غليان بـ"ميدي 1 تيفي" .. والعزوزي: "لِّي مَا عْجْبُو حَالْ فليَرْحَل"

غليان بـ"ميدي 1 تيفي" .. والعزوزي: "لِّي مَا عْجْبُو حَالْ فليَرْحَل"
الإثنين 8 فبراير 2016 - 12:45

حالة غليان غير مسبوقة تعيشها قناة “ميدي 1 تيفي”، جعلت العاملين فيها والصحافيين في مواجهة المدير العام عباس العزوزي، وذلك بسبب ما يعتبرونه “ظروفا كارثية في العمل”.

شبكة البرامج الجديدة، التي اختارها العزوزي أغضبت الطاقم المشتغل داخل القناة، خصوصا أنه لم يلتزم، بحسبهم، بما سبق أن تعهد به من توظيف قرابة 70 صحافيا لتنزيل رؤيته لـ”قناة إخبارية”.

وتقوم الشبكة البرنامجية الجديدة لـ”قناة طنجة” على تكثيف العرض الإخباري، الذي ينطلق من السادسة صباحا إلى حدود السادسة مساء، دون تغييرات تذكر في الطاقم الصحافي والتقني، وهو ما اعتبره الطاقم الحالي “أعباء إضافية سيتحملها”.

ويستعد العاملون في القناة لتدشين حركة احتجاجية تعدّ، بحسبهم، الأولى من نوعها، تتضمن حمل الشارات الاحتجاجية، بداية من يوم غد الثلاثاء، والقيام بوقفات أمام مبنى القناة بمدينة طنجة، والدخول في اعتصام مفتوح إذا لم تقم إدارة المؤسسة بتحسين ظروف عملهم.

من جهة ثانية، وقع العاملون عريضة، يستعدون لموافاة المدير العزوزي بها، يطالبون من خلالها بإيجاد حلول عاجلة لظروف العمل بالقناة، موردين: “بصفتنا أجراء داخل قناة ميدي 1 تيفي، نعبّر عن قلقنا البالغ بخصوص ظروف العمل التي لا نبالغ إن اعتبرناها كارثية”.

وفي رده على مطالبهم التي رفعوها له، أكد المدير العام للمؤسسة، في اجتماع مع ممثلي الأجراء تم خلال مجرى الأسبوع الماضي، أن “الشبكة الجديدة من البرامج شأن يهم الإدارة فقط”، مخاطبا النقابيين داخل القناة بـ: “لّي ما عجبُو حال فليرحل”، وهو ما اعتبروه فتحا لباب المواجهة معهم.

وطالبت العريضة، التي اطلعت هسبريس عليها، بـ”الوقف الفوري للعبء الإضافي للعمل”، ودعت إلى “حل المشاكل المرتبطة بالموارد البشرية، والإمكانيات التقنية واللوجستيكية، التي تعرف خصاصا حادا”.

وبعدما طالبت العريضة الرئيس المدير العام بإبلاغ العاملين كتابيا بما يراه جديرا بحل هذه المشاكل، سجلت أن “هذه الوضعية، التي أثقلت الكاهل بشكل يومي، هي ثمرة مباشرة للتسرع الذي ميز إطلاق شبكة البرامج الجديدة”، مستغربة “غياب الإشراك الحقيقي للعاملين في هذا الورش”، بتعبير العريضة.

‫تعليقات الزوار

57
  • all for one & one for all
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:03

    الخواص دايرين مابغاو في ولاد الشعب جميع الشركات لا سميك مقاد لا بريمات مقادين…لا عطلة نهاية اﻷسبوع كيف الناس…مرة تخدم نهار اﻷحد مرة تخدم نهار السبت…قانون مغربي لا يحمي الفقير و أصحاب الدخل المتوسط…

  • hamza
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:10

    انا دبا عاد وليت كنشوف tv1مدي كيعجبني الأخبار شمن مسلسل شمن ريح

  • Anwar Rifi
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:11

    Une chaine d'information continue avec peu de moyens humains et logistiques est tout simplement IMPOSSIBLE ! ! J'ai une petite proposition de contribution modeste ,il va falloir consacrer LE BUDGET du festival MAWAZINE qui est un gouffre financier inutile à l'industrie de l'information marocaine, car les médias aujourd'hui sont des ENTREPRISES au sens premier du terme… ect

  • rachad hadri
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:22

    لا يهمنا المشاكل الداخلية للعاملين داخل القناة ولسنا في موقع الحكم ولا نعرف خبايا الأمور. ولكن نسجل ان القناة تقدم خدمة إعلامية جد مميزة وخاصة في الانطلاقة الاخبارية الجديدة مع برامج حوارية على درجة عالية من الاحترافية واحترام المشاهد المغربي الذي مل برامج ومسلسلات التفاهة على الأولى والتانية. نتمنى أن تستمر القناة في تألقها وتحل كل المشاكل العالقة بالتي هي احسن

  • jimy
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:27

    انها قمة الاستغلال والاستنزاف.خوضوا نضالكم من اجل اجبار الادارة عن التراجع وسيكون المواطنون الئ جانبكم .

  • Saad
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:28

    عملا بمبدئ ادا عربت خربت ، فمند انسحاب السيد Pierre Casalta و القناة تتخبط في مشاكل جمة .ابرزها الحالة المزرية التي يعيشها موضفوها و المحسوبية و الزبونية في التوضيف بالاضافة الى الرداءة في البرمجة التي اصبحت تهدد شعبية القناة التي كانت في الامد القريب تتسم بالجودة و المصداقية . نتمنى للتوفيق لرجال و نساء ميدي 1 تيفي المخلصين

  • مول البنج
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:29

    مبقا ميفرح ف العالم الدماء في كل مكان..
    ضربو العربون بالقنوات الالمانية شويا د المعلومات عبر العالم بدون تعليق المباقي تنشيط اترفيه اضحك حتي الادنين…

  • احمد
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:32

    قناة ميدي 1 اعتبرها من افضل القنوات المغربية كما انه يمكن اعتبارها من القنوات الجيدة عربيا فلا يمكن لنا ان نتخيل توقف بث هذه القناة لانها تتوفرعلى عناصربشرية جيدة وتذيع برامج جديدة ومتنوعة ومختلفة منها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والترفيهي والرياضي على الرغم من اننا نلاحظ غياب افلام مغربية على ميدي1 الا ان باقي البرامج جيدة وتلقى متابعة كبيرة نتمنى ان يتم حل المشكل قريبا بين الادارة والعاملين وعدم استعمال لغة التهديد من طرف الادارة لان العامل انسان ولا يمكن تحويل الانسان الى الة تعمل بدون توقف وهذا مايجب على المديرالعام تطبيقه.

  • زائر غريب
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:36

    والله هذه هي القناة الوحيدة التي تنور على المغاربة والله اننا نشاهدها باستمرار بفضل برامجها الممتازة والشيقة ومديعها الاكفاء وخصوصا القسم الرياضي .
    فتحية للقناة والعاملين بها . وان الحضارة دائما تأتي من الشمال .

  • الجوهري
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:36

    المغاربة إذا وجدوا الصرامة في العمل ينتفضون ويحتجون و يحولون المسير الصالح إلى دكتاتور وهم مساكين دائما مظلومين إلى أن يفلس المشروع فيبحثون عن ضحية جديدة الله يعفو عليهم

  • تمغربيت
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:42

    أنا معجبة جدا بقناة مدي1 تفي هي قناة المفضلة بسبتي إلي و أنا جد سعيدة عن تكثيف العرض الإخباري هذا ما نحتاجه في المغرب واتمنى لهذه القناة الجميلة كل توفيق و نجاح و تقدم والازدهار ودائما ننتظر المزيد من هذه القناة

  • محسن
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:48

    توحشنا ن نوفل العوالمة و برنامج بطولتنا ..الصراحة هذه القناة فقدت شيئا من مصداقيتها بتوقيف هذا البرنامج.

  • بروتاغوراس !
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:54

    أعتقد هي صدامات مستجدة لن تخدم جودة القناة ، فالعزوزي مطالب بتوظيف أطر صحفية جديدة لتخفيف الأعباء على الأطر العاملة.. وكالعادة نلمس دائما تلك النرجسية التسلطية والأحادية الجانب ، الطاغية بشكل جلي على المدراء العرب للأسف!

  • الشاوي
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:56

    لحد الآن فرضت قناة ميدي1 تي في احترامها على مشاهديها.. بها صحفيون مقتدرون و مجتهدون… نحن كمتتبعين أوفياء لهذه القناة، نطالب سي العزوزي للاستجابة لمطالب العاملين بالقناة.. لأننا كمشاهدين أصبحنا نحبهم و نحترمهم و لا يروقنا نرى نجومنا و هم غير مرتاحين في عملهم… خصوصا أن مطالبهم تبدو مشروعة و منطقية..

    السيد العزوزي، من فضلك لا تفسد علينا فرحتنا بقناتنا و ندعوك للاستجابة للمطالب النقابية المشروعة و دعك من الأساليب المستفزة و الحاطة من الكرامة في حق أناس محترمين.. من قبيل "اللي ما عجبو حال يمشي لحاله" و شكرا على تفهمكم. سيدي

  • البودالي
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 13:57

    في البلدان المتقدمة يعتبر اﻻعﻻم السلطة الرابعة
    أما في بلدان الفيافي فهو سلطوية متسلطة لتخذير القطيع.

  • ماروكان
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:01

    نتمنى بوما ان نسمع ان هذه الغرفة التي تعتبر من بقايا العهد الاستعماري قد اغلقت نتمنى ذلك بكل صدق لانه لا بوجد اي معنى لمثل هذه القناة….

  • souhail
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:05

    md1 افضل واحسن اداعة مغربية ونتمى الاستمرارية لهده القناة وموظفيها بما يرضي جميع الاطراف

  • HichamX
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:07

    احسن قناة في المغرب الكبير, احترافية وجودة في الاخبار والبرامج.

    النقابات مادخلوا شركة او ادارة الا خربوها !!

  • ahrbil
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:13

    المغرب الدولة العربية الوحيدة حاليا لا تملك قنوات خاصة ميدي1 في شكلها الجديد في تحسن

  • Tetouani
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:15

    أنا دابا اتفرج على قنوات أم بي سي بعض وقنوات جزائرية وساليت من صداع ديال قنوات اش ألفريدو مازال كاتبغيني

  • حسين
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:19

    في الحقيقة تحتل قناة ميدي 1 تيفي حيزا كبيرا من المشاهدة . نتمنى لها مزيدا من النجاح والتوفيق في مهامها الإعلامية المرئية .

  • محمد
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:19

    قد لا أبالغ إن قلت إن القناة الآن هي الأفضل لدى معظم المغاربة محترمة ونشرات الأخبار تضاهي كبرى القنوات وأنا أقول للموظفين نحن المغاربة لا نقبل بمسؤول يتابعنا في كل شيء بل نفضل أسلوب عين شافت عين ما شافت شمروا على كتافكم الى عندكم شي كتاف

  • Younes-N.W.O
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:20

    عقلية الإقطاع ديال القرون الوسطى !
    آ سي "العزوزي" °°°° يعتقد أن قناة ميدي1 مخاليها ليه °°°° و ليس ملكاً عموميا للشعب المغربي لكي يتصرف فيها على هواه !!
    بحال هاد الأمثلة ديال التسلط و الشطط يعيشها المغاربة يوميا مع الكابرانات اللذين يهدّدون البلاد بثورة ستشعل الأخضر و اليابس لا قدر الله، و على من يهمهم الأمر (…) التدخل لكبح جماحهم قبل سقوط الفأس على راس

  • écoeuré
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:29

    Quelle mentalité !!!! rien n à changé,personne n à le droit de contester les décisions de monsieur le directeur général , même si elles s avèrent catastrophiques pour la chaîne,tout le monde doit se soumettre à ses caprices et si ils ne sont pas contents, comme il le dit,qu ils s en aillent(sic)la différence ne serait ce que dans les idées n est pas apparemment le mot d ordre du monsieur.et oui ça me rappelle le bon vieux temps.

  • طارق
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:33

    تهلا. لينا غير في نوفل العوامرة و جلال و الطاقم الرياضي

  • حسن
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:39

    رغم كل ما يقال عنها فالقناة ارتقت إلى ماصاف القنوات الراقية عالميا.
    تحيتي لجميع العاملين بالقناة وخاصة المتألقة جوهرة لكحل….حقيقة اسم على مسمى جوهرة القناة وجوهرة البرامج الحوارية.
    نريد صحافيين متألقين مثلها من دول مختلفة وخصوصا بعض الدول الاوربية.
    مزيدا من التالق

  • BrahimUSA
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:43

    Assalamu alaikoum,
    Les dirigents de la chains ne serrent a' rien comme dans les secteurs. Le seul moyen et la seule solution est de remplacer et les travailleurs avec des Europeans. Car les Arabs Marocains n'aiment pas travailler et n'aiment pas le progre' du pays comme on vois chez les Europeans ou meme Chez notre voisin le Mexique qui est plus pauvre que le Maroc maid plus advance' dans tous les domaines surtout la presse. Bonne chance.
    Californie,USA

  • تطوانية
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:45

    إلي رقم 20 تطواني
    أنت متأكد أنك تطواني تشاهد قنوات جارة سوء يلا العار المغاربة الأحرار لا يشاهدون إعلام جارة شر أنت حر لكن أنا لن أشاهد قنوات جارة سوء حتي والو بقيت أنا و هما في دنيا أنها مسألة مبدأ بنسبتي إلي يا أخي

  • شيماء التقدم و الاشتراكية
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:54

    Le porte parole des journalistes de médi1 TV, c'est marmid, il faut recruter des diplômés comme marmid et des journalistes algériens et tunisiens et libyens et des africains, c'est on veut la conquête de l’Afrique,

  • rachid
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:54

    medi 1 tv est la seule chaine qui mérite ttes les félicitations pour tt ce qu'elle nous produit comme programmes via des journalistes très compétents et très charmant(es). C'est pas comme 2m ou la rtm qui nous bombardent avec des programmes enfantins croyant qu'elles nous distraient. Ces deux chaines nous prennent pour des imbéciles à ce que je vois: A bon entendeur salut.

  • lamia
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 14:59

    تعيش القناة التلفزيونية “ميدي 1 تي في” ، الموجود مقرها بطنجة، غليانا و توترا جديدا بعد موجة توظيفات مشبوهة نفذها المدير العام للقناة، عباس العزوزي الذي منح أحد الصحافيين المبتدئين في العمل التلفزيوني منصب المشرف على رؤساء التحرير في القناة براتب كبير يناهز 5 مليون سنتيم وامتيازات خاصة، في الوقت الذي تعيش فيه القناة خصاصا فادحا في مواردها البشرية بكافة أقسامها بعد استقالة معظم كوادرها وتهرب عباس العزوزي من أداء مستحقاتهم المادية لسنوات طويلة .

    كما وظف عباس العزوزي صحافيا من قناة رياضية مغربية ومنحه راتبا فوريا بقيمة 3 ملايين سنتيم، والذي سيقدم برنامجا سياسيا رئيسيا في القناة، وهي سابقة في تاريخ الإعلام حيث سيقدم صحافي رياضي برنامجا سياسيا رئيسيا في قناة تلفزيونية توصف بأنها “دولية إخبارية”.

  • Anyone
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 15:15

    الخواص لا يعرفون سوى النصب و النهب واكل عرق الموظفين ؛ والعاملين في الدولة ينعدم في اغلبهم روح المسؤلية و عدم الجدية وبالتالي دولة متخلفة والمواطن هو الذي يدفع الثمن في النهاية

  • عزيز الرباط
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 15:27

    منذ البداية كانت بادية أعراض الفشل وانقطاع الأمل في القناة التي لا تمثل المغاربة في شيء. اكتفوا فقط بشراء متلاشيات البرامج الوثائقية الفرنسية القديمة بأرخص الأثمان من القنوات الفرنسية المعروفة… وهذه هي النتيجة شعب لا يحبكم

  • Khadija
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 15:28

    ميدي ١ تيفي من المفظلة عندي خصوصا ءتمنى لها مسيرة موفقة ولطاقمها بءكمله ءشكركم كتيرا على مجهوداتكم الجبارة والقيمة

  • Khalid
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 15:32

    Je suis pour la critique constructive, je suis très attaché pour cette chaîne, or pour la nouvelle émission de Kawaliss, j'ai une petite remarque, pour le personnage ayant un pantalon rouge, rire un peu c'est bien mais ne faut pas trop abuser, il faut creuser un peu dans l'information ; c'est d’ailleurs ce qu' a remarqué Mr Rmid , par courtoisie il n'a pas voulu trop critiquer un émission jeune ! le reporter a visité le siège de l'U.S.F.P sans nous dire grand chose !

  • sbai
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 15:35

    dictateur , on réclame le retour de l'émission botolatouna et le retour de l'animateur le meilleur au niveau de toutes les chaine sportives au maroc

  • nordin
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 15:38

    القناة تقدم لنا منتوج محترم ولكن لا بد من مؤازة طاقم الصحافيبن الراءع و تقويتهم قبل أن يستقيلوا كما إكرام بن شريفة

  • ملالي
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 15:44

    فعلا تغيير إجابي ولكن عندي بعض الملاحظات لماذا نرى في أعلى الشاشة كلمة مباشر ؟فالاخبار تتجدد على مدار الساعة فلا داعي لكتابة مباشر أو إعادة .
    الملاحظة الثانية الاخبار المهمة هي التي يجب إعادتها طيلة الفترة الاخبارية وتغيير الااخبار الثانوية بأخبار جديدة….

  • Chinwi
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 15:48

    جواب المدير العام للقناة قاعدة يتميز بها المسؤولون المغاربة لانه الموروث الوحيد الذي يتوارثونه عن بعضهم .

  • olaya
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 15:51

    Moi c est Nouhad ben3guida qui va me manquer.J aimais beaucoup cette animatrice,j espere la revoir bientot si c est pas dans kassat nnass,et bien dans une autre emission à caractere social !

  • F.MIMOUN
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 15:55

    لدي ثلات قنوات الكترونية اشاهدها باستمرار و هي مفتوحة على مدار 24 ساعة بدون انقطاع و هي: ميدي 1 تيفي – هسبريس – و الخبر الجزائرية.الان افكر,في حالة ما ,لا قدر الله,اذا توقفت مدي 1 تيفي عن بث برامجها,ماذا سيحدث في الاعلام المغربي "ا لكارثة "في الوقت الذي نحن في حاجة ماسة لمثل هذه المنابر الاعلامية,و بالخصوص منبر كميدي 1 تفي بوزنها الثقيل و المتميز التي استطاعت اكتساح الاعلام في شمال افريقية و في العالم العربي والافريقي و حتى الغربي بفظل حنكة اعلامييها وتقنييها,فادارة ميدي 1 تفي هي كباقي الادارات المغربية التي تريد كل شيء و لا تعطي كل شيء, والله يهدي الجميع,هذه القنات التي,ان صح التعبير,خلقت ثورة اعلامية في منطقتنا و اعطت دفعة قوية للمشهد التلفزي المغربي و نتمنا لها المزيد و المزيد.اني كمشاد و متتبع لهذه القناة,اعلن عن تضامني المطلق و اللامشروط مع الطاقم المشتغل بهذه القناة, و اطلب من الادارة على الاسراع في ايجاد حل يرضي الجميع مراعاة للمصلحة العامة.

  • simo-simo
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 16:04

    الان اصبحت اتابع هذه القناة اتمنى لها التوفيق
    الصحفيون موظفون اشباح. يريدون استمرار المسلسلات

  • zouhir
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 16:06

    Ca reflete vraiment l'image de ce que se passe dans la plus part des entreprises marocain on nome une personne incompetant en lui payant des millions pour tirer les bales sur les fontionnaire ce type de gestion cree des tensions qui conduit au faillit car un seul personne ne peut pas negilger des vrzies competance
    ..c'est un type de tamegzanit qui touche nos entreprises

  • mustapha de rabat
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 16:45

    je suis avec les journalistes de medi1tv qui font un bon travail , il faut que la direction les respectent car ce sont aussi des être humains .bon courage pour demain , nous sommes avec vous .

  • Abdou
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 16:47

    je pense que la cause est l'augmentation des salaires et non pas l'augmentation de nombre de journaliste.

  • الجاحظ
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 17:00

    مع كل الأسف المدير ليس في مستوى المسؤولية والحس بالموظفين ومشاكلهم .خطابه ديكتاتوري وانا اقول لك الى ماعجبكش الحال ارحل انت لوحدك الحمد لله المغرب يتوفر على طاقات بشرية هائلة

  • ابووئام
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 17:19

    حين افتح عيناي صلاحا تكون ميدي1 tvهي اول قنات اشاهدها جنودها أكفاء في كل البرامج التي يقدمونها تنوعها جميل وأجمل ما يعجبني فيها هو سفري معها عبر العالم من خلال الوتائقيات وعندما اعود من السفريات تخبرني بما يجري في العالم، من احداث سياسية واقتصادية واجتماعية ورياضية، لذا ارجو من المسؤولين عليها احترام مشاهديها من خلال اعطاء الحق لجنودها وتركهم يعملون بكل اريحية. وشكرا

  • youssef
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 17:26

    كانت على حافة الإنهيار بسبب سوء التسيير لولا تدخل الدولة و إنقادها من الزوال ، داك الوقت كان السبب قلة الموارد
    لكن اليوم كما يعرف الجميع فالقناة أصبحت مملوكة للإمارات بعد ضخ 80 مليون أورو و الهدف كان واضح هو توجيه الرأي العام و التأثير عليه في سنة إنتخابية و في رمش عين تحولت القناة لإخبارية و تمت برمجة عدة برامج سياسية منتقدة بحدة ككواليس و حتى خطها التحريري المحايد بدأ يزيغ شيأ ما عن مصداقيته و ضريبة هده السياسية ها هي نتائجها
    المال الإماراتي فينا ما دخل كي دير المشاكل

  • imad 2016
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 18:08

    اتمني ميدي 1 تيفي ان يعود قصة الناس اعجبني

    ميدي 1 تيفي افضل قنواة في المغرب في كل شئ
    ايضا ان يكون برنامج دينية كثيرا
    انا احب برنامج جديد كواليس
    اتمني ان اشاهد وثائقي بالعربية
    ميدي 1 تيفي مع عائلة فهي محترمة
    انا مللت من مشاهدة مسلسل تركي تستحي ان تشاهده مع عائلة
    تستحي ان تسمع كلمة حبيب الي غير ذلك وانت جالس مع امي ابي عمي عمتي
    من فضلكم نريد برنامج محترمة انكم مسؤلون يوم القيامة
    حذر كما قال الله تعال وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ حذر الله من هذا …. إِنَّهُمْ مَسْئُولُونَ
    جميع يريد ربما برماج مفيدة

  • مغربية حرة
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 18:28

    الى رقم 4 بطبيعة الحال لن يهمك الأمر فالانسان أناني بطبعه،"وماتيحس بالمزود غير لي مضروب بيه"،انك لا تدرك معنى أن تشتغل اكثر من الوقت القانوني المسموح به قانونيا أولا هذا من جهة أما من جهة اخرى تسعة ساعات باليوم وانت تحت ضغط التغطية المباشرة،وان أردت الدخول الى المرحاض"دبر راسك"،اين هي 8 المليار التي وضعها الاماراتيون كميزانية للقناة،تفرقات على صحاب سي"عباس العزوزي"والزيادات كاين لي زادو 20000 درهم وزاد راسو 100000 درهم ولا حسيب ولا رقيب وحنا نضربو تمارة حتى 2000 درهم مابغا يزيدها لينا كانت ميدي1 تيفي اذاعة عندما كان مديرها العام"كازالتا"الله يدكرو بالخير ولكن سياسة الريع ديال هاد البلاد السعيدة مابغاتش بحالو بغات عباس العزوزي باش اياكل ويوكل ويعفط علينا برجليه بحال الخشرات،لو تعلمون نظرة الدونية التي ينظر بنا اليها وكأننا حيوانات وهو بشر لما قلت ماشي شغلنا وشكرا تحياتي

  • About majd
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 18:35

    Le directeur qui n arrive pas à résoudre les problèmes doit quitter et non les fonctionnaires et cette réponse indique que cette personne n a plus les qualités d un directeur d une chaîne de télévision le bon discours est une condition nécessaire pour le travail mass médias

  • khalid
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 19:11

    والله هذه هي القناة الوحيدة التي تنور على المغاربة والله اننا نشاهدها باستمرار بفضل برامجها الممتازة والشيقة ومديعها الاكفاء وخصوصا القسم الرياضي .
    فتحية للقناة والعاملين بها . وان الحضارة دائما تأتي من الشمال

  • محمد
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 19:29

    حقائق الشغل في وطننا المغرب هكدا ولات كتيرا هدا الكلمه هير خدم ولا سير فحالك ولا مبغيتش تمشي في حالك تخلى دار بوك ولات هي الكلمه لي تنوجها اولا الله يشد الحق راه ولا تكتر لبطاله والفقر وحنا مشيين فضلام.

  • Anissa de tanger
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 20:05

    Elle n a rien d une chaîne d informations car elle ne dispose ni de reporter ni dans correspondant au monde alors qu elle reprenne son ancien programme c est bcp mieux pour elle et on était contente de l'émission cde lundi qui a été supprimée .il faudrait faire un sondage pour connaître ce que veulent les gens pas une personne qui décide pour tous c est la dictature

  • غيور
    الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 00:05

    الحل هو الإستقالة الجماعية حتى يسحب المدير هذه العبارة التي توحي إلى أسلوب الدكتاتوريين،،،أما عن العدد والوسائل فهم لا يضمنون دوما الجودة ،فأفضل مثال على التقشف والجودة هي قناة المغاربية التي غزت قلوب الملايين رغم وسائلها البسيطة ولأن العاملين فيها دو مستوى عال من الثقافة والإخلاص في العمل،،

  • عمر
    الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 00:35

    قناة ميدي أصبحت أول قناة تلفزية أجنبية تبث من المغرب بعد إقتناء صناديق إماراتية لمعظم أسهمها منذ سنتين.
    و تعتزم قناة ميدي 1, إجراء تغييرات على برامجها لتبني الخط الإخباري عوض الخط الترفيهي.

    و حسب مدير القناة فسيتم خلق قنايتين لميدي1, واحدة باللغة الفرنسية, تركز على الأخبار الموجهة للمغرب العربي و إفريقيا الغربية الفرنكوفونية, و التي ستتبنى نفس الخط التحريري لراديو ميدي 1, الذي يتماشى مع توجهات الإذاعة الرسمية الفرنسية الموجهة للعالم الفرنكوفوني (Radio France Inter). إضافة إلى قناة ميدي 1 باللغة العربية, قد تكون شاكلة سكاي-نيوز الإماراتية في طريقة البرمجة و التوجه و الخط التحريري.

  • محمد فرج
    الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 17:50

    قرأت باهتمام بالغ خبر اعتزام الزملاء ب"ميدي 1 تي في" بدء سلسلة من الخطوات الاحتجاجية، الغرض منها تنبيه المسؤولين ان القرارات التي يقدمون عليها غير مدروسة وتهدد الاستقرار المهني والاجتماعي.
    وإذ نعلن موقفنا التضامني معهم، في كل الحطوات التي يتخذونها، نؤكد لهم أن مجموعة ماروك سوار تعيش الوضعية نفسه وأن باشكال أخرى.
    فقد اتخذ العاملون قرارا مماثلا الأربعاء الماضي 3 فبراير بحمل الشارى كاول خطوة احتجاجية على الوضع الذي تعيشه المؤسسة منذ مجيئ الرئيس المدير العام محمد الهيثمي، الذي وبمعية قريبه نبيل الخالدي مدير الموارد البشرية، وهو يتخذ قرارات تضرب المكتسبات العاملين، حيث لم يعد لهما من هم سوى البحث عن الطرق والوسائل التي من شانها النيل من هذه المكتسبات من بيل قرض عيد الضحى والتأمين الصحي، وتهديد وترهيب العاملين تحت ما أسمته بالمغادرة الطوعية.
    في مقابل هذا، توظف عناصر في غالبيتها قريبة من المديرين، وتقتني برامج بمبالغ ضخمة، وتنفق دون حسيب أو رقيب على لقاءات تنضم هنا أو هناك، ويعلم الله وحده المستور.
    العاملون غير مرتاحين لعمل المدير العام وقريبه في الموارد البشرية، ولن يقفوا مكتوفي الايدي.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين