الملك يعفو على مُدانين بتفجيرات البيضاء .. ومعتقلو الريف ينتظرون

الملك يعفو على مُدانين بتفجيرات البيضاء .. ومعتقلو الريف ينتظرون
السبت 19 غشت 2017 - 19:00

غادر 13 معتقلاً إسلامياً السجن، اليوم السبت، بعد أن سبق أن أدينوا في أحداث مختلفة؛ منها الأحداث الإرهابية التي ضربت الدار البيضاء في 16 ماي 2003؛ وذلك على إثر استفادتهم من عفو ملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.

وقال عبد الرحيم الغزالي، مسؤول باللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، في تصريح لهسبريس، إن 14 معتقلاً إسلامياً استفادوا من العفو الملكي، وغادر 13 منهم السجن اليوم السبت، فيما استفاد آخر من تحويل عقوبة الإعدام إلى 30 سنة.

وأضاف الغزالي أن المستفيدين من العفو عبارة عن مزيج من المعتقلين، ما بين معتقلين قدامى اعتقلوا قبل سنة 2012، ومعتقلين جدد سجنوا بعد سنة 2013.

وغادر السجن المركزي بالقنيطرة كل من مغدر بوشعيب، ومحمد بنعياد الذي كان ضمن خلية أنصار المهدي التي كان يتزعمها حسن خطاب، فيما استفاد الثالث وهو بوشعيب كرماج من تحويل العقوبة إلى 30 سنة، في حين غادر سجن عكاشة بالدار البيضاء ستة معتقلين أدينوا على خلفية أحداث 16 ماي 2003 الإرهابية بالدار البيضاء، وهم عبد الرحيم الزيواني، ونبيل عبد الله، وعز الدين غراف، ومحمد حبيبي، ومحمد دمير، وادريس الناوري.

كما غادر خمسة معتقلين آخرين سجن رأس الما بفاس، اعتقلوا بعد سنة 2012، منهم من عاد من سوريا وآخرون توبعوا بالتحريض والتمويل المرتبط بالأحداث في سوريا، وهم حميد الأزهري، ومحمد الزرهوني كويس، ويونس الزيات، ومحمد العودي، ورشيد البوطابي.

وقال بلاغ لوزارة العدل، اليوم السبت، إن الملك محمد السادس أصدر عفوه على مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلون ومنهم الموجودون في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 415 شخصاً.

وأضاف البيان بخصوص المعتقلين الإسلاميين المستفيدين من العفو، أنه “تجسيداً للعطف الملكي السامي الذي يخص به كل نزلاء المؤسسات السجنية، دون تمييز أو استثناء، فقد أبى مولانا أمير المؤمنين، أعزه الله، في مبادرة ملكية نبيلة، إلا أن يشمل أيضا بالعفو الملكي الكريم مما تبقى من العقوبة السجنية أو الحبسية ثلاثة عشر (13) من المعتقلين المحكومين في قضايا إرهابية شاركوا في برنامج (مصالحة)، وتحويل عقوبة الإعدام إلى السجن المحدد في ثلاثين سنة (30) لفائدة سجين واحد”.

وأشار البيان إلى أن ذلك جاء “استجابة لملتمسات العفو التي دأب المعنيون بالأمر على رفعها إلى مقامه السامي، بعدما أعلنوا بشكل رسمي تشبثهم بثوابت الأمة ومقدساتها وبالمؤسسات الوطنية، وبعد مراجعة مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، ونبذهم للتطرف والإرهاب، وأكدوا أنهم رجعوا إلى الطريق القويم، إضافة إلى أنهم أبانوا عن حسن السيرة والسلوك طيلة مدة اعتقالهم”.

وتترقب عائلات المعتقلين على خلفية أحداث الريف إمكانية شمول العفو الملكي لعدد من أبنائها المعتقلين في سجن عكاشة، لكن إلى حد الساعة ليس هناك أي خبر أكيد؛ إذ أكد محاميان من هيئة الدفاع، في تصريحات لهسبريس، أن لا أحد حتى الآن استفاد من عفو ملكي، كما لم يبلغوا بأي مستجد بخصوص الأمر.

وكان الملك محمد السادس قد أصدر عفوه نهاية الشهر المنصرم، بمناسبة عيد العرش، على مجموعة من المعتقلين الذين لم يرتكبوا جرائم أو أفعال جسيمة في الأحداث التي عرفتها منطقة الحسيمة، وشمل هذا العفو بالخصوص سيليا الزياني، التي كانت معتقلة في عكاشة، إضافة إلى آخرين في سجن الحسيمة.

‫تعليقات الزوار

43
  • متسامح
    السبت 19 غشت 2017 - 19:19

    هادي مؤامرة علاش العفو على إرهابيين لقتلوا مئات الأبرياء …طلقوهم علين باش افجرون عوتاني …

  • تمغربيت
    السبت 19 غشت 2017 - 19:20

    اعتقد ان من يطلب بالحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة يستحق العفو أكثر من غيره هذا رأيى

  • مغربي
    السبت 19 غشت 2017 - 19:24

    كيف يشمل العفو أشخاصا لم يطلبوه أصلا. كيف يطلبوه و هم لا يستطيعون التلفض بجملة عاش الملك. قد ينتظرون كثيرا.

  • mbarek
    السبت 19 غشت 2017 - 19:24

    c'est catastrophique, après deux jours de l'attentat à barcelone la libération des islamistes au Maroc a vu le jour

  • اعصيم سمير
    السبت 19 غشت 2017 - 19:25

    حفظ الله صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالسبع المثاني والقرآن الكريم .ويحفظ الامير ولي العهد مولاي الحسن.ويحفظ كل الاسرة العلوية الملكية الشريفة.

  • hassia
    السبت 19 غشت 2017 - 19:28

    قد يتساءل البعض لمادا لم يشمل العفو معتقلى الحراك.الجواب هو أن الملك ليس فوق القضاء,بل يقدم طلب العفو بعد اصدار المحكمة الحكم وعليهم بالانتضار كباقى السجناء.وهدا طبيعى فى كل الدول

  • نيشان
    السبت 19 غشت 2017 - 19:30

    ادا كنتم حقوقيين صادقين, اتركوا العدالة المغربية تاخد مجراها الطبيعي

    فلا داعي للظغط علي العدالة

    تحية للعدالة المغربية التي لم تركع للظغط

  • Mouad La république
    السبت 19 غشت 2017 - 19:31

    Scandaleux ! Horrible les amis , mais où est ce qu'on vit ! Libérez des terroristes et les pauvres citoyens innocents qui n'ont rien demandés sont encore au prison , hchouma 3likom vous nous faites détestez ce pays , libérez zefzafi et ses amis qui réclament que des universités et des hôpitaux , libérez Mahdaouiy : meilleur journaliste marocain , il fait son travail avec dignité et professionnalisme ! Libérez Kartouumi : un citoyen qui dénonce les dérives judiciaire et l'abus de pouvoir de nos hommes politiques ! Libérez et libérez mais Pas les terroristes. Plus aucun confiance dans le gouvernement, ni le Palais Royal les amis , on est gouverné par une mafia ! J'y crois pas encore , libérez des terroristes djihadistes en ce moment alors que le moment entier est terrorisé par leurs crimes , et gardez au prison les jeunes hommes et femmes qui dénoncent une politique socio-économique aveugle.

    J'ai honte dappartenir à ce pays , je reviendrai plus jamais !
    Hespress : Merci

  • Madil
    السبت 19 غشت 2017 - 19:38

    Ils vont sortir de prison et vont commetre d'autres crimes!!!a quoi ça sert de les condamnés la première fois

  • مغريبي قرب يتسطا
    السبت 19 غشت 2017 - 19:40

    ا ويلي والحماق هدا مع هادشي لي وقع فاسبانيا ؤفلندا ؤتشويه سمعة المغاربة,,,اش وقع.

  • Hassan USA
    السبت 19 غشت 2017 - 19:43

    عيش نهار تسمع خبار.
    ان كانوا برءاء يستحقون العفو والعفو من الله علينا جميعا.. اما سجناء الريف فلا مجيب يا من تنادي.. الله عز وجل قال لي موسى يا موسى ان فرعون استغاث بك 70 مره فلم تغته وعزتي وجلالي لو استغاث بي مره واحده لوجدني امامه

  • Mimiss n ljanoub charki
    السبت 19 غشت 2017 - 19:48

    مسامح كريم ابقى الله صاحب الجلالة حصنا منيعا لهدا البلد . و الخزي والعار للحاقدين على هدا البلد الامين . موتوا موتوا يا عدياني….
    ان ينصركم الله فلا غالب لكم صدق الله العظيم.

  • ارهابيين
    السبت 19 غشت 2017 - 19:52

    لماذا تسمون الارهابيين بالاسلاميين? حرام ان يقارن الاسلام بالانتحاريين الكفرة

  • تاوناتي
    السبت 19 غشت 2017 - 20:00

    بعد العفو عن المشرملين جاء العفو عن الارهابيين.واذا اضفنا الى كل هذا اطلاق يد الفاسدين وناهبي المال العام بدون حساب او حتى مساءلة.,نحصل على الخلاصة التالية:المغرب لم يعد دولة بل مافيا تسير به الى الهاوية.
    الله يكون في عون الشعب.

  • مغربي
    السبت 19 غشت 2017 - 20:02

    اللهم دم العز والنصر والتمكين والصحة والسلامة والتوفيق والتفوق على ملكنا المفدى يارب العالمين وكن له ولي والحافظ و المعين أينما حل وارتحل الرائد في الخدمة المغرب والمغرب بشتى المجالات دون ملل أو كلل و بالنكران الذات .

  • محند
    السبت 19 غشت 2017 - 20:03

    كفى من تركيب اسطوانات العفو الملكي.
    احرار المغرب والعالم يريدون دولة المؤسسات والحكم بالعدل. المواطنون سواسي امام العدالة والقانون. ما يحدث الان في المغرب هو ممارسة الانتقاءية في تطبيق القانون والعدالة والعفو. الملك يعفو غالبا عن المجرمين كمغتصب الاطفال كافلان والارهابيون والمفسدون والمشرملون والراكعون والساجدون له. اما الاحرار والابرياء يقبعون في سجون الخزي والعار. جريمتهم الوحيدة هي المطالبة بحقوقهم العادلة والمشروعة. حالة شاذة غير طبيعية ولن تدوم طويلا.

  • أطلقواسراح الزفزافي ورفاقه
    السبت 19 غشت 2017 - 20:06

    إن العفو الشامل هو المنطلق نحو الانفراج في الأوضاع المتوترة في الريف المغرب و غيره من أصقاع المغرب العمبق المقهور و البئيس لكنه يبقى منقوصا ما لم تصاحبه قرارات كبرى تقطع مع حقبة الاختلالات التي عرفها تدبير الشأن العام بعد حراك ٢٠فبراير و تبوأ الباجدة و حلفاؤهم للشأن العام و الذي أثقل بسياساتهم اللاشعبية التفقيرية و التجويعية القهرية التراجعية كاهل الكادحين المغاربة في مقابل محاباة الفساد و الفاسدين و التستر على فضائحهم بالجملة التي تزكم الانوف و هي السبب إنطلاق شرارة الحراك الشعبي في الريف و إحتجاجاته العارمة، لكن مجابهته بمقاربة القمع و التخوين و العسكرة و الاعتقالات الجماعية العشوائية لقيادييه و نشطاءه و جماهيره الصامدة المناضلة المكافحة زاد من تأججه و تمدده، لدى فإطلاق الزفزافي و رفاقه هو البوابة نحو الانفراج في المنطقة. ‏‎ ‎

  • يوسف بن تاشفين
    السبت 19 غشت 2017 - 20:16

    من تاب واخلص في توبته فهو يستحق العفو …هؤلاء ارتكبوا خطا وطلبوا العفو الملكي بعد ان تبين كونهم نادمين فاستجاب جلالته نصره الله…ماشي بحال مجرمي كديم ازيك الذين تمادوا في طغيانهم وكانوا يستحقون عقوبة اقصى واشد

  • اكاديري
    السبت 19 غشت 2017 - 20:34

    لاوجود لعفو ملكي بدون حكم من طرف المحكمة

  • سعيد
    السبت 19 غشت 2017 - 20:39

    إرهابيون بامتياز استفادوا يعفو ملكي كي يستمروا في اجرامهم و بقوة هذه المرة. و خيرة شباب هذا البلد لا تزال تقبع في السجون بتهم واهية. حلل و ناقش.

  • amahrouch
    السبت 19 غشت 2017 - 20:48

    Là je suis pas d accord.Les terroristes récidivent,c est démontré.Les libérer à un moment où leurs semblables sévissent en Europe est affront à la communauté internationale..Cette libération est une erreur monumentale et constitue presque une tolérance envers le terrorisme.Je le répète c est grave!!Sur le plan intérieur c est faire une préférence entre le nord du pays et les dwa3ch,ça peut dégénerer

  • كمال
    السبت 19 غشت 2017 - 21:06

    للتذكير فقط الاسلامويين الذين قام سيف الاسلام القذافي بالتصالح معهم واطلاق سراحهم كانوا هم الغذاء الرئيسي لما يسمى الثورة الليبية.

  • مواطن مغربي
    السبت 19 غشت 2017 - 21:26

    اليساريون و العلمانيون يبكون و يستبكون و يظهرون حقدهم الدفين بمجرد ما علمو بالعفو عن من هم مختلفون معهم

  • سلمان محمذ
    السبت 19 غشت 2017 - 21:26

    في هذ الاحين قنات إسبانية تتكلم عن السلفية و ومن يدعمها و النتيجة العمليات الإرهابية التي تضرب العالم قل احذ المعزرمين وهو من الشخصات المرموقة في اسبانيا قال ان السعوذية تصرف الألف من ملاين الدولارات لدعم السلافين الذين يقمون بتجنيد شباب مسلم ذاخل إسبانيا ليقومو بقتلنا و خلال هذ الأيم تكلمو كتيرة عن السعوذية و وبعض السياسيين أشار اليها بأنها تدعم الشباب الذي يقوم بلارهاب مع ان احذهم قال واخرين قالو في قنوات اخرى وكل هذا سمعته و الله شهيد قالو لمذا نبيع أسلحتنا لسعودية تم يقوم الجيش السعودي بقتل النساء و الأطفال في اليمن المغرب و السعوذية اخذو نصيب الاسذ في خذ المجازر الذي ستضر بالإسلام و المسلميين و العواقب ستكون وخيمة خلال العقوذ القاذمة

  • العبدي
    السبت 19 غشت 2017 - 21:33

    فشل المحاميون يدفعهم بايهام المعتقلين بالعفو و هم يعرفون جيدا لن العفو ياتى بعد الحكم و سنتين سجن مع حسن سيرة و سلوك و اﻻعتراف بالدنب و طلب العفو مع اﻻصﻻح.ويستتنى منه سجناء خيانة الوطن و مهربي الحشيش.

  • ماسين الريفي
    السبت 19 غشت 2017 - 21:39

    الى رقم 3
    احرار الريف ومعهم احرار المغرب لن يطلبوا العفو على محاربتهم للظلم والحكرة والتهميش، ومطالبتهم بالحرية والكرامة والعدالة.
    الاحرار يطالبون بالبراءة والاعتذار وإلا فالسجن أحب اليهم من استجداء عفو ممن لا يملكه وممن هو احق به .
    طلب العفو من الله اما البشر فهو بشر لا يملك من الدنيا الا الكفن.
    نحن نعلم ان احرار الريف لن يطلبوا العفو ولن يستطيعوا ان يضعوا أسماءهم بين اسماء المجرمين والقتلة والمشرملين.
    شتان بين عزة النفس وبين مذلتها.
    انا استغرب من بعض المغاربة الذين يهللون للعفو على المجرمين ويمجدونه وفِي نفس الوقت يطالبون السلطات بتوفير الامن في الشوارع المغربية والظرب على يد المشرملين والمقربين وغيرهم.
    النفاق في أبهى صوره ..-
    عاش الريف وعاش الشعب المغربي من طنجة الى الكويرة.

  • yassine
    السبت 19 غشت 2017 - 21:42

    يا من تقولون أن اسرى الحراك اولى بالعفو
    هؤلاء السجناء قضو اكثر من 14 سنة سجنا ظلما وعدوانا وجورا
    لا يد لهم في التفجيرات
    لو انهم هم من فجروا لما عفي عنهم الان

  • ماتريكس
    السبت 19 غشت 2017 - 21:47

    واش هادو عندهم الحق اخرجو بعفو اتزادو على الارهابيين للي عدنا في الشوارع محيحين بالسيوف كيشرلمو في عباد الله ونشطاء الريف المسالمين مازالوا يمارس عليهم التعذيب النفسي والجسدي
    النظام المخزني يريد ان يقول لكم لا تتكلموا والا سنطلقوا عليكم هؤلاء المجرمين
    انها خطة خبيثة ستعصف بالامن الاجتماعي الذي هو اصلا هش من يحكموننا يستمرون في سياسة النعامة حتى يدخلونمنا في حيط كبير والقادم ادهى وامر.

  • زاكورة
    السبت 19 غشت 2017 - 21:51

    بسم الله الرحمان الرحيم ابقا الله سيدنا الملك محمد السادس نصره الله وايده

  • خالد الاطلس
    السبت 19 غشت 2017 - 22:03

    السلام،
    ربما هناك لم يتفق مع محاولتي للتوضيح :
    المتهم بريئ حتى تتم إدانته من طرف القضاء.
    وهذه القاعدة القانونية جاري بها العمل منذ قرون و في جميع الدول كيفما كانت أنظمتها السياسية.
    وعليه، لا يحق للملك ( مع العلم ان ملكنا محمد ااسادس هو رجل قانون لا يحتاج إلى درس فيما يخص القانون ) عن شخص ما لم يتم النطق المحكمة في حقه.
    كيف نحن نطالب باستقلالية القضاء من ناحية ومن ناحية اخرى نطالب بالعفو عن شخص لم يدان من طرف المحكمة ؟
    الله يخليكم، نعم كلنا مع استقلالية القضاء.

    والسلام.

  • ابو ناصر
    السبت 19 غشت 2017 - 22:27

    نعم الى الأمام، ما دام كل من له لحية و يتكلم في حقائق الدين و السياسة و الظلم يزج به في السجن بتهمة الارهاب لن يكون هناك اصلاح ابدا، لان المصلحين هم ورثة الرسل، و الصلاح ليس مظهرا او مودا، و لكنه منهج حياة و اعتقاد و خلق مبني على اساس صلب. مبروك على الذين افرج عليهم، و انا على يقين بانهم يستحقون العفو، و انهم ظلموا، و لكنهم لم يستطيعوا الكلام عن حقهم، و لم تشجعهم قنوات فرنس 24 و bbc و …. التي غسلت اضمغة الشباب و الشابات و الشيوخ و الشيخات حتى اصبح لدينا مجتمع افسد من مسلسل مكسيكي. لقد سجن نبي الله يوسف ظلما و بعد خروجه من السجن اصبح عزيز مصر ، ان اللحية سنة الانبياء قال هارون " ابن أم لا تأخذ بلحيتي و لا برأسي " و قال رسول الله " خالفوا اليهود و النصارى أرخوا اللحى و حفوا الشوارب " لان النصارى يحلقون اللحية و اليهود يرخون اللحية و لا يحفون الشوارب، و كان صلى الله عليه وسلم كثيف اللحية ، و كان المسلمون قبل الاستعمار يسمون الحالق مخنث، فمن هو رسولكم ؟ محمد ام ديغول ؟ و ما هو دينكم الاسلام ام نص نص؟ و اذا فعلوا فاحشة قالو وجدنا عليها ابائنا و الله امرنا بها قل ان الله لا يامر بالفحشاء

  • عبد اللطيف
    السبت 19 غشت 2017 - 22:31

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اطال الله عمر ملك البلاد حامي حمى الملة والدين
    وانجا الله وطننا تحت الراية الحمراء تتوسطها نجمة خضراء من كل خائن خبيت
    ونظفه الله من كل جرثومة خبيتة

  • ابو معاوية المغربي
    السبت 19 غشت 2017 - 22:43

    العفو له ضوابط محددة وهي من صلاحيات الملك وليس كل من سجن بتهمة الارهاب هو ارهابي خاصة في احداث 16 ماي فقد سجن ما يزيد عن 10000شخص عندا كان شكيب بنموسي وزيرا للداخلية.وارجوا بمناسبة عيد الاضحى ان يشمل العفو معتقلي حراك الريف الذين لم يرتكبوا افعال جسيمة

  • x prisonnier
    السبت 19 غشت 2017 - 22:47

    la Plus. part. des prisonniers. liberer sont atteint d.une maladie. la tuberculose. cancer du sang ect…

  • ريفي جبلي محاييد
    السبت 19 غشت 2017 - 22:49

    اخواني ريافا السلام . تطلبون اشياء مستحيلة العفو عن الزفازفة من غير اصدار احكام . تتدخلون في شؤون العدالة . القضاء فوق الجميع .
    ويحز في النفس ان تقرا تدخلات عنيفة استفزاية لاطلاق سراح متهمين . وترفضون حتى تقديم طلب العفو .تتصرفون كانكم كسبتم حربا ضد الدولة وتفاوضونها من منطلق الاوامر .
    افيقوا احبتي من احلامكم واوهامكم . المغاربة شعب ابي يرفض التهديد والوعيد . شعب متماسك بمؤسسات الدولة وتوابتها وبشعارها الخالد الذي ضحى من اجله المغاربة الشهداء الاحرار بارواحهم : الله الوطن الملك . وكل من سولت له نفسه خلق الفوضى والشغب في الوطن وضد المواطنين ستتخذ في حقه الاجراءات الزجرية .

  • رهينة مغربي بالمغرب
    السبت 19 غشت 2017 - 22:55

    لي فهمت من هادشي هي أنه فالمغرب تكون ارهابي حسن ما تكون مناضل يطالب بمدرسة و مستشفى… أما لوكان تنتقد ميزانية القصر أو طالب بملكية برلمانية كيما فالدول المحترمة ما عرفت أش غايديرو لينا… و يجي عياش يقولي حمدالله على الأمن هههههه

  • سيحون
    السبت 19 غشت 2017 - 23:09

    الملك أثبت أنه أدكى من غالبية الشعب الدين غسل الأعلام المتحيز دماغه فأصبح يتمنى سجن كل ملتحي الملك عفا عن الحطاب الدي لا علاقة له بالإرهاب أصلا
    ملك حكيم سيجني ثمار إطلاق الحطاب لانه خطيب مفوه و كم من دوي الفكر الناقم سيتوبون
    تحية للملك محمد السادس سياسي ممتاز و هادئ و هاته ميزة الحكماء فلو كنا في بلد آخر لأصبح المغرب كلها حرب أتمنى الشعب يكون في مستوى الدكاء الملكي

  • ابو اسامة
    السبت 19 غشت 2017 - 23:26

    يجب ظبط النفس.في هذا الوقت العصيب.فكل شيء بقدر. فكيف تطالبون بالعفو وهؤلاء اصلا ابرياء .مادام لم تتم ادانتهم الى حد الساعة من طرف القضاء.حفظ الله بلدنا وكفاه شر الفتن.

  • تعطيل لحدود الله
    الأحد 20 غشت 2017 - 02:14

    حسب علمي عفو الملك على المدانين قضائيا يدخل ضمن التعطيل لحدود الله الذي توعد الله فاعله وعدا قاسيا، فالقصاص يلزم أن يأخد مجراه لأن الضحية ليس الملك حتى يمنح العفو ويغبن حق المظلوم. والله أعلم.

  • ابراهيم اخوكم من المانيا
    الأحد 20 غشت 2017 - 07:42

    ما بقيت فاهم والو.

    والو

  • الذئاب الجياع
    الأحد 20 غشت 2017 - 07:47

    في الحقيقة المجرمين أصناف والعفو عليهم يمكن إيجابي كما يمكن أن يكون سلبي وأعتقد ان المجرم يكرر أفعاله ولما يكبد عقوبة يحقد أكثر ويعاود الكرة إلا من رحم ربي، أما الإرهابي فالعفو عنه لا يخدم العدالة لكن يجب الغاء عقوبة الإعام إلا في حالة خيانة الوطن والإغتصاب بالقتل والقتل عمدا، وهذا رأيي وأؤمن به كما أؤمن بوحدة الله وبكتبه وبرسله واليوم الآخر، وأطال الله عمر ملكنا المحبوب محمد السادس رغم أنف 400 مائة منقط على تعليقي سلبيا الذين يسترزقون من البروباغاندا البوليزاريوية الفاشلة، النشر مشكورين!

  • الريفي
    الأحد 20 غشت 2017 - 09:39

    لمادا لم يحاكم معتقلوا الريف لحد الان.؟ المخزن يراهن على عامل الوقت لإجهاض هادا الحراك المشروع…لانه يعرف لو نطق الان بلحكم..فالبراءه ..لان كل التهم ملفقه..والعفو يأتي داءما بعد ان تنطق المحكمه بالحكم…اما العفو عن جل المشرملين والمجرمين …فهادا يطرح تساءل …ولكم التعليق..

  • سعيد السعيدي
    الأحد 20 غشت 2017 - 10:03

    يا أخي العفو الملكي لا يسبق القضاء حينما يصدر الحكم يأتي العفو ومن قال ربما تظهر براءة أحد المعتقلين أو كلهم فلماذا نستبق الأحداث عليك أن تفتخر بملكنا محمد السادس فهو رمز وحدتنا و كرامتنا و امننا ونعلم انه طيب القلب ويريد الخير لشعبه ولعل ما يفعله من أجلنا في جميع المحافل لخير دليل أنظر إلى المتغيرات التي حدثت في عهده وكيف أصبح المغرب من أحسن الدول

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز