ثلاثية "الأسود" أمام "الطوغو" تحيي آمال المغاربة في "الكان"

ثلاثية "الأسود" أمام "الطوغو" تحيي آمال المغاربة في "الكان"
السبت 21 يناير 2017 - 09:30

أعاد الانتصار الذي حققه المنتخب الوطني أمام نظيره الطوغولي، بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، في المباراة الثانية التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب أوييم، الروح إلى الجماهير المغربية العريضة المتعطشة للانتصارات بعد الهزيمة في المباراة الأولى لحساب دوري المجموعات ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالغابون.

وسادت أجواء من الفرحة والانتشاء وسط المشجعين المغاربة بعد النتيجة الإيجابية التي حققها رفاق العميد المهدي بنعطية في ثاني اختبار لهم في “الكان”، إذ عمت “الهيستيريا” جنبات المقاهي والمنازل أيضا مع كل هدف يسجله لاعبو المنتخب الوطني، الذي ظل العقم التهديفي يرافقه في المباريات الأخيرة، بعد ما لم يستطع مهاجموه ترجمة فرص التسجيل إلى أهداف.

وبتوالي الخيبات والنكسات منذ آخر تألق في “كان” تونس 2004، لم يجد بعض المواطنين حرجا في التعبير عن فرحتهم باستعمال منبهات السيارات والإشادة بصوت عال بنتيجة المباراة، معتبرين أن الفوز كان مستحقا بعدما هيمن المنتخب على أغلب فترات اللقاء، كما كان عليه الشأن في المقابلة الماضية التي انهزم فيها أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

“وأخيرا ربحنا..الحمد الله”، عبارة لازمت أفواه العديد من المواطنين، سواء من تابعوا المباراة أو الذين لم يتسن لهم ذلك، إذ عبر جل من أدلوا بتصريحات لهسبريس عن سعادتهم الغامرة، بعدما جربوا أخيرا طعم الفوز الذي غاب عن المنتخب الوطني المغربي في منافسات “الكان” منذ نسخة 2010 المنظمة بالغابون وغينيا الاستوائية، عند ما فاز في لقائه الأخير بهدف نظيف وخرج رغم ذلك من الدور الأول.

“فرحنا بزاف بهاد الفوز.. كنا محتاجين ليه. والمنتخب هاد المرة كان ذكي في التعامل مع الماتش”، يقول أحد المشجعين، في تصريح لهسبريس؛ فيما قال متابع آخر: “منتخب طوغو كان ضعيفا، والمنتخب ضيع العديد من الفرص.. لكن المهم هو الفوز بغض النظر عن باقي التفاصيل”.

وانتقلت الفرحة أيضا إلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر المغاربة عن ارتياحهم لنقاط المباراة الثلاث، لاسيما أنها حسنت كثيرا من موقع “أسود الأطلس” داخل المجموعة، وبوأتهم المركز الثاني، مع حاجتهم إلى نقطة التعادل فقط من المباراة الأخيرة الصعبة أمام “فيلة” كوت ديفوار، لضمان التأهل إلى الدور الثاني لأول مرة منذ 13 سنة.

وكما هي عادة مدوني موقع “فيسبوك”، انخرط العديد منهم في التعليق على نتيجة المباراة عن طريق السخرية، إذ قال أحدهم في “تدوينة” له: “ماتييقش راسي، المنتخب رابح.. طفي التلفزة وعاود شعلها اعزيز”، فيما قال آخر: “سكت ديك الطيارة، المنتخب باقي في الغابون”.

‫تعليقات الزوار

68
  • rash
    السبت 21 يناير 2017 - 09:50

    صافي سالينا.. نساو الماتش و فكروا فلي جاي…الاحتفال يأتي بعد إنهاء المهمة بأحسن النتائج.

  • مغربي حر
    السبت 21 يناير 2017 - 09:50

    لو ربح المنتخب الكوت ديفوار سأسبح في البحر الأبيض المتوسط طولا وعرضا بالتوفيق

  • قط كبير
    السبت 21 يناير 2017 - 09:53

    ألف مبروك، نرجوا للمنتخب مزيدا من التألق والنجاح ، وأن يثابروا على نفس الوثيرة ،هم فعلا أسود إن واصلوا ، أما إن تراجعوا فسوف ينظر إليهم المنافسون كقطط ويتقلص حجمهم فلا هوادة ولا إستكانة حتى النصر.

  • mohdz
    السبت 21 يناير 2017 - 09:54

    salam a tous mes freres au maroc
    toutes mes felicitations bravo et encore bravo
    je vous ai suporté jusqu'à la fin
    bonne chance pour le reste
    vive les 2 peuples unis

  • احمد
    السبت 21 يناير 2017 - 10:00

    الطريق لازال شاقا امام المنتخب المغربي حظ سعيد في المبارات القادمة .

  • hadi
    السبت 21 يناير 2017 - 10:00

    سامحونني لن يذهب المغرب بعيداً،ثلاثون عاماً من الهزائم والإخفاقات،لن ولم تتغير،لست متشائماً،لكن على أرض الواقع يبقى فريق هزيل،دائماً يلعب على الحسابات،منذ أربعين عاماً وطريقته في اللعب لم تتغير،عندما يسجل يتراجع
    ويتلقى الأهداف،المهم ليس الغد ببعيد وسوف تتذكرونني،فوالله ثم والله لن يتخطى
    الدور الثاني،هذا إذا نجح بمعجزة في لغة الحسابات ضد ساحل العاج،لاتطبلو وتزمروا كثيراً اليوم لفوز على فريق لم تصله كرة القدم إلا في سنة1974،شعب لايتعدى 7مليون نسمة.

  • Hmoda
    السبت 21 يناير 2017 - 10:03

    بالتوفيق للمنتخب الوطنى المغربي. سوف تكون بداية لسكة الإنتصارات و الألقاب إنشاء الله

  • مشجع حقيقي
    السبت 21 يناير 2017 - 10:15

    المنتخب يعاني من الضغط الذي تمارسه عليه الصحافة والجماهير لشدة انتقاداتها وغياب تشجيعها. بناء فريق يتطلب وقتا ومجهودا والوقوف مع الفريق كيف ما كانت النتيجة وليس مهاجمة لاعبيه وطاقمه.
    من يحب سوى النتائج فهو أناني وليس بمحب ومشجع للفريق الوطني.

  • بعلي
    السبت 21 يناير 2017 - 10:15

    اريد فقط ان افهم ما محل إعراب كلمة "العربي " في الجمل التالية ، و لماذا تستعمل من القبل البعض و خصوصا مذيعي بيين سبورة .
    – المنتخبات العربية (خصوصا و نحن نلعب في كأس افريقيا )
    – اللاعب العربي المغربي (علما ان كثير منهم لا يتحدثون حتى الدارجة و اسماهم ليست عربية )
    – حرام عليك يا زيدان دا خوك العربي

  • علال من ألمانيا
    السبت 21 يناير 2017 - 10:16

    المنتخب المغربي رائع وفي المستوى. وأعاد الثقة ويمكن أن يذهب بعيدا إن شاء الله.
    شفت المغاربة؟ إذا أرادوا يستطيعون.

    دابا كولشي ممكن غير لي ما بغاش.

  • بلبل الريف
    السبت 21 يناير 2017 - 10:19

    هههههه فعلا لم أصدق خبر إنتصار الأسود

  • Souhail
    السبت 21 يناير 2017 - 10:19

    لا يجب ان نفرح فمقابلة الطوغو ليست بحجم الساحل العاج.
    نريد المزيد من القتالية و حب الوطن و ليس من أجل الجوائز المالية , و الله الموفق و المستعان

  • مومن rennes
    السبت 21 يناير 2017 - 10:20

    عجبت لقوم عندما ينهزم المنتخب يطالبون رئيس الجامعة بالاستقالة ويشنون جل غضبهم على المدرب وكم يتقاضى المدرب .وعندما يفوز المنتخب يمدحون المدرب وانه مدرب ذكي وان الفريق في المستوى. انه التناقض بعينه كفانا نفاقا . وسترون لقدر الله ان اقصي المنتخب ستعود الاسطوانة الشتم…….

  • adil
    السبت 21 يناير 2017 - 10:22

    كفى من المبالغة في الفرح نعم فرنا ولكن ما هو آت أصعب الحصول على التعادل امام ساحل العاج سيكون صعبا لأن ساحل العاجل ستلعب الكل للكل يجب مقارعة الكبار كالسنيغال و غانا وكوت ديفوار ومصر وتونس المشوار ما زال صعبا حظ موفق للمنتخب الوطني

  • kader
    السبت 21 يناير 2017 - 10:22

    notre arrivée gauche hamza !!!!! a faire attention . il ne joue que par le pied gauche et casse nos attaque . je crois qu il faut changer car l équipe adverse fera le grand coulware du côté gauche . être vigilant . bonne chance

  • لهواري
    السبت 21 يناير 2017 - 10:22

    الف مبروك للمنتخب المغربي ان شاء الله التاهل للدور القادم

  • zouhir
    السبت 21 يناير 2017 - 10:24

    EN FIN APRES DES LONGUES ANNES ET APRES DEPENSEE DES MILLIARDS ET DES MILLIARDS DE DH DES IMPOTS DES MAROCAINS EN A BATTU PAR HASARD LE BREZIL DE L AFRUQUE IL FAUT FESTIVER CHAQUE ANNES CE VICTOIR … C EST UN PREUVEVQUE LE MAROC VA BIEN

  • Ahmed
    السبت 21 يناير 2017 - 10:28

    أنا لست متشاۓم لاكن تاريخ المنتخب الكروي ليس جيدا ،التعادل من اجل الانتصار و التاهل خيط هش ومعناه في تاريخ الكرة المغربة الاقصاء ،الكود يفوار يلعب من اجل الكل في الكل و عقلية الرجوع للخلف لان التعادل يكفيني في تاريخ المغرب فاشلة فاشلة فاشلة المغرب يجب ان يلعب كدالك الكل في الكل .

  • kder
    السبت 21 يناير 2017 - 10:28

    رسالتي الى اللعبين : هذه فرصتكم لتفرضوا وجودكم دوليا فقاتلوا لضفر بالكآس الافريقية

  • Abdel
    السبت 21 يناير 2017 - 10:28

    هنيءا للفريق الوطني والتعادل كاف للمرور الى الدور الثاني . الشيء الذي ٱخشاه هو العياء ،ٱما تكتيكيا ٱو تقنيا فالفريق جاهز لٱن الفيلة فعلا فيلة.

  • جواد
    السبت 21 يناير 2017 - 10:45

    ارجوكم حافظوا على رونار على رأس المنتخب و الله هذا رأيي قبل الانتصار وحتى ان لم نتاهل للدور الثاني

  • صفوان
    السبت 21 يناير 2017 - 10:45

    نحن داءما سلبيون الى اقصى الحدود ننتقد كل شيء، حتى لو فاز المغرب باللقب الافريقي لقلنا حالفه الحظ، سوء الحظ لعنة تطارد المنتخب منذ سنوات عديدة، داءما يؤدي مباريات جيدة و لكن الاهداف ترفض الدخول، هذه المرة ان شاء الله سيبتسم الحظ .

  • النورس
    السبت 21 يناير 2017 - 10:47

    منذ 2004 تولدت لدينا عقدة الدور الثاني و داءما كنا ملزمين في اخر مبارة اما الفوز او انتزاع التعادل. اعطيكم مثالين. دورة نيجيريا 2000 اخر مبارة مع البلد المنظم كنا بحاجة لتعادل لكن النسور الخظر فازوا علينا 2/0. في دورة جنوب افريقيا 2013 كنا فاءزين الى حدود الدقيقة 87 عندما عادلت النتيجة 2/2. اتمنى صادقا ان يكونوا في الموعد و يلعبوا مبارة العمر او النهاية امام فريق ساحل العاج . بالتوفيق

  • المعلق
    السبت 21 يناير 2017 - 10:48

    الله يرحم الوالدين لا ما بدلوا داك المعلق….كارثة…كيجيب حريق الراس….لغوات لغوات لغوات…

  • Lamaalam
    السبت 21 يناير 2017 - 10:51

    نعم المنتخب الان في احسن احواله اي في القمة. لكن حذاري ثم حذاري الاحمادي لم يقنعنا لحد الان في وسط الميدان كما نعرفه في فاينورد. كما ان خطء البارحة في تمرير الكرة في الوسط ذكرنا بخطءه ضد جنوب افريقيا في الوسط. يجب على المهيء النفسي ان يتكلم معه . لان الاحمادي اذا كان في احسن احواله المنتخب قادر على أن يفوز على الكوت ديفوار.

  • براري افريقيا
    السبت 21 يناير 2017 - 10:51

    نجاح باهر للاسود امام نسور طوغوا يبقي العمل من اجل مواجهة الفيلة مع الحذر من حسابات الذئاب والضباع وكافة انواع الحيوانات فالكل يبحث عن غنيمة النصر من اجل ارضاء المشاهدين.

  • لباس المنتخب
    السبت 21 يناير 2017 - 11:01

    لدي تعقيب علي شي واحد هو ذالك اللباس(le maillot) الم تفكر الجامعة في تغيير شكله بعض الشي حتي يساير العصر فهو يعطي الانطباع علي اننا نري مقبلة في التمانينات بالمقارنة مع جميع المنتخبات.

  • حسن هولندا
    السبت 21 يناير 2017 - 11:02

    هذا الإنتصار بطعم التنويم المغناطيسي فسنرى بعد هذا الإنتثار الصعب رغم 3-1 فهو غير مقنع. المنتخب المغربي لايزال مرتبكا خصوصا في الدفاع و الهجوم. الإختبار الجدي هو القادم ضد ساحل العاج. لقجع خايف على بلاصتو ولا يمشي مع المنتخب في جميع خرجاته و يفرق الأعلام المغربية على المشجعين الأفارقة لتشجيع لكن هيهات ثم هيهات كرسيك مهدد بالسقوط. أرجوا النشر

  • ميمون
    السبت 21 يناير 2017 - 11:14

    اتمنى لهم التوفيق.لكن حذار من المبالغة في التفاؤل،فالقادم اصعب

  • رشيد القريشي
    السبت 21 يناير 2017 - 11:23

    انتصار مهم لنخبة الوطنية في انتظار التأكيد في المباراة القادمة ضد الكوت ديفوار.

  • غزلونة
    السبت 21 يناير 2017 - 11:27

    فرحونا بحالا داو الكاس.ليوم فرحوك غدا ينكدوك.صافي ولفنا

  • Taha
    السبت 21 يناير 2017 - 11:31

    منتخبنا وضع الرجل الاولى للتاهل العزيمة والارادة والقتالية سبب للانتصار عاى ساحل العاج للتاهل للدور الثاني ونتمنى عودة هداف المنتخب المغربي للرجوع للميادين حض سعيد لمنتخبنا

  • ayman
    السبت 21 يناير 2017 - 11:31

    السلام عليكم
    هنيئا لنا اولا بهدا الفوز
    وتانيا اريد التاكيد على ان الضغط سيكون على الكوت ديفوار اكتر من المغرب . لدا على المدرب ان يلعب بدكاء و ان لايكون هناك تسرع و يعملو على المرتدات و اللعب الجماعي . اد نحن نحتاج لنقطة للتأهل و الكوت ديفوار يحتاجون للفوز لكي بتأهلون . نتمنى ان يتم اللعب بدكاء مع هدا الجانب . شكرا

  • هشام من فاس
    السبت 21 يناير 2017 - 11:34

    الف مبروك للمنتخب .لكن يجب الا ننسى انه مجرد فوز و القادم اصعب امام الكوديفوار و يجب تحسين الاداء و اللعب بذكاء ان اردنا الاستمرار في المنافسة و لما لا احراز اللقب ان شاء الله

  • baamrani
    السبت 21 يناير 2017 - 11:35

    الحمد لله بهذه النتيجة استطاع اسودنا ان يكذوا اولئك المتشائمين،الدين لا تقت في أنفسهم ولا في أفراد جلدتهم.
    أنا متفائل انشاءالله في مسار هولاء الشبان.ومهما يكن فالرياضة فيها رابح وخاسر،وحبنا لهذا الوطن وأسوده لن يتغير.
    عاش المغرب و عاش شبابه شهما كريما واو كره الكاريهون.

  • Said
    السبت 21 يناير 2017 - 11:36

    C´est une victoire qui va cacher le prochain defete contre les elephents.

  • الحسين
    السبت 21 يناير 2017 - 11:38

    مبارة لم ترقى إلى المستوى المطلوب لكن النتيجة هي الأهم لنكن متفاءلين بالرغم من الصعب تخطي الكوديفوار ولو أنها تظهر لي مريضة إلا أن منتخبنا اما انه سيتيق في قدراته وهو ضعيف وسينهزم أو سيخاف من الخصم وبالتالي سينهزم أما إذا لعب كرة القدم بواقعية واحترافية وهذا ما ينقص النخبة الوطنية فسيتعادل بادن الله وسنمر إلى الدور الثاني وهو اقصى ما يمكن الوصول إليه لأنه ليس لدينا فريق بالمعنى الكروي الصحيح وهنا ليس المشكل في المدرب ولكن اللاعب الهاوي أو الترقاع بمعنى الكلمة

  • سوبرمان
    السبت 21 يناير 2017 - 11:49

    لعل العثرة الاولى تستفيق المنتخب …وانشاء الله يتوغل في المقابلات بنجاح بعد ان علق عنه الجميع بالفشل ….يعني ما عندو ما يخسر العيب والشتم سمعوا…نتمنى اقلب الموازين ويقول بلسان الحال ..ما باقي تحكموا قبل الاوان

  • hicham casa
    السبت 21 يناير 2017 - 11:53

    المنتخب المغربي حقق نتيجة إجابي ة ديما مغرب الله الوطن الملك

  • مغربي كوايري تالموت
    السبت 21 يناير 2017 - 11:55

    اين انت يا الزاكي وتصريحاتك المعادية المنتخب المغربي ومدربه العملاق الحاصل على لقبين قاريين بمنتخبين مختلفين والمغرب انشاء الله المنتخب واللقب الثالث له الحسد دفعك للنقص من قيمة المنتخب المغربي على قنوات الجزاءر المنهزمة

  • علامة استفهام
    السبت 21 يناير 2017 - 12:18

    ذهاب السيد لقجع للكابون قبل اجراء مقابلة الطوغو يطرح اكثر من علامة استفهام.

  • Lhaj Lahrizi
    السبت 21 يناير 2017 - 12:19

    جاءت لحظة الحساب كالعادة، يمكن للمغرب المرور إذا انتصر على ساحل العاج شريطة فوز التوغو على الكونغو، أما إذا تعادل الجميع فالمرور سيكون من نصيب الكونغو، أما إذا تعادلت المغرب وفازت التوغو، فالڭول أفيراج هو من سيفصل بينهم٠أما إذا فازت ساحل العاج لاقدر الله فلن يبقى للحساب المغربي معنى٠ نتمنى المرور لمنتخبنا إن شاء الله٠

  • ابوزيد
    السبت 21 يناير 2017 - 12:26

    حمدا لله على هذه النتيجة المرضية والتي ستكون إن شاء الله حافزا لمنتخبنا الفتي للذهاب بعيدا في هذه البطولة وشؤما إن شاء الله على من ليست له غيرة على هاذا الوطن الغالي والحمد لله، وله الشكر على هاذا اﻹنجاز.

  • قنيطري
    السبت 21 يناير 2017 - 12:30

    خصنا نفكرو او نركزو ماتش بماتش .

  • لحسن
    السبت 21 يناير 2017 - 12:34

    الى صاحب التعليق 6 الهادي اقول الله يهديك.. فامثالك مما يبخسون جهود المنتخب الوطني هم السبب في اجهاض المعنويات و بث اليأس.. اعوذ بالله.

  • abdou
    السبت 21 يناير 2017 - 12:35

    et ou est zaki qui reclamais avant dans la tv algeriene que le maroc v as quité le CAN des le 1er tours et que l algerie.v as remporter la coupe.et ou sont les suportaires de zaki le nationaliste .je voudrais savoir leurs opinions.svp.zaki et ni entraineur ni nationaliste .tous ce qui l interesse ces l argent.wa ntaha lkalam.

  • Hamouda
    السبت 21 يناير 2017 - 12:36

    فرحنا بزاف بهاد الفوز.. كنا محتاجين ليه. والمنتخب هاد المرة كان ذكي في التعامل مع الماتش"، يقول أحد المشجعين، في تصريح لهسبريس؛ فيما قال متابع آخر: "منتخب طوغو كان ضعيفا، والمنتخب ضيع العديد من الفرص.. لكن المهم هو الفوز بغض النظر عن باقي الموضوع السابق في هذه المرحلة الحرجة التي كانت موجودة في كل عام والجميع يعلم ان شاء الله ان يوفقنا جميعا في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الا فريقي .فمزيدا من الصبر و العمل لتفادي الهزائم وبلوغ الهدف المنشود

  • le neige
    السبت 21 يناير 2017 - 12:44

    فرحت كثيرا انا وابني واصدقائي عندما كنا نتابع الماتش ،هنيئا للمنتخب .فريق الكرة الوطنية .عدنا الآن لمتابعة الفريق الحكومي من سينتصر نتمى الفوز لمن يلعب احسن ويسجل وليس من يملك الكرة اكثر. المهم هو النتيجة.

  • hamid sadibo
    السبت 21 يناير 2017 - 12:46

    هههه والله العظيم هذا الفوز مثل زلزال مفاجئ لا أصدق حتى الآن
    على أي تحياتي يا أسود وستصبحون فعلا أسود إن أكملتم على هذه الوثيرة والطريقة
    يجب علينا كمواطنين مغاربة تشجيع أولاد بلادنا مهما تكون النتيجة

  • الاسد الحقيقي
    السبت 21 يناير 2017 - 12:51

    الاسد الكبير في المقابلة هو ذلك المعلق فقد كان يزأر كالأسد ولم يكن يعلق… كانه مصاب بهستيريا عنيفة. جابلي الاعصاب لدرجة لم اقدر على التركيز مع الاهداف…متصنع ومبالغ بشكل غير طبيعي ….لا عفوية ولا حرفية….نقص شوية من لفوليم والمبالغة

  • خالد
    السبت 21 يناير 2017 - 12:54

    بالتوفيق لكم العزيمة فقط ستربحون كوت ديفوار وصفقنا لتونس التي ربحتنا لانها كرة قدم فقط اليوم علينا وغدالكم بالتوفيق للمنتخب المغربي

  • عندي سؤال
    السبت 21 يناير 2017 - 13:02

    هل المعلق في كامل قواه العقلية؟ ؟؟؟!!!!!!

  • مروان من الناضور
    السبت 21 يناير 2017 - 13:31

    فكرو فليجاي دابا او انشاء الله نديو كاس افريقيا …

  • fouad dz
    السبت 21 يناير 2017 - 13:33

    مقابلة صعبة جدا تنتظر المنتخب المغربي و سيظهر المدرب اذا كان لديه خطة حقيقية يطبقها امام كوت ديفوار ليبرهن علي قوته كمدرب فالامتحان يكون مع الكبار لان الخصم سيرمي بكل ثقله في هذا اللقاء الاخير

  • baghrar
    السبت 21 يناير 2017 - 13:36

    La qualification entre nos main il faut bien gérer le 3 ème match un nul sa je suffit mais il ne faut pas reculer , il faut jouer pou les 3 poits

  • YLU
    السبت 21 يناير 2017 - 13:38

    مفتاح الفوز هو عدم متابعة المقابلة على القناة التلفزية التي تمنح التعليق على المبارة لمعلق مغربي او عربي لانهم وجوه الشؤم.
    تابعوا المبارة على قناة بين سبور الفرنسية وان شاء الله التاهل من نصيب اسود الاطلس.

  • حسين
    السبت 21 يناير 2017 - 14:04

    "سكت ديك الطيارة، المنتخب باقي في الغابون
    هههه

  • Sido Feat
    السبت 21 يناير 2017 - 14:12

    اظن ان المدرب رونار محظوظ كالزاكي تماما لولى تعادل الفيله مع الكونكو لكان الفوز امام الفيله هو الحل… الزاكي أيضا كان سينهزم أمام الجزائر 2004 لولى قدم الشماخ الذي يسجل غالبا بالرأس.. يجب على اللاعبين أن يقاتلو من أجل الفوز وليس التعادل لأن الفريق الذي يتصدر المجموعه يواجه المتصدره الرتبه 2 في المجموعه الثانيه حظ موفق..

  • نحن فداك يامنتخبنا المغربي
    السبت 21 يناير 2017 - 14:30

    حض موفق لمنتخبنا الوطني نتمنا لك النجاح والتوفيق في جميع المباريات

  • مخرب
    السبت 21 يناير 2017 - 14:38

    صاحب التعليق رقم 6 والله و الله وحلة معاكم مالك على هذا التشاؤم وكتحلف بالله بحال الا كتعلم الغيب وجوهكم قصديرة خليو الشباب يلعب وشجعوهم بحال الناس المتحضرة

  • مراقب
    السبت 21 يناير 2017 - 16:12

    رغم المهارات الفردية التي يمتلك المنتخب إلا أن هناك أخطاء على مستوى الدفاع و الجوم و ثغرات كثيرة في الدفاع للولوج الى مرمى المنتخب الوطني يجب إقتراب اللاعبين من بعضهم و يجب البحث عن رأس حربة في الهجوم

  • أم تسنيم
    السبت 21 يناير 2017 - 16:24

    موفقين ان شاء الله معلش خاص شوية دالامل والعزيمة

  • simp
    السبت 21 يناير 2017 - 16:39

    السلام عليكم.المنتخب غادي يوصل للنهاية ان شاء الله.المنتخب ولى كايمارس الضغط على حامل الكرة .امتلاك الكرة.التيكي تاكا=دقة دقة واشياء أخرى…بدا كايبان ليا أنه يمتلك بعض مواصفات البطل.إلى بقاو بهده القتالية و العزيمة و القدرة على العودة في النتيجة .و عدم اليأس و فقدان الأمل.سيصلون للنهاية.إن شاء الله.شوفو الكوكب ضد الوداد 3-2 الدورة 15 القتالية و الإستماتة هما اللي خلاو الكوكب تنتصر.وأيضا تونس و الجزائر و كيفاش انتصرو التوانسة كانو كايتقاتلو باش إربحو.خدو العبرة .الكوت ديفوار راه غادي تنتاحر باش تربح.كونوا رجال و قاتلو و غادي نربحو و نوصلو للنهايه بإدن الله.قولو إن يشاء الله

  • مغربية حرة
    السبت 21 يناير 2017 - 16:55

    الأمل موجود دائما المنتخب المغربي سيفوز انشاء الله

  • احماد
    السبت 21 يناير 2017 - 17:12

    بعد هذا الاتتصار نزل لي السكر ، غريب جدا ! فلما سألت بعض المختصين قالوا لي رآها الفرحة اللي كانت سباب؛ ارجوكم أولادي الأسود ربحوا لي ثاني ساحل العاج باش نتعالج! سيرو مغطيكوم بالرضى أو مفروم بالرضا

  • Amazigh
    السبت 21 يناير 2017 - 18:17

    اريد فقط ان افهم ما محل إعراب كلمة "العربي " في الجمل التالية ، و لماذا تستعمل من القبل البعض و خصوصا مذيعي بيين سبورة .
    – المنتخبات العربية (خصوصا و نحن نلعب في كأس افريقيا )
    – اللاعب العربي المغربي (علما ان كثير منهم لا يتحدثون حتى الدارجة و اسماهم ليست عربية )
    – حرام عليك يا زيدان دا خوك العربي

  • alaa de tanger
    السبت 21 يناير 2017 - 22:03

    الطريق لازال شاقا امام المنتخب المغربي حظ سعيد في المبارات القادمة و اتمنى لهم التوفيق

  • Hamouda
    السبت 21 يناير 2017 - 23:55

    هاد المرة كان ذكي في التعامل مع الماتش"، يقول أحد المشجعين، في تصريح لهسبريس؛ فيما قال متابع آخر: "منتخب طوغو كان ضعيفا، والمنتخب ضيع العديد من الفرص.. لكن المهم هو الفوز بغض النظر عن باقي الموضوع السابق في هذه المرحلة الحرجة التي كانت موجودة في كل عام والجميع يعلم ان شاء الله ان يوفقنا جميعا في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الا فريقي .فمزيدا من الصبر و العمل لتفادي الهزائم وبلوغ الهدف le match de football en Afrique du tout le monde est d'accord pour dire que le Maroc à jouer mieux que le premier match ,mais il faut gagner le troisième contre côte d'ivoire pour se qualifier au deuxième tour.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين