قناة ZDF الألمانية تكشف حقيقة نقلها لمباريات مونديال البرازيل

قناة ZDF الألمانية تكشف حقيقة نقلها لمباريات مونديال البرازيل
الجمعة 25 أبريل 2014 - 02:13

كشفت قناة ZDF الألمانية لـ “هسبريس الرياضية” عن حقيقة نقلها لمباريات كأس العالم في كرة القدم الذي سيقام بالبرازيل خلال صيف السنة الجارية، وذلك عقب رواج أخبار تداولتها مواقع وصحف عربية تحدثت عن نقل القناة لأطوار “المونديال” مجانا على الأقمار الفضائية.

وأكدت القناة الألمانية، في تصريحات خاصة بهسبريس الرياضية، أن هذه الأخبار الرائجة “غير صحيحة”، مبرزة أن قناة ZDF تملك حقوق بث مباريات المونديال في ألمانيا فقط، ولا يمكن أن تتعداها”، مشيرة إلى أن “التعليق على مباريات كأس العالم سيكون باللغة الألمانية”.

وفي ذات المراسلة التي توصلت بها “هسبريس الرياضية”، أكد طوماس ستانج، المسؤول الإعلامي في قناة ZDF الألمانية، “أن العقد الذي يربطهم مع الفيفا لا يسمح بنقل مباريات كأس العالم بالبرازيل لفائدة مشاهدي منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا”، مؤكدا “أن حقوق البث في هذه المناطق تملكها القناة العربية “بي إن سبورت”.

وبخصوص حقيقة الخلاف القضائي الذي رُوّج له أخيرا على نطاق واسع بين القناة الألمانية وشبكة القنوات القطرية “بي إن سبورت”، أكد المسؤول الإعلامي لـ ZDF أنه “لا وجود لأي خلاف بين القناة الألمانية وبين القناة القطرية” وفق تعبيره.

وكانت منابر إعلامية قد تطرقت إلى موضوع نقل قناة ZDF لمونديال البرازيل بشكل مجاني على الأقمار الفضائية، “هوتبرد” و”النايل سات” و”أسترا”، وصراعها مع شبكة “بي إن سبورت” القطرية المالكة للحقوق الحصرية للمونديال في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

85
  • ADNANE
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 02:31

    قناة ZDF متوفرة على القمر استرا الممكن التقاطه ببلدنا ، المونديال بالمجان بالاظافة للدور النصف والنهائي لدوري الابطال . beout sports

  • BiLaL
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 02:34

    خافت ZDF من بي إن سبورت
    للأسف

  • هتلر
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 02:47

    هدا رد الى صاحب التعليق احفد هتلر يفعلونها تبخر الحلم ياحبيبي

  • sport
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 02:48

    كشف مسؤولو قناة ZDF"" الألمانية عن نقل مباريات كأس العالم بالبرازيل 2014 عبر القمر الصناعي "أسترا"
    وأوضح الناطق الرسمي باسم القناة أنها ستذيع المباريات علي القمر الصناعي "أسترا" لأن القناة لا تملك حقوق نقل المباريات علي القمر الصناعي "النايل سات" ولا "الهوت بيرد" وستكون لغة المباريات بالألمانية.
    ونفي النطاق باسم القناة وجود خلافات أو صراعات مع قناة بي إن سبورت الرياضية مؤكداً أن القناة تقدم خدمة عامة لا تهدف للربح منذ عام 1963.

  • ربيع مجيد
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 02:53

    رغم أن المقال لم يتطرق لطبيعة النقل الذي ستخصصه القناة الألمانية لكأس العالم هل سيكون أرضيا لكي يستفيد منه الألمان فقط أم أن النقل سيكون فضائيا مع إلتزام القناة بإدراج تعاليق المباريات باللغة الألمانية و بالتالي فالمشجع العربي سيتمكن من مشاهدة المباريات لكن بتعليق ألماني

  • beinsport
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 03:19

    نعم هناك بيان صحفي من الفيفا يؤكد صحة الخبر bein sport هي الناقل الحصري للمونديال في الشرق الاوسط وشمال افريقيا

  • mar
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 03:26

    نفس المسؤول اكد لموقع كوورة ان النقل سيكون في المانيا وقمر استرا و قناة zdf بكل تأكيد ستنقل عبر قمر استرا كأس العالم الا في حالة واحدة دخول الفيفا على الخط لان منذ سنوات تنقل كأس العالم وكأس اوربا وكأس افريقيا و bein sports مالكوها قطريون و مسيروها غربيون على فكرة .

  • khalid
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 03:32

    السياسة تقلب المواقف بسرعة …لقد إستخدمت السعودية والإيمارات و البحرين و أيضا مصر القناة الألمانية لضغط على قطر . لتغيير مواقفها من حكم العسكر في مصر لهدا كانت السعودية و مصر تخططان لنقل مبريات كأس العالم بالمجان على نيل سات المصري لكن قطر إستسلمت في الأخير لشروط السعودية و بسرعة البرق تغير موقف القناة الألمانية يا سلام على السياسة

  • عادل أمريكا
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 03:55

    بالفعل هادا الخبر صحيح وهذا مااكدته قناة bein sport .للاخوة في أمريكا هناك box تباع في amazon اسمها Noor Arabic تنقل جميع قنوات bein مجانا تدفع مبلغ ٣٦٠ دولار فقط .

  • منير
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 04:24

    هدوك الناس مكيعرفوش لكدوب مشي محانا الآلة قطر اوزايدون راحنا سمعنا من قبل تسريحات ديال مسؤل قناة ZDF

  • idr
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 05:03

    لن أنسى هده العبارة أبدا: '' كيف لبلد لم يشارك قط في كأس العالم وعدد سكانه لا يتجاوز المليون نسمة أن يحتكر حقوق بث كأس العالم '' صراحة كلمات في الصميم

  • موروكي
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 05:30

    القناة الالمانية سوف تنقل التظاهرة عبر القمر استرا كما هي العادة , وهدا القمر يتم التقاطه في المغرب وبالتالي المغاربة بامكانهم مشاهدة المونديال عبر القناة كما حصل في السنوات الفارطة ..
    اما الزوبعة التي حصلت فلاسف شخص اطلق كدبة وتبعه الاخرون فالدين يعرفون العربية فقط بامكان جعلهم يصدقون اي شيىء.
    والمشكلة من جراء هدا تم تشويه صورة المغربية ايضا فهءلاء العرب في الشرق الاوسط ومصر قامو بهجوم على مواقع مواقع وصفحات القناة واغراقها بتعليقات باللغة العربية على شاكلة احتلال العربي للقناة الالمانية ,, نريد مديع عربي ,, ما هو تردد القناة وصارو يكتبون تحت اي مادة تنزلها القناة على انترنيت حيث خربو الصفحة تماما بطريقة همجية,, الشيى الدي دفع القناة الى حضر الصفحة على دول العربية .. وجراء وجود بعض المغاربة المحسبون على الشرق الاوسط وانتماءه هناك والدين شاركو في تلك الهجمة الهمجية على مواقع القناة فقد تم حضر الصفحة على المغرب بدوره.

  • السويدي
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 05:34

    في السابق كنا نشاهد المونديال و عصبة الأبطال و كأس الإتحاد الأوربي بل كل الدوريات التي تصنف ضمنhot" "niveuأو ممارسة لعبة كرة القدم على أعلى مستوى، كل ذلك كان بالمجان حق الفقير والغني،إلى أن جاءت المدعوة بي إن سبورت.و إشترت كل شيئ..وحولت الفرجة إلى بزنس لا غير،ترغمنا نحن الضعفاء ‎أن نتزاحم في المقاهي التي هي بدورها ستحدد ثمن فنجان القهوة ب 10 دراهم على الأقل.خلال شهر ستكلف‎ ‎درهم 300.ألمانيا تبث التظاهرة لشعبها بالمجان،أين قنواتنا نحن أينكم.لا تفلحون إلا في بث حفلات و سهرات "حك جر عيط جبد و أح أح".أو أخرى تبث لنا ماتشات تشمئز لها الأعين.

  • dar al
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 05:40

    طلع تاكل الكرموس هبط شكون قالها لك
    هذا جدل و intoxاريد لنا ان ندخل فيه لاننا نحب كرة القدم
    فهل نستطيع مقاطعة مباريات المونديال الى حين تعميم النقل فابور

  • سام
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 06:12

    و من قال لكم اننا في المغرب نتابع القناة الالمانية ZDF عبر القمر نيل سات او هودبيرد اننا نتابعها كما يتابعها كل الالمان عبر قناة استرا ففرجة ممتعة لعشاق كرة القدم بالمغرب الفراجة باطال

  • اشاعات الاعلام المصري
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 06:54

    هدا كان معروف عندما كتبت دلك المقال المبني على اشاعات الاعلام المصري الفاشل الدي يتقن متل هده البلبلات.
    اما zdf فنفت دلك غلى حسابها بتويتر قبل نشركم للمقال الاول كما كانت يوروسبورت سباقة لنفي دلك كما جاء في العديد من التعليقات. ارجوا من هسبريس ان تتاكد من الاشاعات قبل النشر

  • Mohammed
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 06:59

    و هل اعتقدتم أن الغرب سيقدم لكم الحلوى و القهوة بينما أنتم ملقون في سرائركم، و الله و ما شمرتي لقضيتي حاجة.

  • اشاعات مصرية
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 07:57

    نفت zdf هده الاشاعة على تويتر قبل ان تنشروا المقال الاول.
    و مصدر الاشاعة هو الاعلام المصري الفاشل الدي يحقد على نجاح الجزيرة و قطر و مازال لم يسرط ان حقوق البت في مصر بيد الجزيرة

  • عبد المجيد
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 08:04

    مع كامل ٱحترامي، فإن جريدتكم كانت من بين الذين روجوا لتلك الإشاعة السخيفة، بالنسبة لي فهي سقطة إعلامية لابد أن تعتذروا عنها.
    إخواني العرب، معذرة على الصراحة، لا يأبه لكم أحد، الكرة ميدان مالي بامتياز، الخطأ ليس ل beIN Sport و إنما هو للفيفا التي تبيع عقودا للإحتكار بملايير الدولارات …..

  • مهاجر منسي
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 08:07

    في 2010 كنت في الحسيمة تابعة جميع المباريات على قمر الصناعي استرا عبر قنوات المانية

  • حياة
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 08:34

    لم اعد افهم شي حتا الكورة خاصنا نخلصو باش نتفرجوا من بيوتنا و الله عيب و عار أصلا كرة القدم هي لعبة الفقرا و الطبقة المتوسطة جشع هاد الناس مبقاش كيفرق واش أنتم تربحو الملايير و الكأس و منعرف اشنو و تحرمونا حتا من الاستمتاع بكاس العالم نفس المشكل في فرنسا لي حتا هي كيقولو بلد الديموقراطية الا بغيتي تفرج خاص يكون عندك قناة بيين الرياضية و كيفرضو اشتراك عاميين . افهم الآن سبب تطور ألمانيا و عدم تأثرها بالأزمة

  • houcine
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 08:49

    الاعلام المصري غالبا هو من روج لهذه الاكاذيب فهم بارعون في السيناريوهات

  • SAID
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 09:03

    TOUT D ABORD JE REMERCIE LA CHINE ALLEMANDE ZDF .POUR LA TRANSMISSION DE TOUS LES MATCHS EN DIRECT .

  • mostapha
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 09:11

    Viva Germany et vive les aallemand…
    LA coupe du monde sur ZDF sur Astra
    Merci beacoup and tanks to germany

  • Khalid
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 09:19

    السلام عليكم
    الانسان البسيط يستعمل من طرف الغني في البلدان العربية ، لا يحترم وليس له اي اعتبار
    كإنسان يحترم ويسمع له وانه وموجود وله آمال وأحلام و من حقه ان يرى مقابلة كرة قدم او غير ذلك ،أظن ان الفرق بين العصور الاولى والزمن هذا ، هو ان في الجاهلية كان فرعون واحد ، اما الان فهناك فراااااعنة
    أما ألمانيا فهي دولة ممن يقدرون ويحترمون شعوبهم

  • marocain
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 09:25

    من يستطيع ان يقف في وجه الالمان او يغير مبادئهم وهم اصلا معروف عنهم انهم دووا مبادئ ويؤمنون بها ومحترمون ويحترمون فلا تستطيع لا قطر ولا غيرها ان يملي عليهم شيئا او ينزع منهم شيئا وخاصة ادا كانت حقوقا فهم يبثون بلغتهم وعلى اقمارهم ولاوروبا .فليس لاحد القدرة على ان يمنعهم ونحن بدورنا بحكم قربنا من اوروبا لا يستطيع احد ان يمنعنا من مشاهدة القنوات الاقمار الاوروبية .الله يجعل البركة في المانيا كل هده الجعجعة لا تغير في شيئ وسنشاهد كما تعودنا المبارات على القنواات الالمانية ودالك افضل بكثير من اي قناة عربية

  • واحد مهني
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 09:44

    شحال ديال الصداع …نقلوا كاس العالم …ما ناقلنش كاس العالم….
    انا بعدا مهني راسي ؟؟ المنتخب المغربي ماكاينش اذا ماعندي ماندير بالمونديال؟؟؟ واخا تنقلوا حتى الرباط او دوزام؟؟؟؟

    الشهر لي ماتشدش كراه اش دخلو في الحساب

  • ahmed52
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 09:46

    حان الوقت لمقاعة مهزلة ما يسمى ب"الفيفا" . لقد اصبحت مجموعة تبعث على الكراهية والحقد بين شعوب المعمور.

    وما مظاهرات البرازيل ضد تنظيم ممباريات كاس العالم مباريات "الكراهية والجشع" الا دليل على ان هده المجموعة قد زاغت عن هدفها النبيل في العمل على تقارب الشعوب ونشر ثقافة التسامح.

    فمن تكون هده "بي إن سبورت" يا ترى او يا عرب الجاهلية ؟. لم تجد قطر الا هدا المشروع للاستثمار فيه. "من الشرق الاوسط الى شمال افريقيا"؟.

    هل كل القطاعات الاخرى قد نالت حظها من الاستثمارات : الصناعة والفلاحة والمعادن والسياحة والملاحة البحرية ووووووووووو.

    مع الاسف يقول المثل المغربي: "ربي تيعطي الفول لي ما عندو سنان".

    وشكرا.

  • che bouazza
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 09:51

    Le foot est un business comme un autre, il faut arrêter de croire que vous allez l'avoir gratuitement, c'est la FIFA qui organise et c'est elle qui vend les matchs au plus offrant..y'a longtemps le Maroc avais les matchs gratuitement offerts par l'eurovision, mais c'est fini, puisque l'eurovision elle même n'a pas assez d'argent pour acheter les matchs. Dans le monde entier c'est comme ça, les allemands paient tous les droits de la télé, même s'ils n'ont pas de télé..et nous on vous tous gratuitement, c'est ridicule, ma 3ndekch leflouss iwa tkemmech o bnadem khasso ye7chem 3la 3arado…c'est comme un mec qui n'est pas invité à un mariage et qui est en colère parce qu'on lui prête pas le CD du mariage, on démontre juste notre sous-développement abyssal devant le monde entier. Faut-il vous rappeler que quand 2 m était payante, elle achetais les droits de la liga et de la champions league ???et parce que c'est le Qatar, ils n'ont pas le droit, la jalousie c'est une maladie grave !!…

  • القرصان
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 09:58

    باختصار من اراد ان يشاهد كل مباريت المونديال 2014 عليه بالقمر astra تردد القناة zdf هو 11954 H ونتأسف على قطر التي كنا نحسبها تتعاطف مع الفقراء العرب لاكن لاخوف على المغاربة ونتعاطف مع باقي اخواننا الفقراء العرب

  • باسم العمدة
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 09:59

    سؤال يحيرني: ما هو القاسم المشترك بين الثلاث أمور التالية:
    – الفيفا تمنح قطر حق استضافة مونديال 2022، على الرغم من المشاكل العديدة سواء تنظيمية، رياضية …
    – الفيفا يصدرقرارا بتجميد عقوبة منع برشلونة من دخول سوق الإنتقالات، برشلونة محتضن من طرف Qatar fondation وبالتالي قرار التجميد سيضر بمصالح الأخطبوط العالمي، خصوصاً بعد تنقل بارتوميو رئيس النادي الكاتالوني إلى مقر الفيفا بسويسرا لمناقشة قرار المنع مع بلاتير شخصياً، وقد رجع سالمً غانماً.
    – الفيفا تنتصر لقنوات bein sport القطرية وتعلن أن هذه الأخيرة هي الناقل الرسمي للمونديال البرازيلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالتالي لن يكون بمقدور قناة ZDF نقل مباريات المونديال فضائيا.
    أشتم رائحة أموال قطر في المواضيع الثلاث.

  • Herr schmitz
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:03

    من قال أن القناة الالمانية سوف تنقل المباريات مجانا لقد فرضة هذه القناة ضريبة على كل شخص قدرها €18شهريا ،كثيرا من السكان ذهبو إلى المحكمة ،يقولون إن هادا إبتزاز لمذا أدفع ولا أتفرج ولو لم يكن لك تلفاز.لهاذا إخواني ألقناة أجشع بكتير من قناة beIN Spor

  • brawlinx
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:04

    احمد الله انني اكره كرة القدم احس بضيق وملل شديدين في مشاهدة كرة تتدحرج ولاعببين يروحون ويجيؤون بدون معنى.انصحكم بالادمان على الوثائقيات العلمية فهي تجعلك اكثر معرفة واطلاعا بدل تضييع الوقت في جلدة خاوية وتشجيع فريق تافه

  • ROCHDI
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:38

    يا إخواني عليكم ان تعرفوا أنZDF موجودة كذلك على الارضي,يعني النقل سيكون فقط للألمان و قنات ZDF ليست بالمجان في ألمانيا وإنما ندفع كل 3 أشهر مايعادل 600 درهم €55 لكل أسرة, وابتداء من سنة 2013 اصبحة معمة على الكل، يعني حتى الذين لا يتوفرون على تلفاز يدفعون غصبا عن ابوهم وإلا واجهوا المحكمة.

  • nosybah
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:49

    كيف لبلد لم يشارك قط في كأس العالم وعدد سكانه لا يتجاوز المليون نسمة أن يحتكر حقوق بث كأس العالم "منقول"

  • راضية
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:49

    سبحان الله حتى في كرة القدم التي تهم بالخصوص الرجال لا بد من اهانة المراة في الشهار .ما دخل تلك المراة في تلك الصورة.وبالنسبة للخبر فاكيد منتدخل من الاكاديب الكثيرة المعروف بها في الاعلام المصري والعربية وهم يبحثون عن اي نقطة للشماتة في قطر وعلى كل الله اهد الجميع وينصر الامة الاسلامية.

  • متفرج
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:54

    في الحقيقة أفضل متابعة اللعبة بدون تعليق من أي معلق كأنه ينقل أطوار حرب طاحنة في ساحة الوغى …أسلوب خطابي مفزع يصم الآذان دون أن يترك لك فرصة التمتع بالفنيات الكروية..

  • ziad
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 11:04

    ما احلى العيش في شمال افريقبا طقس اوروبي و عقليةغمازيغية و مونديال بتعليق الماني مجاني تحيا المانيا الشقيقة فرق كبير بين صناع المرسيديس و رعاة الابل
    المونديال كان اجمل قبل ان تدخلوا عليه وتفسدوه وتحولوه الى سلعة.كرة القدم متعة الفقير قبل الغني

  • مهاجر سابق
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 11:17

    zdf سوف لن تضع الشفرة على البث بastra لانها اذاعة وطنية وليست بخاصة وكذالك فهي لن تبث المباريات بالنايل سات حتى وان وضعت به لان حقوق البث بالمنطقة العربية حصرية على beinsport وهذا هو المعمول به منذ ما يناهز 12سنة وليس للمستضعفين المحبين الا التغيير الى astra والمشاهدة بتعليق الماني وانصح حتى اصحاب المقاهي بالعمل نفسه. من يستطيع دفع هذه المبالغ بالنسبة للجهاز الجديد وكذا البطاقة ؟ واعدكم بان حملة المقاطعة ستنجح في يومها الثاني على الاقصى من بداية المونديال.

  • مول الحانوت
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 11:18

    القناة الالمانية مند زمن وهي تنقل مباريات كاس العالم ولطالما شاهدنا المباريات مجانا في الاتجاه استرا .
    وهناك بعض القنوات الافريقية تنقل مباريات كاس افريقيا والعالم مجانا متل ..rts senegal orange mali
    ولطالما شاهدنا المباريات مجانا بدون اي فلس لقناة الجزيرة الاستغلالية الصهيونية قاطعوها لان الاتمنة خيالية

  • ملاحض
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 11:44

    انا اتفرج مجانا فى القنوات الالمانية مند مونديال 2002 اليابان وكوريا مرورا بمونديال 2006 ومونديال 2010 بجنوب افريقيا على القمر الا صطناعى astra وعلى فكرة المباراة الاخيرة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ فى دورى ابطال اوربا نقلتها قناة zdf مجانا شكرا zdf شكرا المانية وتبا للعرب الدين يريدون ان يحتكرو حتى الهواء

  • abdou
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 11:49

    الا مشفناش هاد الكرة بالمرة اش غيدي يوقع مناقص منها و بلا هاد الدراما الخاويه

  • marocain
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 11:51

    la coupe du monde sur ZDF sur le satellite ASTRA, est c'est un avantage pour le Maroc, car les autres pays arabes ne reçoivent pas ce satellite

  • Wald cha3b 43
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 11:59

    المهم الألمان مهتمين بنقل المونديال للألمان وباللغتهم اما نحن فلا نحن من هنا ولا من هناك عندما تري شعب لا يفتخر باللغته فاعلم ان هناك خلل المهم هذا ليس موضوعنا ،أريد ان أنبه إخواني المغاربة ان هناك تظاهرة أكبر من كأس العالم تقام في بلادنا وبملايين الدولارات تمشي في رياح الشعب المغربي وخاصة الشباب اكثرهم يهتمون بالكرة القدم لماذا لا ننقل لهم كأس العالم وبالدارجة التي يفهمها المغاربة وبملايين التي تذهب الي جيوب الأغنياء من مغنيين الذين لا نفهم للغتهم أصلا ولكن المغرب تعطي غي لبراني خبز دار ياكلو لبراني (الملايين كل عام تذهب وشعب صابر كلو لعام زين )

  • محمد
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 12:25

    لا مشكلة يا اخوان ،اصلا ما تحلة الفرجة إلا فالقهوة ادفعو ثمن القهوة وشاهدو المباراة والحاضر يعلم الغائب بالنتيجة .

  • سفيان
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 12:29

    شاهدنا مونديالات السابقة على قناة zdf الالمانية وبجودة صورة واخراج عالية وانا شخصيا شاهدة مبارات ريال مدريد وبيار ميونيخ يوم الاربعاء المنصرم على قناة zdf على قمر astra حلل وناقش والله ماشاريين بطاقة الجزيرة وعاشت zdf هده القناة المحبوبة من طرف كل شعب المغربي

  • محمد
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 12:30

    الفيفا سرقة كرة القدم من الفقراء وأعطتها ﻷلرأسماليين لمن يدفعون أكثر فأصبح اﻷغنياء يشاهدون المباريات متئكين على كنباتهم أما الفقراء إما أن يتزاحمون في المقاهي أو يشاهدو المباريات بجودة جد ضعيفة على اﻹنترنيت وسبابتهم متأهبة فوقf5 لتحديث الصفحة بسبب كثرة اﻹنقطاع ، الله ياخد فيهم الحق

  • khalidكازا
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 12:36

    كإختصاصي في مجال الستلايت أؤكد أن المونديال سينقل بالمجان عبر القمر أسترا لا لسواد عيون العرب ولكن لأن القنوات الألمانية لها مفهوم الخدمة العامة للشعب الألماني فهي عندما تبث عبر الستلايت برامجها فهي لتغطية الأماكن النائية في ألمانيا و بعض الدول المجاورة التي فيها نسبة مهمة من منهم من أصول ألمانية أو يتكلمون الألمانية بحكم  أن هتلر إستعمر هته الدول و فكرة البت الأرضي لاتدخل في مصطلحاتهم لأنهم لاينافقون ويعدلون في مايقدمون من برامج بحكم القانون فإما أن يتفرج الألمان كلهم وبدون إستثناء في نفس البرامج كانو داخل البلد أو خارجه وسطه أو في الأقاصي أو يغلقون هاته القنوات و طبعا بحكم القانون ببساطة لأن ألمانيا "دولة حق و قانون"

  • marocain fiére
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 12:43

    على العموم النفل مستمر على canal+ و قنوات اخرى لمن يتوفر على السيرفر و أضن أن القراضنة لن يتوانوا في ايجاد حل لنضام التشفبر الجديد لbeinsport. اكن دلك سيكون عند اقتﻻتب المونديال حتى لا يبقى للاخيرة متسع من االوقت للتدارك. و هو ما سيكبد القناة خسائر مهمة

  • النوم في العسل
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 12:50

    السلام الى المتتبعين داك النهار تكتب ان المانيا ستنقل المونديال فرحنا وشمتنا في قطر دابا القضية خاوية وكلشي هزوا الما. انا سواءzdf نقلاتو او لا غادي نعطيها بواحد النعسة حتى الصباح ومدبرها حكيم.

  • عبد الكريم
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 12:59

    لا حول ولا قوة الا بالله …
    للأسف الشديد اذا كانت كرة القدم لعبة شعبية ، فانا كنت أظن انها سوف لن تصبح يوما تلعب بعقولنا فالله خلق لنا العقل لينير لنا الطريق السوي ، فهي كلعبة نحبها تهدف الى المتعة والتسلية
    وكر ياضة تهذب أخلاقنا ، بالاضافة أيضاً اصبحت مجالا للاستتمار ، فإذا كانت قنواتنا تعجز عن ذلك ، فلماذا نسب و نشتم يمينا و يسارا ؟ هل قناة الجزيرة واجب عليها ان تبت لنا أطوار
    كاس العالم ؟ فهي تدفع لنقل هذه المباريات ، هل الحل هو استعطاف دولة قطر لتنقل لنا ماتيسر ؟ او نهاجم الاخرين بالقذف
    والشتم فقنواتنا التلفزية عاجزة عن الاستثمار في هذا المجال.

  • Amine
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 13:04

    القناة القطرية غير عادلة كيف يدفع صاحب مقهى نفس المبلغ الدي يدفعه المستهلك لشراء البطاقة مع ان الاول يمكن من مبارة واحدة ان يعوض جميع ما دفعه لشراء البطاقة اما بالنسبة للخبر فااكد لكم ان القناة الالمانية ستنقل كاس العالم بالمجان على قمر استرا فقط كما ان الفيفا تفرض على جميع القنوات في العالم نقل مبارة الافتتاح والنصف والنهاية بالمجان 

  • Najib
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 13:12

    Bonjour;
    Je suis un grand amateur de foot et je vous assure que par principa je ne vais pas voir la coupe du monde pour la simple raison : que c 'est devenu un sport pour les riches autrement dit ce n'est plus un sport populaire comme avant. Je peut comprendre que la qualité du foot a évolué et necessite des moyens énormes mais c 'est très exagéré les montantas qu'on est entrain d'entendre. Alors il faut que tous le monde prenne la décision de ne pas voir les matchs du foot qui demandent des moyens énormes et ainsi les choses vont changer. En effet, c'est nous qui en achetant les maillots des joueurs avec de grosses sommes on contribu à cette situation . Donc pas d'achat de tous articles qui seront publiés durant le mondial et vous allez voir que dans le futur la diffusion des mondials sera gratuites.

    cordialement

  • ab ghifar
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 13:18

    رغم ستيائي من سعر الإشتراك الذي عرف زيادة قياسية وستيائي من سياسة الفيفا خلال السنوات الأخيرة والتي أصبحت تسعى للربح على حساب رياضة عرفت أنها رياضة الفقراء ، إلا أني ضد التصعيد الإعلامي خاصة من طرف الإعلام المصري الذي يسعى لتشويه قطر، قطر صاحبة الموقف المشهود ضد الإنقلاب الغاشم ، فلابد للشعوب من مواجه الفيفا باعتبارها المسؤول الأول عن هذا التوجه والذي يتاجر من خلاله برياضة كانت وربما ستظل لغة توحد العالم .

  • احمد
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 13:38

    ستنقل اكيد لان هدا الكلام قيل سنة 2010 الاشارة تصل شمال افريقيا

  • ام ادم و اية
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 14:09

    العرب العرب. كيحتكرو كلشي الفلوس و ماديرا . حتى الكورة و رثوها .القنوات الأوروبية و منها بيZdf الله يجازيها بخير تفرج نا معاهم. أما يا حسرة العرب ديالنا كلشي كيورتوه . و يبيعوه لتكن لي بغاو عيب و عار لو تفق العرب () و تاواحد ما شرا من عندهم و يخليه ليهم لكن شكون ها يتفق . سرنا نيت !!!!!!

  • Simo-fez
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 14:12

    لقد شاهدت منديالي المانيا 2006 و جنوب افريقيا 2010 و بالمجان على قنوات المانيا das ert و zdf وهي تنقل ا لمباريات كلها بالتناوب على القمر الصناعي استرا.
    المانيا ليس لديها نظام بث ارضي فهي ليست متخلفة كالمغرب…يعني كونو هااااانين غادي نتفرجو فالمونديال فااااابور….راه حنا مغاربة ماشي خوشبيش.
    ميعادنا مللي يبدا المونديال.
    كنال بلوس و ART و الجزيرة دارو فاييت فالمغرب عاد غادي نحيرو مع bein.

  • muller
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 14:51

    للأسف أن قطرائيل لها أدواتها و عملائها حتى في التعاليق ، المونديال مجانا على ZDF على القمر أسترا والرائع هو أننا في المغرب الحبيب نلتقط قنوات أسترا بجودة عالية جدا. أقصد السينيال. رفعت الأقلام و جفت الصحف . باي باي جزيرة الإبل وشكرا لمنبر هسبريس . أرجو النشر.

  • ilyass mimi
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 14:58

    la coupe de monde appartient aux pauvre et riche et non aux chaines arabes Qatar.

  • hassan
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 15:15

    لماذا كل هذا الاحتكار من طرف beinsports
    كاس العالم للعالم كله ليس فقط لقطر
    قناة zdfعلي حق

  • KARIM
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 15:39

    الخبر الاكيد هو ان
    المغرب -الجزائر – تونس سيشاهدون جميع مباريات كأس العالم بالمجان على قناة zdf الالمانية على القمر astra وهو قمر تصل اشارته الى هاته الدول.
    القناة الالمانية لايمكن ان تبث المباريات في hotbird لان اشارته تصل الى جميع دول شمال افريقيا والشرق الاوسط الشيء الذي قد يؤثر على مبيعات beinsport القطرية.
    قطر ممكن ان تربح القضية لو ثم بث الكأس على hotbird لكن ليس باستطاعتها شيء بالنسبة للقمر astra لانه قمر صمم على اساس ان تبث اشارته لاوروبا فقط لكن رغم ذلك تصل اشارته الى المغرب والجزائر وتونس
    شيء اخر الشعب الالماني يدفع ضرائب لقناة zdf واغلبهم يشاهد القناة عبر الاسترا وبالتالي ليس هنالك حل اخر بالنسبة لقوانين الفيفا .
    الفيفا وbeinsport اعلنتا ان الخبر غير صحيح وهي حقيقة اريد بها باطل لانهم بعد نفي الخبر لم يذكر احد قمر استرا لكي يربحوا مبيعات في في المغرب والجزائر وتونس .
    اؤكد لكم من يريد مشاهدة جميع مباريات كأس العالم ولاتهمه لغة التعليق فعليكم بقناة zdf على قمر astra.

  • amraoui
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 16:04

    كشفت قناة ZDF الألمانية في تصريحات خاصة لموقع عن حقيقة نقلها للمونديال، وذلك بعد أخبار تداولتها مواقع وصحف عربية في الأيام الأخيرة.

    موقع كووورة قام بالاتصال مع قسم الاتصال في القناة وطرح عليه عدة أسئلة تتعلق بالأخبار المتداولة والمتعلقة بنقل القناة للمونديال على أقمار يمكن التقاطها بسهولة في المنطقة مثل النيل سات والهوت بيرد، إضافة إلى بعض التصريحات النارية التي تم نسبها لرئيس القناة تجاه القناة العربية الناقلة للمونديال بي ان سبورتس.

    وصرح ثوماس ستانج المخول رسمياً للتحدث من قسم الاتصال الإعلامي والمعلومات في قناة ZDF لموقع كووورة قائلاً "القناة لا تستطيع نقل كأس العالم لا على النايل سات ولا الهوت بيرد "يوتيلسات" وذلك بسبب حقوق ملكية النقل وسيذاع على القمر الصناعي أسترا فقط".

    وأضاف رداً على سؤال كووورة بخصوص لغة التعليق قائلاً "ستكون في الألمانية فقط".

    وكذب ستانج التصريحات المنتشرة في العالم العربي عن مدير القناة والتي هاجم فيها قناة بي ان سبورت قائلاً "لم يكن بيننا أي قضية وبين بي ان سبورتس في المحاكم فيما يتعلق بنقل كأس العالم، هذه أخبار غير صحيحة".

  • Marokii
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 16:37

    لن أنسى هده العبارة أبدا: '' كيف لبلد لم يشارك قط في كأس العالم وعدد سكانه لا يتجاوز المليون نسمة أن يحتكر حقوق بث كأس العالم '' صراحة كلمات في الصميم 😉

  • سليمة
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 16:40

    يا سادتي الكرام نحن في ألمانيا ندفع ملايين اليوروهات شهريا ل ZDF. كل شقة في ألمانيا ملزمة بدفع بدفع 20€ شهريا لZDF كضريبة! هذا كثير جداً !

  • كريم سعيد
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 17:26

    مع الأسف لما كل هذا الجذال مادام المغرب غير مشارك أم أن المغاربة أصبحوا مدمنون لمشاهدة المباريات

  • احمد
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 18:11

    اتابع المونديال كالعادة على القمر الصناعي ASTRA ، على القناتين ZDF وDAS ESTRE بالتناوب باللغة الالمانية لايهم فالكرة لغة عالمية.

  • عابر
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 20:01

    لقد كان كاس العالم ملكا للعالم اجمع اغنياء و فقراء. و الان اصبح يحتكر بالعالم الثالث و العار وهو ان معظم الدول االعربية الفقيرة عجزت عن تغطية مونديال جنوب افريقيا الدي بدا يتحول الى مونديال الاغنباء بفضل احتكار قناة اغنياء العرب التي بدات تلاحق الى هدف اخر ملاحقة حرمان الفقراء النشاهدة ولو باللغة الالمانية…على احرار الرياضيين للتفكير في ابتكار مونديال الفقراء لان كرة القدم شعبية ملكية جميع فقراء العالم.

  • طارق الطين
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 22:26

    ردا على 2 ZDFمشي خافث هدا اعلام مهني تدحض الاشاعات

  • الملاحظ
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 22:42

    سنتفرج انشاء الله ’ و لكن ليس على باين سبورت و لو فتحت قنواتها بالمجان ادعو جميع المغاربة الى مقاطعة هذه القنوات المتصهينة و التي يدعم مالكوها الصهيونية’ الى كل الجمهور المغربي ادعوكم الى عدم التسرع باقتناء اجهزة باين سبورت ’من هنا المونديال يعيش قوم و موت قوم ’ سنتفرج على القنوات الاروبية و حتى الافريقية’ ستظهر سيرفورات و يمكن ان تتفرج على المقابلة الواحدة باقل من دولار واحد اما الفراجة على قناة ZDF فهي مضمونة 100% بالنسبة لشمال افريقيا……………لنجعل يد في يد من اجل افلاس هذه القناة لتترك الساحة فارغة للقنوات الوطنية كما ان هناك اخبار موثوقة على ان القنوات الوطنية’ ستشتري حقوق بعض المباريات و نقلها على القنوات الارضية فلا تتسرعوا’ فالهدف من مثل هذه الاخبار هو دفع الناس لشراء اجهزة باين سبورت اما بالنسبة للاشخاص المتوفرين على الانترنيت بمنازلهم فهم سيشاهدون المونديال مجانا هذا اكيد………….انظر الى ملاك هذه القنوات الجشعين فهم لم يحترموا تعاقدهم مع المشتركين الذين يتوفرون على بطاقات سابقا حيث اصبحوا يعمدون الى نقل على القنوات التي تم حدفها من 6HD الى 15HD بهدف ارغام الناس.

  • Mohamed
    السبت 26 أبريل 2014 - 00:14

    نتمنا ان تنقل كل المباريات بالمجان

  • عزيز عليه المانية
    السبت 26 أبريل 2014 - 01:01

    كيف لبلد لم يشارك قط في كأس العالم وعدد سكانه لا يتجاوز المليون نسمة أن يحتكر حقوق بث كأس العالم "اذا عر بت خربت".

  • lftih
    السبت 26 أبريل 2014 - 02:37

    لن تنجح beinsport في سياستيها ا لجشعة المبنية علي المال ثقافة نقل المباريات لقد كان كاس العالم ملكا للعالم اجمع اغنياء و فقراء.و سيبقى كذ لك رغم انفهم و دعوة لجميع الغيورين من اجل افلاس هذه القناة و نشر معلومات للقنوات الناقلة بالمجان zdf المونديال ملكية جميع فقراء العالم. كيف لبلد لم يشارك قط في كأس العالم وعدد سكانه لا يتجاوز المليون نسمة أن يحتكر حقوق بث كأس العالم هدا هو حالنا نحن العرب اوروبا متحدة على نقل المباريات للجميع

  • الرياضي
    السبت 26 أبريل 2014 - 09:37

    البث سيكون أرضي، أثناء المباريات سوف يتم بث مواد اعﻻمية اخرى على الاقمار الصناعية

  • اهلاوي جده
    السبت 26 أبريل 2014 - 10:17

    بي ان سبورت قتلت العشق للرياضة بجشعها
    بأذن الله تفلس القناة هذي القناة التي تاكل اموال العرب وتصرفها ببزخ لاسيادهم الفرنسيين وباريس سان جرمان الصغير

  • massil
    السبت 26 أبريل 2014 - 19:17

    chaque citoyen allemand a le droit de suivre le parcours de la mannschaft durant toutes les echeances continentales et mondiales,car celle ci est en gros soutenue par la contribution fiscale du peuple.De plus le bouquet payant sky a renonce,pour cause budgetaire, a la retransmission de cet evenement.Alors les 2 chaines publiques ard/zdf pnt saisi l'occasion pour un live couvrage de toute la competition.Ce qui m'aggace le plus,c'est que ll maroc n'a pas su protege son marche contre ces operateurs qui ne s'interessent qu'au benifice. L'albanie,la greece ont un marche moins important que celui du maroc ou de l'afrique du nord.Mais ils savent gerer leur affaire a leur guise loin de toute intervention etrange.J'igonre s'il existe des derictives reglant ce domaine,mais c'est absurde que quatar detienne les droits concernat la retransmission des matches des fennecs.Alors que ceux-ci contemple probablement
    l'ecran noir.Le sentiment d'amertume regne partout,et l'etat n'assume rien du tout

  • منير ألمانيا
    الأحد 27 أبريل 2014 - 10:07

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
    توضيحا لبعض المعلومات و جوابا على بعض التعليقات العشوائية ﻻبد من ابراز بعض الحقائق. أنا أعيش بألمانيا و معلوماتي يقينية 100%.
    أوﻻ تأكيدا للخبر فقناتي ZDF و ARD سيقومان بنقل المونديال ( مجانا) على القمر ااﻻصطناعي ASTRA و ربما حتى على HOTBIRD ( لست متاكدا ).
    ثانيا القناتين قامت دائما بنقل الموندياﻻت السابقة حتى قبل أن توجد BEINSPORTS. فليس هناك عﻻقة ﻻ بالسياسة أوما يحزنون.
    ثالثا وهو اﻻهم و هو ما يجهله العديد من اﻻخوة فان القناتين تعتمدان في ايراداتهما على أموال المواطنين. فكل بيت ملزم بدفع تقريبا 20 اورو شهريا احب او كره حتى و ان لم يكن لديه تلفاز بالبيت.
    بفضل السكان اﻻلمانيين الدين يدفعون حقوق القناتين ستتمكنون ان شاء الله من متابعة المونديال و ليس بفضل المسؤولين على القناتين او الحكومة الألمانية.

  • salahaldinmohamedmosy
    الأحد 27 أبريل 2014 - 13:06

    اشرف للمصريين ان لايتابعوا مباريات كاس العالم بالبرازيل من ان يروا اسم دولة قطر عبرفضائية فهم حثالة البشر وراعية للارهاب.

  • العربي
    الأحد 27 أبريل 2014 - 17:20

    لما لا تكون الدول العربية تتمثع بمجانية المشاهدة == و تكون بالمقابل عند الغرب == يستغلون العرب الراسماليون الفقراء العرب == اين هي الشهامة يا عرب اين هي القومية العربية الذي عرف بها اجدادنا == لاشيء لاشيء لاشيء ==اصبحت القومية الغربية ==انا متاسف يا اجدادنا علئ ما اصبجنا عليه======

  • عبد الله
    الإثنين 28 أبريل 2014 - 06:04

    السﻻم عليكم؛ ماهية إﻻ لعبة فقط ؟فاهتموا بماهو افضل جزاكم الله خيرا وشكرا………

  • nasro
    الثلاثاء 27 ماي 2014 - 01:19

    nasro a blida *viva zdf *ard*tf1*orf eins* sur astra /espn-caribbean sur telestar12 /tf1 suisse sur eurobird9/ والقنوات غير مؤكدة لنقل المباريات هي *ortb*ortm*rts1*tvzimbo*nta*duhok ولا للعنف الجزيرةالقديمة وال بي يان الرياضية الحديثة
    والمزيد قريبا ان شاء الله

  • عاشق المغرب
    الأربعاء 28 ماي 2014 - 10:04

    الحمذ لله
    لكون أغلب الفقراء سيتابعون النقل المجاني للنهائيات كأس العالم

  • وديع
    الأحد 1 يونيو 2014 - 03:37

    ال بي يان ا شترت حقوق البث حقا لكنها تفرض علينا اسعارا باهضة اما الفيفا لا يهمها سوى المال وهذا ما يوحدهما كاس العالم هو الاكثر مشاهدة في العالم وننتظره اربع سنوات لن يستطيعوا حرمان المغاربة منه سنجد العشرات من الحلول دون القناة الالمانية فهناك قنوات افريقية تنقل المبارايات و البحث جاري من طرف اذكى شعب…

  • محمد حمدى
    السبت 7 يونيو 2014 - 23:02

    تبقى القليل على كاس العالم وقناة zdf تبث على الهوتبيرد مشفرة

  • touny
    الأربعاء 11 يونيو 2014 - 10:30

    يعنى لو حبينا نشوف كاس العالم …نشوفوه على اى قناه بالمحان…

  • Yassine
    الجمعة 13 يونيو 2014 - 09:03

    بإسم جميع الفقراء المهوسين بكرة القدم أتوجه بشكر الجزيل للإذاعة الألمانية zdf علئ نقلها لمقابلة البرازيل و كروتية
    شكرآ zdf
    ياسين من المغرب

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج