولو الدولة المغربية
    لكم الله
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • Kim
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 15:42

    السيد القجع قال بان اكتشاف وجود خروقات وفساد في الفيفا . الجمل تيشوف غير كعبوبة الناس متيشوفش كعبوبة ( والفساد لوقع في تيران ديال الدار البيضاء في ما يخص الأشغال )؟

  • rais
    الأربعاء 24 ماي 2017 - 20:37

    في اسبانيا فريق اتليتيكو مدريد يملك ملعب فيسينتي كالديرون بالعاصمة مدريد وهو من اقدم الملاعب في اسبانيا ,واحسن بكثير من ملعب الدار البيضاء ,إلا انهم قرروا هدمه وبناء ملعب جديد رغم انه في حالة جيدة ,واجريت عليه اخر مقابلة منذ ايام قليلية,وكان باستطاعتهم ان يقوموا بترميمه واصلاحه لانه معلمة تاريخية إلا انهم ابوا إلا ان يهدموه ويشيدو عوضه ملعب بمواصفات عالمية ولم يفكروا ولو للحضة واحدة في تبذير اموال في رتوشات وترميمات لاتجدي نفعا كما فعل هؤلاء المسؤولين المفسدين والمفلسين اخلاقيا في قضية مابات يعرف ب "فضيحة دونور"

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة