رونار ينوه بـ"نجاح فجر" ويحذر من "انتفاضة كوت ديفوار"

رونار ينوه بـ"نجاح فجر" ويحذر من "انتفاضة كوت ديفوار"
السبت 21 يناير 2017 - 00:04

اعتبر هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أن “أسود الأطلس” دخلوا مباراة الطوغو بالرغبة والمسؤولية نفسهما اللتين خاضا بها مباراة الكونغو الديمقراطية الاثنين الماضي، مضيفا أن الإشكال الذي كان على مستوى تنفيذ الضربات الثابتة تم حله بنجاح بعد مشاركة فيصل فجر أساسيا.

وأضاف رونار، في الندوة الصحافية التي تلت المباراة، أن اللاعبين قدموا مباراة ممتازة، واستطاعوا زيارة شباك الخصم في ثلاث مناسبات، بعد أن كان الطوغوليون السباقين للتسجيل عبر مرتد خاطف في أولى الدقائق.

وأضاف مدرب المنتخب المغربي أن ردة الفعل السريعة والقوية للاعبين بعد تلقيهم الهدف الأول سهلت المباراة عليهم، منوها باستغلال الكرات الثابتة عكس مباراة الكونغو، وكذا تسجيل يوسف النصيري للهدف الثالث، الذي أكد أنه سيرفع كثيرا من معنوياته.

وعن مباراة كوت ديفوار المرتقبة الثلاثاء المقبل، أكد رونار أنها أصعب مباراة في المجموعة، وأن خوضها بذكاء وقوة ذهنية كبيرة هو السبيل الوحيد من أجل العبور إلى الدور الثاني، مذكرا بأن كوت ديفوار مر من المسار نفسه خلال “كان” 2015، بعد أن تعادل في المباراتين الأولى والثانية، قبل أن ينتفض في آخر لقاء.

وتابع رونار، الذي تنفس الصعداء بهزم أستاذه كلود لوروا: “وضعنا أنفسنا في وضع صعب بعد الخسارة في المباراة الأولى، وجعلنا العبور إلى الدور الثاني مسألة معقدة؛ لكننا استطعنا العودة والفوز في مباراة اليوم، ويبقى اللقاء النهائي أمام كوت ديفوار هو المحدد للمتأهل إلى الدور الثاني”.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

42
  • marocco
    السبت 21 يناير 2017 - 00:26

    السلام عليكم رونار ينوه بنجاح أمام الطوغو ويحذر من "انتفاضة كوت ديفوار"؟ ما آنفرحوش بزاف ؟لأن المنتخب ليس بلياق جيدة .يا ربي آنحصلوا على لاعبين مثل 1986و1998منتخب نفتخر به إلى يومنا هذا بالفرحة تغمر أعين بالدموع كانوا لاعبين يتقاتلون بجدية رغم كانت الإمكانيات قليلة.تحليلي المتواضع وهو الإعتماد على لاعبين يلعبون خارج الوطن هذا خطئ لماذا لأنهم عندهم عقود بالملايين عندما يلعبون مع المنتخب تكون نسبة 40في المائة لأن الخوف على رجله .أما لاعبين البطولة الوطنية يتقاتلون بجدية

  • كريمو
    السبت 21 يناير 2017 - 00:43

    ضد الكوت الديفوار ستظهر نقاط ضعف المنتخب أكثر وخصوصا في الهجوم الذي عجز لحد الآن في تسجيل هدف بعد هجوم منظم ومحكم، ألاحظ أن كل المتشائمين أصبحوا بعد فوز اليوم متفائلين لكن لا أعرف ما السبب، فالفوز على الطوغو لم يكن نتيجة كرة حديثة هجومية فعالة بل جاء عن طريق كرات ثابتة وهجمةمضادة وهذه حالات لا يمكن إنتظارها ضد فريق كالكوت ديفوار.

  • احبك يا وطني من السويد
    السبت 21 يناير 2017 - 00:44

    ان شاء الله الأسود المغربية انتفاضتها يوم الثلاثاء سترجع الهبة لبيت الأسود بيت الخير و الفرح لكل المغاربة
    لنتفاءل لنفرح ان شاء الله الأسد كشر عن اسنانه لا مجال للرجوع للوراء
    لن نقبل دلك
    نريدو اسود لا تخاف الأدغال
    من اجلنا تتسلق الجبال
    اشتقنا للشعب المغربي فرحا فرحا فرحا

  • نموت علا بلادي
    السبت 21 يناير 2017 - 00:45

    مبارت كوت ديفوار قد تكون استفاقت أسود أن فازو وقد يكون موت الاسود الفرصة الأخيرة للكرة المغربية…

  • زايو كلها و رايووووو
    السبت 21 يناير 2017 - 00:52

    الف مبروك للنخبة الوطنية على هذه النتيجة و القتالية لكن يبقى الحذر ثم الحذر من المقابلة القادمة ضد منتخب الكوت ديفوار خاصة المستوى الذي ظهر به خط الوسط المغربي عدم انسجام بين الاحمدي و بوصوفة و ضعف مستوى حمزة منديل الذي سيستغله الفيلة للعب على جهته أتمنى حظ سعيد للمنتخب

  • هيا بنا إلى الأمام
    السبت 21 يناير 2017 - 01:01

    أتمنى من كل قلبي صعود المنتخب للادوار المقبلة ولما لا الفوز باللقب

  • ريفية
    السبت 21 يناير 2017 - 01:04

    مبوك فيصل فجر مزيد من التالق الله يوفق مغربنا فالفووز بالكاس

  • M.lamghari
    السبت 21 يناير 2017 - 01:05

    ou est si zaki qui a bien critiquer Renaud . la fédération sur les TV Algérienne.

  • Malek
    السبت 21 يناير 2017 - 01:07

    أرجوكم ايها المغاربة. كونوا متفائلون. وساندوا اخوانكم.

  • footeux
    السبت 21 يناير 2017 - 01:32

    On est malhonnêtes !!! Après le premier match on a condamné l'entraîneur, les 38millions deviennent 38millions d'entraîneurs !!! On va faire comme les algériens virer l'entraîneur qui a reconstruit l'équipe algérienne pour les emmener au mondial et maintenant sont dans de la merde . Notre entraîneur est entrain de reconstruire notre équipe nationale on doit le soutenir dans 2 ans on aura la meilleure équipe africaine soyons patients, soyons honnêtes

  • محسني عصام
    السبت 21 يناير 2017 - 01:42

    الحمد لله على الفوز و المدرب الممتاز هو من يصنع لك الفوز بما بقي لديه من لاعبين خاصة بعد إصابة لاعبين وازنين و من الركائز التي كنا نعول عليها فربما الثعلب فضل الظهور بمستوى ضعيف في مباراة فلندا الإعدادية لإزالة الضغط على اللاعبين و مباراة الكوت ديفوار أتمنى أن تنصف الجامعة عندما إختارت رونار بدل الزاكي و الله أعلم.

  • Hamza Belgique
    السبت 21 يناير 2017 - 01:45

    Je suis tre heureuse pour match aujourd'hui et j'ai espère un bon gagné nchallah pour matche prochain bon courage

  • Younes canada
    السبت 21 يناير 2017 - 01:52

    Bravo bravo bravo
    Mais c est pas fini il faut rester positive et encourager nos lions

  • التفاىل
    السبت 21 يناير 2017 - 02:26

    لمذا نحن المغاربة متشائمين . كيف ما كانت النتائج فمن الواجب ان نساند اخواننا. منهزمين او منتصرين. وكل من يعلق سلبيا فأنا اعتبره ليس مغربيا ويجب تجريده من الجنسية.
    الدول المتقدمة. تساند حكوماتها ، جيوشها ، فرقها وخاصة لما يكونون في مواجهة خصم اجنبي. المرجوا وقف النقد السلبي. كل الاعبين مغاربة ويحبون المغرب ونحن نحبهم.

  • ابو رضا من امريكا
    السبت 21 يناير 2017 - 02:50

    اولا مبروك الانتصار و لكن هذا الانتصار يبقى بلا قيمة من دون نقطة على الاقل في مباراة ساحل العاج، لحسن حظنا الفريق الخصم هو من سيتحمل ضغط المباراة لانه مطالب بالنتصار، حذار من ساحل العاج في الربع ساعة الاخيرة خاصة ان لاعبينا يفقدون التركيز و يصيبهم العياء. حظا موفقا.

  • وليد الوريغلي
    السبت 21 يناير 2017 - 03:19

    المنتخب قدم اداءً باهرا صراحةًاللاعبين يستحقون كل الاحترام والتقدير.
    لقد تعودنا على الخسارة لدرجة لازلت لا اصدق ان منتخبنا فاز.

  • Salwan
    السبت 21 يناير 2017 - 03:59

    Bonne chance pour renard Bon courage pour nos joueurs ,ils ont eu la grinta ce soir

  • nouikat.finland
    السبت 21 يناير 2017 - 04:51

    Bravo le maroc tres bon match

  • ayoub
    السبت 21 يناير 2017 - 05:13

    BRAVO BRAVO BRAVO LES JEUNES

  • سباكيتي بالتقلية والفجل
    السبت 21 يناير 2017 - 06:37

    مبروك الانتصار وحظ سعيد , مبروك الانتصار وحظ سعيد

  • النورس
    السبت 21 يناير 2017 - 06:45

    لاشىء حسم. هي مبارة اعادتنا لسكة التنافس. و من سوء الحظ سنواجه البطل السابق الدي ملزم بالفوز و الا الخروج من المسابقة . اللنتصار على الطوغو لن يكون له معنى بدون اقتناص التاهل و سنندم لا قدر الله على مبارة الكونغو التي على الاقل كان المفروض الخروج بنقطة. المهم وجب استرجاع اللياقة البدنية و قراءة الخصم الدي يعاني في خط الظهر و سوء التمركز داخل مربع العمليات. لكن له خط وسط و هجوم خطير. نتمى اي يجد الثعلب الخطة المناسبة و ان يباغثهم بهدف يزعزع من ثقتهم. موفقين ان شاء الله.

  • Lionnel Messi
    السبت 21 يناير 2017 - 07:44

    الكل يزمر ويطبل وكاننا فزنا بالكاس. بعيدا عن العاطفة المنتخب المغربي فاز نظرا لضعف الطوكو وليس لانه قدم كرة جيدة. هجوم فاشل بكل المقاييس، دفاع مهتريء، لياقة ضعيفة، انعدام النسجام، الغرور، لا توجد اية خطة واضحة والكل يغرد خارج السرب. عندما ارى مقابلات المغرب يلعب ياتيني الانطباع بانني اتفرج على كرة الاحياء..اتوقع هزيمة مدوية ونكراء لمنتخب شيخات الاطلس امام ساحل العاج اللذى سوف لن يتهاون من اجل الصعود. الحمد لله هناك الكرة الاوروبية اللتي نتمتع بها. على سبيل المثال المقابلة الاخيرة بين الريال واشبيلية اللتي كان مستواها في القمة وفيها كرة راقية وجد احترافية لمن يفهم كرة القدم.
    لا تفرطو في الفرحة بل انتظرو المقابلة القادمة حينها سوف نرى هل اللاعبين سيقدموا شيئا من الكرة او فقط مهزلة اخرى تضحك عليها الذقون. اما الكاس فلا تحلمو بها فهي بعيدة المنال..

  • Taoufiq
    السبت 21 يناير 2017 - 08:03

    السلام عليكم أولا اهنىء لاعبي المنتخب على الفوز
    ثانيا بصراحة لا افهم لماذا هذا الزخم من اجل لعبة تمتص أموال الشعب فلا يعقل ان نجد شخصا في حاجة لعملية جراحية مستعجلة يرمى به للشارع بحجة عدم توفر المستشفى على إمكانيات وبالمقابل نصرف الملايير على لعبة كرة القدم هذا هو الجنون وقس على ذالك في التعليم والشغل ….!!!!!!؟
    يجب ان نهتم بالاساسيات ثم نمر الى الكماليات
    لقد غاب العقل فغاب الوعي هذا هو سبب تخلفنا

  • baghrar
    السبت 21 يناير 2017 - 08:46

    Il faut des cretiques mais positifs pas des cretiques négatifs ils ont bien jouer bravo bravo il faut encourager tout le groupe pas le décourager .en espère toujour merci tout le monde

  • hamid
    السبت 21 يناير 2017 - 10:11

    نهاية قبل اﻷوان بين زئير اﻷسود والفيلة الغير المرودة التي ستشهد عراكا داخل المربع العشبي

  • nabil
    السبت 21 يناير 2017 - 10:19

    اللاعب المغربي كما العامل و الموظف و الاجير مزاجي و لا يعطي كل ما في امكانياته الا لماما، مباراة الامس كانت واحدة من تلك اللحظات القلائل التي احسسنا فيها ان للاعبينا رغبة داخلية في امتلاك الكرة او منع المنافس من المرور بها، كثيرة كانت تلك اللقطات التي تطابق احساس المشاهد مع ما يراه من ردة فعل للاعب في الميدان، من يستطيع تفسير هذا التغير، هل سنظل مرهونين بعدم الاستقرار في الاداء، اظن اننا لا نقدِّر اهمية بدل كل ما يمكن للوصول جماعيا للنتيجة المطلوبة، نحن انانيين و اتكاليين و ربما ان معضمنا يرى في قرارة نفسه ان من يبدل الجهد هو "يا اما خواف او مكلخ"، نتيجة هذه الثقافة المجتمعية هي اكبر عائق لتقدمنا كأمة مغربية. استبدال هذه العقلية المريضة بعقلية الصدق و العمل ستجعلنا نحقق المعجزات، فنحن شعب ذكي يلزمه القليل فقط ليحقق النجاح بايتمرار

  • YLU
    السبت 21 يناير 2017 - 10:22

    مفتاح الفوز هو عدم متابعة المقابلة على القناة التلفزية التي تمنح التعليق على المبارة لمعلق مغربي او عربي لانهم وجوه الشؤم.
    تابعوا المبارة على قناة بين سبور الفرنسية وان شاء الله التاهل من نصيب اسود الاطلس.

  • cote ivoir
    السبت 21 يناير 2017 - 10:23

    الكوت ديفوار منتخب قوي اأهدر العديد من الفرص أمام الطوغو والكونغو ونتاءج التي حصل عليها تبرز قوته ومكانته في المجموعة أعتقد على الناخب الوطني أن يكون أكثر واقعية ويضاعف الجهد من أجل القضاء على الفيلة والعودة الأسود إلى مكانها طبيعي في القارة السمراء حتى لا تضحك علينا القردة.

  • ابوآدم القنيطري
    السبت 21 يناير 2017 - 10:28

    متفرحوش بزاف يا المغاربة الثلاثاء الاسود قادم و سيتبين لكم الخيط الابيض من الاسود..انتهى الكلام

  • مهتم
    السبت 21 يناير 2017 - 11:19

    أتساءل عن القيمة الحقيقية للاعبين الغائبين إذا كان المنتخب بإمكانه الظهور بهذا المستوى في غيابهم. أظن أن الإصابة رحمتنا من لاعب متخصص في حرق الآعصاب كبلهندة ومن مهرج كبوفال أما زياش فإذا لم يرد اللعب للمغرب فإن المغرب أيضا لا يريده.

  • حسن يوسف
    السبت 21 يناير 2017 - 11:27

    حتى مع الانتصار تظل السوداوية حاضرة عند بعض الجمهور المغربي. لما انهزم الفريق الوطني في المباراة الأولى كان إبداع المغاربة باهرا في النكت والصور والرسوم والتعاليق المحبطة والمكسرة للعزيمة والمرسلة للطاقات السلبية. في حين أن التفاؤل يصنع المعجزات، والمغربي الحقيقي هو الذي يظل وراء فريقه في السرار والضراء في الفوز والهزيمة. أما الجمهور الانتهازي فإن النصر خسارة فيه ولا يستحقه بالمرة.
    هناك ابداعات كثيرة تلت هزيمة الأسود في المباراة الأولى حيث تم تصويرهم كفرقة للشيخات مع سيل من النكت والفيديوهات المتهكمة، ولو سخر هذا الابداع لتشجيع الفريق الوطني بشكل إيجابي لفاز ربما بالكأس.

  • Otman
    السبت 21 يناير 2017 - 11:28

    ان شاء الله علينا ان نكون متفاءلين viva viva Maroc

  • اسماعيل
    السبت 21 يناير 2017 - 11:46

    على الرغم من أن جل التوقعات والتحليلات السيلسية منها كانت أو اقتصادية فالدعم اللوحيستيكي التي تتلقاه المنظمة وحتى الفريق الذي يمثل مصالح قد تتلتف حولها المباريات الجارية حاليا. لذا فمن الضروري بل ومن الجوهري التمسك بالشعار الجماهيري. ALLAEZ..ALLEZ MAROC.
    باركا من الفهامة ديال والو ولي بغا يشجع مرحبا ولي يدير فيها محلل امشي للجزيرة.

  • عبدالله
    السبت 21 يناير 2017 - 12:10

    من لم يسافر الى افريقيا لا يمكنه تصور صعوبة المهمة بالنسبة للاعبين الطقس ليس حار جدا لكن الرطوبة تخنق ولاعبي دول الاستوائية متعودين على هذا الطقس عكس المغاربة و تونس والجزائر لذلك لاتقوم دول المغرب العربي بمباريات كبيرة على المستوى البدني لكنهم يبدلون كل ما في وسعهم المغاربة ينسون ان لاعبي هده الدول تطوروا كثيرا و يتحسرون على الماضي. الحاضر يختلف وانا اقدر كثيرا تضحيات اللاعبين و أتمنى أن تخصص كوطا للاعبي البطولة لان الفريق الوطني هو القنطرة للاعبي البطولة نحو المجد والتي يجب ان يستفيد منها لاعبو البطولة

  • متتبع
    السبت 21 يناير 2017 - 12:16

    سﻻم الله عليكم
    مبروك للمننخب المغربي هدا اﻻنتصار لكنه بدون طعم ﻻن عملية اﻻلة الحاسبة ستبدا مرة اخرى في اخر مبارة وهدا سيناريو الفناه مع منتخبنا وتصريح المدرب باخد الحيطة والحدر من انتفاظة الكوت ديفوار ربما هو بداية بوادر اﻻقصاء ودعوة الجمهور المغربي الى اﻻستعداد له .

  • Lamaalam
    السبت 21 يناير 2017 - 12:16

    نعم المنتخب الان في احسن احواله اي في القمة. لكن حذاري ثم حذاري الاحمادي لم يقنعنا لحد الان في وسط الميدان كما نعرفه في فاينورد. كما ان خطء البارحة في تمرير الكرة في الوسط ذكرنا بخطءه ضد جنوب افريقيا في الوسط. يجب على المهيء النفسي ان يتكلم معه . لان الاحمادي اذا كان في احسن احواله المنتخب قادر على أن يفوز على الكوت ديفوار.

  • EL IBADI MOUSSA
    السبت 21 يناير 2017 - 12:40

    بلا ماتفرحو بزاف الامور واضحة المغرب اضعف منتخب في القارة الافريقية واصلا الرياضة مساليا دعوتها في المغرب نهار الثلات اجيو بسلامة

  • abdou
    السبت 21 يناير 2017 - 14:21

    au n 22.allez vous soignez.c est mieux pour toi.je crois que meme dans ta vie tu est comme.ça pauvre homme t es loin de critiquer.et je crois que t as jammais toucher un ballon dans ta vie et tu parle au foot.

  • agrram
    السبت 21 يناير 2017 - 15:18

    salam;les marocain seportent bcp le barca et le real plus que leur patrie;et quand l equipe pert un match tout le monde devient specialiste du foot;normalement il faut seporter votre equipe tout le temp soit gagnante ou perdante comme toutes les nations du monde;mais du bla bla c est la specialité des marocains;j espere que le maroc ecrasera la cote d ivoire et meme gagner la coup pour quoi pas inchallah ;il faut aller en avant sans critiquer les joueurs qui font de leur mieux

  • علي
    السبت 21 يناير 2017 - 19:24

    المشكل في المغرب كاين 35مليون كل واحد فيهوم عندو تشكيلة خاصة به وخطة لعب ديالو. ضحكت كثيرا لما قرأت تعليق ديال السي كريمو حين قال الاهداف ضد الطوغو لم تأتي بكرة حديثة وانما هجمة مرتدة وكرات ثابتة .و الله ويسمعواميسي ورونالدو حتى اصرفقوه. اغلب اهداف ميسي ورونالدو من كرات ثابته وهجمات مرتدة. واش الهجمة المرتدة ماشي كرة هجومية سريعة كيشارك فيها مجموعة من اللاعبين. وباز. الله اخليكوم خليو الناس تخدم ومن بعد حاسبوهم. الزاكي قاليك الجزائر غادي تدي الكاس طوز .والصحافة طايحة في رونار . الموهيم انشاء الله انتاهلو ومن بعد تبدى الحراقية . كل التوفيق للأسود.

  • الملالي
    الأحد 22 يناير 2017 - 00:16

    المنتخبات لا تصنع من خلال مباريات ودية أو قارية في مدة عام أو عامين لنكن واقعيين ..نحن في مرحلة انشاء وترسيم فريق لا زالت عناصره لم تكتمل بالوجه التام..يجب إعطاء فرصة للطاقم واللاعبين…وكفانا تخوفا من الكوت ديفوار…وكفانا من الطعن في الخلف عند الهزيمة والمدح اتناء الانتصار …هده سكيزوفرىنية….على الأقل ..لنكن متفاءلين…. ولنقل اللهم يسر للفريق الوطني……واسعد الشعب الدي افتقد الفرح الكروي لسنوات عجاف….

  • لطيف
    الأحد 22 يناير 2017 - 00:29

    لا تفرحوا ان الهزيمة ورجوع في اول ،طائرة امر متاكد منه لاننا نلعب لشخص ولا نلعب للوطن

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة