"أبو عمران" .. مغربي يقود تنظيم "الشريعة من أجل بلجيكا"

"أبو عمران" .. مغربي يقود تنظيم "الشريعة من أجل بلجيكا"
الإثنين 29 شتنبر 2014 - 14:20

تنظر محكمة الجزاء في مدينة أنفرس البلجيكية، اليوم، في قضية متهمين فيما يعرف بتنظيم “الشريعة لأجل بلجيكا”. وبحسب مراقبين تعتبر هذه القضية من أكبر الملفات التي ستنظر فيها المحكمة في تاريخ بلجيكا.

46 شخص بعضهم قتل في سوريا، متهمون بالانتماء إلى جماعة دينية محظورة، والإعداد لارتكاب أفعال إرهابية في أيطار مشروع جماعي يهدف إلى الإخلال بالنظام العام، وتجنيد متطوعين لتنفيذ أعمال إرهابية في العراق وسوريا .

فؤاد بلقاسم (32 سنة)، الملقب بأبو عمران، شاب مغربي من أصل بلجيكي، نشأ وترعرع في مدينة “بووم” بمقاطعة “أنفرس” شمال بلجيكا، متزوج وأب لطفلين، شخص لم يختف عن رادار أجهزة الأمن البلجيكية، فهو معروف لدى الشرطة بسوابقه القضائية منذ صغره، قبل أن يتحول إلى التطرف.

وذكرت الصحف البلجيكية أن نقطة تحول بلقاسم من الانحراف نحو الراديكالية، حدث عقب لقائه في سنة 2010 بالمتشدد الإسلامي “أنجيم شودري” الانجليزي الجنسية، والباكستاني الأصل، حيث أبدى “شودري” عزمه تطبيق الشريعة في بلجيكا عبر إنشاء فرع له هناك. وبعد شهرين من اللقاء، أسس فيصل يامون، الذي قتل لاحقا في سوريا صحبة فؤاد بلقاسم تنظيم “الشريعة لأجل بلجيكا”، هذا الأخير سيصبح فيما بعد الناطق الرسمي والزعيم الروحي للتنظيم .

في مارس 2010 كان أول ظهور إعلامي للتنظيم وعبره بلقاسم، حيث قام أفراد التنظيم بإلغاء محاضرة للكاتب الهولندي Benno Bernard بجامعة أنفرس. شهران بعد ذلك التاريخ عقد بلقاسم مؤتمرا صحفيا رفقة الأب الروحي الشودري.

وأكد أبو عمران خلال ذلك اللقاء أن الإسلام جاء ليحكم بلجيكا، وإن كان هناك أشخاص غير متفقين مع هذا الرأي، فليرحلوا، أو يحرقوا أنفسهم في جهنم، رفعت الأقلام وجفت الصحف”.

في يونيو 2012 شهد حي مولانبيك في العاصمة بروكسيل، أحداث عنف وشغب بسبب ما قيل عن اعتقال امرأة رفضت خلع نقابها خلال تحقيق مع الشرطة، واعتُبر بلقاسم المحرض الرئيسي على العنف حيث كان قد دعا المسلمين إلى الرد على حادثة احتجاز منقبة.

هذه الدعوة استجاب لها مجموعة من الشباب، وحاولوا اقتحام مركز الشرطة، وقال بلقاسم خلال مؤتمر صحفي: “خدام الشيطان الذين اعتقلوا أختنا، يريدون شن حرب على المسلمين، لكنهم لن يفوزوا أبدا في بلجيكا” .

يذكر أن بلجيكا حظرت ارتداء النقاب أو البرقع في الأماكن العامة في يوليو 2011، ويتم معاقبة المخالفين لهذا القرار بالسجن سبعة أيام وغرامة قدرها 137,5 يورو.

ومن بين التهم الموجهة إلى فؤاد بلقاسم تجنيد مقاتلين لتنفيذ أعمال إرهابية في مناطق ساخنة خصوصا سوريا والعراق. “بدون التأثير الأيديولوجي لفؤاد بلقاسم، لم أكن لأذهب للجهاد في سوريا”، يقول “يوجون بونتيك” أحد الجهاديين البلجيكيين العائدين من سوريا.

‫تعليقات الزوار

51
  • Bruxellois
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 14:42

    Ce genre de frustré et de délinquant qui ont gâché notre vie ici en Belgique, c'est eux qui ont poussé l’extrême droite de gagner les élections

    ILS sont des malades, c'est eux qui ont gâche la vie de nos enfants au niveau du travail, des études etc

    Pour moi, ils doivent l'envoyer à GUANTANAMO 2

  • أحمد
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 14:56

    بلجيكا ألمانيا هولاندا ..دول استقبلت مهاجرينا ووفرت لهم و لأسرهم العيش الكريم و الدراسة و العمل و أدجمجتهم في تلك البلدان و منحتهم الجنسية و ساوت بينهم و بين أصحاب البلد ووفرت لهم الأمن و منحتهم حق السفر لأغلب دول العالم و ساعدت حتى بلدهم الأصلي المغرب فأزالت عن كاهله الملايين من أبنائه و ساعدت إقتصاده، ثم يأتي أبناء هذا البلد و يطغو على "موالين الدار" ليحكمونهم بقوانينهم و يخرجونهم من ديارهم و يفرضو عليهم أفكارهم المريضة ..فعلا العرب أشد نفقا و كفرا

  • Azulmen
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 14:57

    Tout être musulman doit retourner à la Mecque qui est le pays du vrai Islam .

    D'après ces barbus, nous sommes tous des kouffars, car nous n'appliquons pas leur charia moyenâgeuse des temps révolus de Mahomet.

    Si vous voulez appliquer votre loi, allez rejoindre votre calife de l'ISIS et quittez très rapidement les pays des al-kouffars, car si vous ne le faites pas maintenant, un jour les kouffars vous pousseront à le faire et BAZZIZZ .

    Il faut absolument que tous les koufars quelques soient les nationalités et les ethnies s'unissent contre les barbus et les éradiquer en les envoyant chez les 72 houries .

    Azul

  • المهدي
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:00

    سواء في بلجيكا او المغرب او اي دولة اخرى ، هذا التنظيم الإرهابي الإجرامي اصبح الملاذ الأخير لكافة المنحرفين بل انه اكبر تجمع عالمي للمرضى النفسيين والفاشلين والمنبوذين ، لو قيض لسيجموند فرويد او عالم الاجتماع جان بياجي ان يريا هذا الخليط الإجرامي لتمكنا من المادة الخام لدراسة مسار تغلغل الشر في النفس البشرية الغير سوية ، هذه الكائنات الدموية المغيبة لا تعرف حتى ماذا تريد ، هدفهم ان جازت تسميته كذلك محو كل ما ينبض بالحياة لإقامة مجتمعهم الخرافي ولتحقيق ذلك لا يخجلون وهم يحاربون بما صنعه الآخرون الذين لا يستحقون في نظرهم الحياة ! آن للمجتمع الدولي ان يركن خلافاته الى حين والتفرغ لاستئصال هذه الأورام ومن يغذيها دون رحمة او شفقة ، لا ينبغي ان يمتعوا بمحاكمات وحقوق مكفولة للبشر فهم ليسوا بشرا وكل تأخر في القضاء عليهم يمكنهم من التمدد اكثر ، انهم طلائع الموت في مواجهة الحياة.

  • A.M.
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:00

    Le cancer du Salafism ravage notre jeunesse et nos communautés et le Roi annonce dans son discours a l'ONU que l'Occident veut nous imposer ses valeurs. Pourquoi? Tout simplement parce que Obama etait franc dans son discours et a pointe du doigt les régimes autoritaires Arabes qui encourage la pensée rétrograde religieuse. Quand la CIA durant Bush a voulu des trous noirs au Maroc et ailleurs pour torturer les suspects, le Roi n'a pas parle de nos valeurs. On leur a offert Temara. Quelle hypocrisie!

  • ommo adam
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:05

    فهم خاطئ للإسلام……..لا حولة و لا قوة الا بالله

  • وليد
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:07

    او هاداك اللباس مغربي؟
    خصنا بعض الشجاعة باش نعترفو ان السعودية هي مصدر كل هاد الجماعات البئيسة

  • Hanin
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:09

    ويتساتغربون لموجة العنصرية التي بدأت تجتاح العديد من الدول الغربية؟. جل الذين اختارو الهجرة منذ عقد الستينات لم تكن الدوافع استكشافية بقدر ما كانت لظروف قهرية بعد أن ضاقت بهم سبل العيش في بلدانهم، فأحسنت هذه البلدان مثواهم. حقيقة أن الجيل الذي هاجر في عقود الستينات إلى نهاية عقد الثمانينات عكس صدى طيبا في هذا البلدان وأعطت صورة مشرفة على بلدانها ومعتقدها. لكن خلال العقدين الأخيرين ستنقلب الصورة المعهودة، فأصبحنا نتصدر المشهد (في الصحب والتلفاز) في كل تلاوين الرديكالية (سرقة، قتل، عنف، إرهاب). وما جزاء الإحسان إلا….؟.

  • متفرج
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:12

    وتجنيد متطوعين للقيام بأعمال إرهابية بالعراق وسوريا»…كلام يحتاج الى تحليل عقلاني ومنطقي غير متحيز;

  • Allemand d´origine marocain
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:15

    انها الضريبة التي ندفعها كمجتمعات ديموقراطية انسانية فلا يمكن التعامل مع هؤلاء"die Religioten " الا بقيمنا نحن ا لديموقراطية الانسانية وليس بقيمهم هم الهمجية المتوحشة…وهكذا ينتصر الانسان على الاسطورة والخرافة!

  • ماهذا الهراء !!
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:31

    إلى هده الدرجة يعاني هؤلاء الأشخاص من الغباء والسذاجة!!!
    يصور لهم عقلهم البليد وكأن بلجيكا إمارة من إمارة قندهار أو مقديشو في الصومال وسيفرضون فيها خزعبلاتهم وأفكارهم المتخلفة التي تعود للأزمنة الغابرة.
    اليوم حتى داخل الدول الإسلامية يستحيل عليهم فرض خرافاتهم و مابالك بالدول المتحضرة والمتقدمة في كل الميادين اقتصاديا وعلميا وعسكريا.

  • Anzid
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:35

    As long as Muslims carry on calling these charlatans and imposters 3oulama, there is no hope.

    What they do is not science. It is a narrow-minded re-interpretation of Jahili literature and ancient Arab history.

    The real 3oulama (scientists) are the mathematicians, the chemists, the computer scientists, physicists and engineers.

  • ayoub
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:38

    السلاح الفتاك للمسلمين اخلاقهم المتمثلة في سنة الرسول (صلعم).ونشر تعاليم الدين السمحاء لا يكون بحد السيف او بالكلام الجارح والدليل بداية الدعوة في عهد الرسول (صلعم) اي ابان عصر الجاهلية لهذا فهؤلاء من ينطبق عليهم القول:(ليسوا مني )والعياذ بالله .
    نشر الاسلام له قوانين اشار اليها الرسول الكريم غير ذالك يعتبر بدع .
    الغرب يحاربنا بالعلم والعمل ليس بالتفكير والقتل والامية التي تنخر جسد الشعب المسلم نناشد العلماء لقد خفت صوتهم في زمن الاعلام الفضائيات والملح اكثر الدعوة المباشرة وخصوصا المناطق البعيدة (القرى الصغيرة)
    بالدارجة: را كاع اللي لبس جلابة ودار لحية والا فقيه حتى السحرة والدجالة.
    الله يعفو علينا يارب

  • منير التولالي
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:44

    أنصح المتأسلمين بتطبيق الشريعة على أنفسهم أولا و الكف عن سفك الدماء و خيانة الأمانة و إرهاب الناس و استعبادهم باسم الدين و كبح جماح الكبت الفكري و الغريزي الذي يعشش في أذهانهم .
    أما الأوروبيين فهم خير من الأعراب والمسيلمين رغم تنصرهم ..لأنهم و رغم كل الأمراض المادية التي يعانون منها ..مجتمعات إنسانية..شفافة..نظيفة ..منظمة..صادقة..متخلقة…و لا مجال للمقارنة بين إنسانيتهم و الوحشية التي نراها في دول الأعراب و المحسوبين عل الإسلام .
    والله إني لأعجب لهؤلاء الجهلة ممن يرغبون في إخضاع الناس و فرض وصايتهم عليهم و هم أشبه ما يكون بالحمار الذي يحمل أسفارا .
    عليكم تأهيل أفكاركم أولا قبل التحدث باسم الإسلام ..لأن الإسلام يتحدث عن نفسه.
    لقد كرهتم العالم في الإسلام بتخلفكم ووحشيتكم و جهلكم وجنونكم .

  • Aloula
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:54

    الى المتدخل. 2
    العراب أشد كفرا ونيففاقا
    متوجهة الى سكان البدو ايام الهجرة النبوية الشريفة
    اما في عهدنا هو غياب العلماء بتبيين الخطء من الدين هدا هو السبب الذي جعل مثل هذا الشباب ان يسير في هذه الاتجاهات
    فاقد الشىء لا يعطيه
    واجعل نوعان
    جهل بسيطر وجهل مركب فمثل هذا الشباب ينتمي الى الجهل المركب

  • نفاق المتأسلمين.
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 16:05

    أنا والله لا أفهم لماذا هده النماذج يختارون بلاد " الكفار" ويفضلون الإستقرار والعيش فيها رغم أن الخمور والمتبرجات وأموال الربا ولحم الخنزير منتشرون بكثرة هناك؟!
    إن كانوا مسلمين كما يدعون فلماذا لا يختارون الدول الأكثر تطبيقا للشريعة الإسلامية كالسعودية مثلا أو إيران أو الصومال، حيث لا خمور ولا أموال ربا ولا لحم الخنزير حتى النساء المتبرجات ممنوع بل يستحيل أن تجدهم هناك.

  • إذا عربت خربت
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 16:25

    قال إبن خلدون ان الاعراب اذا تغلبوا على اوطان اسرع اليها الخراب" ويرجع ابن خلدون السبب في ذلك بقوله " أنهم أمة وحشية باستحكام عوائد التوحش و أسبابه فيهم، فصار لهم خلقاً و جبلةً و كان عندهم ملذوذاً لما فيه من الخروج عن ربقة الحكم و عدم الانقياد للسياسة، و هذه الطبيعة منافية للعمران و مناقضة له فغاية الأحوال العادية كلها عندهم الرحلة و التغلب و ذلك مناقض للسكون الذي به العمران و مناف له.
    فالحجر مثلاً إنما حاجتهم إليه لنصبه أثافي القدر فينقلونه من المباني و يخربونها عليه و يعدونه لذلك، والخشب أيضاً إنما حاجتهم إليه ليعمدوا به خيامهم و يتخذوا الأوتاد منه لبيوتهم فيخربون السقف عليه لذلك، فصارت طبيعة وجودهم منافية للبناء الذي هو أصل العمران هذا في حالهم على العموم، وأيضاً فطبيعتهم انتهاب ما في أيدي الناس، وأن رزقهم في ظلال رماحهم، وليس عندهم في أخذ أموال الناس حد ينتهون إليه، بل كلما امتدت أعينهم إلى مال أو متاع أو ماعون انتهبوه، فإذا تم اقتدارهم على ذلك بالتغلب والملك بطلت السياسة في حفظ أموال الناس و خرب العمران.

  • شوهوا صورة الإسلام في العالم!
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 16:29

    شوهتم صورة الإسلام في العالم كله الله يشوهكم إن شاء الله.
    يجب على المسلمين وغير المسلمين ، إلقاء القبض على مثل هده الأشكال التي تشوه الإسلام ورميها في الأفران حتى يرتاح العالم من إجرامهم وتخلفهم.
    أعطيتم صورة مشوهة جدا عن الإسلام حتى أصبح اليوم كل من الأوروبي والهندي والصيني والروسي والياباني والبرازيلي والأمريكي يعرف عن الإسلام سوى أنه دين الإرهاب والقتل والكراهية وقطع الرؤوس.

  • الإبادةالحضاريةالقادمةمن الشرق
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 16:31

    هذا الشخص نمودج للإستيلاب الفكري والثقافي الذي يخضع له كثير من المغاربة من طرف الفكر الوهابي المتخلف
    هذا الشخص يسيء للمغاربة ولهويتهم العربية الأمازيغية المنفتحة المتفتحة.
    قبل هذا الشخص هاجر عشرات الآلاف من حواضر وقرى المغرب مند حوالي 50 سنة إلى اليوم إلى بلجيكا وهولاندا وكامل أوربا واندمجوا في بلدان الإستقبال دون أن يفقدوا هويتهم المغربية المتميزة
    ما حل ويحل بالمغاربة هي كارثة حقيقية بكل ما في الكلمة من معنى وهي إبادة حضارية ستنتهي بإلحاق المغرب ببدو المشرق الخليجي ما لم توضع خطط قوية وطويلة الأمد لمواجهة هذا الفكر والثقافة التي يسهر آل سعود لتصديره يوميا لكل دول وشعوب المنطقة

  • ماقت السلفية
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 16:46

    لقد أصبحنا عاراً بين الأمم بسبب هؤلاء الخبلان (السفهاء + شر الدواب عند الله)، لو تجنبهم المسلمون لربما كانوا اليوم من أكثر أمم الأرض حضارة، هؤلاء الخبلان أعاقوا كل شيء، وأبلغ ما أعاقوه هو هذا الضمير وهذا العقل والاكتشاف للمادة والمساهمة وحب المعرفة والابداع والتآخي.. الخ

  • فوءاد ش
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 17:14

    و لا زال البعض يردد اسطوانة:
    القاعدة موءامرة من الموساد
    داعس صنعتها امريكا لتشويه الاسلام
    جماعات الجهاد و التكفير و القتل موءامرة كونية على الاسلام
    الان تبقى: البخاري كتاب الفته امريكا للنيل من سماحة ديننا !!
    متى نفتح اعيننا و نكون صريحون مع انفسنا ؟ اولى خطوة للشفاء هو تشخيص الداء و ذلك لن يكون بلوم الاخرين ابدا و لا بتغطية الراس في الرمال و الانكار ..
    ديننا السمح و فقهاءنا الطيبون يحملون داء الكراهية و الجهل بين ثنايا ما يتقيوءن علينا من فقه و علم.. الصدمة قوية لكن لابد من مواجهة الحقيقة حتى يكون لنا مكان بين الامم

  • مروان
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 17:29

    نتذكر سنوات 70 و80 من القرن الماضي حين كان الفكر اليساري الشيوعي يطغى على فكر الشباب حينذاك،وقتل من قتل، وأعتقل من أعتقل، وتاب من تاب..أرى أن هذا التيارومايسمى" بالسلفي" مصيره الزوال لا محالة كسابقيه من الأفكار المتطرفة،إنهم يشوهون صورة المسلمين في ديارالغربة،أعطيت لهم حرية التعبير في بلدان ربتهم ودرستهم ووفرت لهم كل شيء فطغوا و أستكبروا..دين الإسلام بريء من أمثال هؤلاء.

  • شياطين الإنس
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 18:03

    مجرمون أفعالهم أفعال إبليس وأعوانه يفكرون في تطبيق شريعة الغاب في قطع الأيدي والرقاب .هولاء يستمدون شريعتهم من أسلافهم في سبي النساء والحوريات .
    مهاجر متنور من بلجيكا

  • محمد عبد السلام
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 18:22

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هاؤلاء يطبقون ما جاء في البخاري ومسلم والترمدى والقرطبي وابن تيمية ومحمد عبدالوهاب وووو ويتبعون علماءهم المتحجرون وشيوخ الفضائيات الذين يفسرون القران الكريم على هواهم فهاهو اميرهم وخليفتهم ابوبكر البغدادي دكتور في الدراسات الاسلامية يطبق ما درسه من علوم وشريعة على ارض الواقع حاشا ان يكون هذا الدين التكفيري القاتل هو الذي جاء به رسول الله سيدنا محمد صلهم والسلام عليكم

  • لكديري - دارالكبداني
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 18:41

    الرجل لا يعرف المعرفة من النكرة ، ناهيك عن ابسط الأمور في النحو والصرف وحتى الدين لا يعرف منه الا اسمه. أنا لا أقول انه ليس بمسلم، لكنه عبء عن الاسلام. حق لهؤلاء البشر ان ينقرضوا لما سببوه من مشاكل للمسلمين في الغرب بحيث اصبح الدين بسببهم وباسيادهم الذين بسببهم احتل الأمريكان وحلفاؤه دولا واستباح شعوبا وانا لله وانا اليه راجعون.

  • مواطن ضد التطرف
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 18:59

    ان صورته على الموقع ترى أن المجرم تأثر من
    السلفية الوهابية .ذلك الزي ليس مغربي .
    هذا المنحرف له سوابق مع الشرطة البلجيكية
    ثم من عشية وضحاها أصبح داعية اسلامية
    وأخذ يستفز البلجيكيون في ديارهم باسم الإسلام
    و هو لا يعرف شيء عن الإسلام .
    إن هؤلاء الأميون الكفرة هم من يشجعون نجاح
    اليمين المتطرف في اروبا و يوقعون ضررا
    لاخوانهم في عملهم حيث يواجهون حملات عنصرية
    و تهميش .و سبب ذلك هو هؤلاء الحثلة .

  • Ève
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 19:09

    Que tous les pays européens privent ces malade de leur nationalité européenne et le problème est résolu un mois ds leur pays d origine ou il n y a ni rmi ni allocations familiales ni soupe populaire ni ecole et hôpitaux gratuit …. Et la ces extrémistes se calmeront

  • كارتة
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 19:20

    عقلية المسلم شكلها الإسلام.
    فلا يجوز أن نلوم المدمن و لا نلوم المخدر.

    إنسان مريض فاشل ومختل عقليا من يجعل الوهابين متله الأعلي
    لدرجة أن يقلدهم في لباسهم وهيئتهم.
    أشفق عليه, كما أشفق علي مريض طريح الفراش.

    نصيحة أتركو بلاد كفار إدا شبعتو خبز.
    وإرجعو لبلدانكم فأنتم سبب تزايد عداء علي إخواننا في أروبا.

  • لن يبقى للملاحدة أي ملاذ آمن
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 19:23

    كعادة الإعلام المصاب بإنفلونزا النفاق؛ فإن الهدف الذي أجمع العالم الماسوني على محاربته ينبغي تشويهه وعدم فتح المجال له للدفاع عن نفسه.
    فلما لا يكون هناك حوار صحفي مع هذا الشخص أو مع غيره من المتهمين؟
    لما تتكلمون باسمة وتصفونه بالتطرف؟
    ولما تصفون العمليات الموجهة ضد أمريكا وحلفها وعصابة بشار والخامنئي في العراق وسورية بالإرهابية؟
    ولما لا تصفون القصف الهمجي لأمريكا وأوباشها بالإرهاب المتطرف؟
    ولما لا تنددون بقرار بلجيكا بإرسال عدة طائرات إرهابية لتفجير المسلمين وتشتيتهم لأشلاء؟
    وكيف يحق لبلجيكا وفرنسا وأمريكا ومن يعبدهم من الخونة والمنافقين بنشر ديموقراطيتهم الماسونية ودين الشذوذ والدعارة بالقوة في كل البلاد الإسلامية وعدم السماح بأي بؤرة آمنة لتطبيق القرآن والسنة؟
    هل يحق للكفار والملاحدة التبجح بنشر الماسونية وفرض قوانينهم في كل بقعة مسلمة؛ ولا يحق للمسلمين رغم ضعفهم وقلة إمكانياتهم التصريح بنيتهم؟
    هل هناك عيب في المطالبة بتطبيق الشريعة في أوروبا وأمريكا ومكافحة فسطاط الكفر والنفاق!
    من يتحالف إعلاميا مع الكفار وينادي بالديموقراطية ويسخر من أحكام الشريعة فهو في خندقهم ومرتد عن الإسلام.

  • لن يبقى للملاحدة أي ملاذ آمن
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 19:27

    كعادة الإعلام المصاب بإنفلونزا النفاق؛ فإن الهدف الذي أجمع العالم الماسوني على محاربته ينبغي تشويهه وعدم فتح المجال له للدفاع عن نفسه.
    فلما لا يكون هناك حوار صحفي مع هذا الشخص أو مع غيره من المتهمين؟
    لما تتكلمون باسمة وتصفونه بالتطرف؟
    ولما تصفون العمليات الموجهة ضد أمريكا وحلفها وعصابة بشار والخامنئي في العراق وسورية بالإرهابية؟
    ولما لا تصفون القصف الهمجي لأمريكا وأوباشها بالإرهاب المتطرف؟
    ولما لا تنددون بقرار بلجيكا بإرسال عدة طائرات إرهابية لتفجير المسلمين وتشتيتهم لأشلاء؟
    وكيف يحق لبلجيكا وفرنسا وأمريكا ومن يعبدهم من الخونة والمنافقين بنشر ديموقراطيتهم الماسونية ودين الشذوذ والدعارة بالقوة في كل البلاد الإسلامية وعدم السماح بأي بؤرة آمنة لتطبيق القرآن والسنة؟
    هل يحق للكفار والملاحدة التبجح بنشر الماسونية وفرض قوانينهم في كل بقعة مسلمة؛ ولا يحق للمسلمين رغم ضعفهم وقلة إمكانياتهم التصريح بنيتهم؟
    هل هناك عيب في المطالبة بتطبيق الشريعة في أوروبا وأمريكا ومكافحة فسطاط الكفر والنفاق!
    من يتحالف إعلاميا مع الكفار وينادي بالديموقراطية ويسخر من أحكام الشريعة فهو في خندقهم ومرتد عن الإسلام.

  • التلوين محمد سعيد
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 19:38

    أصبحت هذه الظاهرة موضة العصر ،فتجد الشاب طالقا لحيته ومقصرا جلبابه واضعا خرقةعلي راسه حتى في بعض الاحيان عندما تراه من الخلف وكانه امرأة،فهموا الإسلام بالمقلوب الفكر السلفي الوهابي خرب الدنيا كلها. الله يهديهم،

  • يأكلون الغلة ويسبون الملة
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 19:56

    فؤاد بلقاسم مغربي من أصل بلجيكي، نشأ وترعرع في مدينة "بووم" بمقاطعة "أنفرس" شمال بلجيكا، متزوج وأب لطفلين، شخص لم يختف عن رادار أجهزة الأمن البلجيكية، فهو معروف لدى الشرطة بسوابقه القضائية منذ صغره، قبل أن يتحول إلى التطرف.
    وذكرت الصحف البلجيكية أن نقطة تحول بلقاسم من الانحراف نحو الراديكالية، حدث عقب لقائه في سنة 2010 بالمتشدد "أنجيم شودري" الانجليزي الجنسية، والباكستاني الأصل، حيث أبدى "شودري" عزمه تطبيق الشريعة في بلجيكا عبر إنشاء فرع له هناك. وبعد شهرين من اللقاء، أسس فيصل يامون، الذي قتل لاحقا في سوريا صحبة فؤاد بلقاسم تنظيم "الشريعة لأجل بلجيكا"، هذا الأخير سيصبح فيما بعد الناطق الرسمي والزعيم الروحي للتنظيم .
    في مارس 2010 كان أول ظهور إعلامي للتنظيم وعبره بلقاسم، حيث قام أفراد التنظيم بإلغاء محاضرة للكاتب الهولندي Benno Bernard بجامعة أنفرس. شهران بعد ذلك التاريخ عقد بلقاسم مؤتمرا صحفيا رفقة الأب الروحي الشودري.
    وأكد أبو عمران خلال ذلك اللقاء أن الإسلام جاء ليحكم بلجيكا، وإن كان هناك أشخاص غير متفقين مع هذا الرأي، فليرحلوا، أو يحرقوا أنفسهم في جهنم، رفعت الأقلام وجفت الصحف".

  • marokhan fier
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 20:04

    la question qui doit etre poser .c'est ou va l'islam y'a t il un poly islam. ou tout simplement l'islam vie ses dernieres année avant l'accomplissement totale qui doit venir d'autre nation elu non arabe d'asie ou d'europe l'islam pratiquer par les arabes ne vale pas pour tout le monde.je suis persuadée que DARISH ni pas islamique POUR PLUSIEURS RAISON un pur musulman ne tue pas des innocent meme chretien .ou juifs,selon les services secret iranien et d'autre grands mufti irakien avec les temoins ils decouvert que darish est pur creation britanique et du moussad leur but et destabiliser la region et donner une mauvaise image du mudulman ce que n'appele un projet sioniste qui etait dans les cartons de la maison balanche leur pricipale soussi ni arabe ni islam si le soussi iranien qui est sur le point de devlopper des armes nucleaire si pour ça que darish occupe une .partie de la syrie est attaquer l'iran.

  • Benali B
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 20:25

    Ce sont les pays d'accueil par un excès de démocratie qui ont permis à ces vemines de prospérer . Ces pays doivent se ressaisir et mettre fin à cette drôle de situation de manière expéditive et efficace en procédant simplement a leur enlever la nationalité et les envoyer dans les dont ils disent qu'ils originaires. Pourquoi perdre du temps avec dans des procès interminables. Ils ne le méritent pas

  • zak Deutschland
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 20:32

    Ich verstehe nicht warum die Leute
    sowas tun.
    Keiner hat das Recht jemanden etwas böses tun und die Religion wird als Mittel für das persönliche Ziel

  • muslim
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 21:35

    Il ai temps de prendre au serieux les appels au nettoyage de notre religion des recits humains accumulés dans les soit-disant livre de Hadith. Le message de Dieu est dans le coran, c'est tout. Les recit historiques inventés au cours de l'histoire pour justifier les puvoirs politiques des rois, des interpretations contres des opposants pour les tuer, pour controler la femme et l'isoler de la sphere publique..etc , ces recits sont la source principale de ces creatures psychopathiques..

  • البريد
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 21:37

    باب الفتنة التي تموج كموج البحر: البخاري 6683 ومسلم 7450.

    الحديث مفاده أن عمر بن الخطاب هو باب الفتنة التي تموج كموج البحر، ولدلك تجد هؤلاء السلفيين مفتونين بعمر في حين أنه كان منافقا وكان فضا غليض القلب لا يفقه شيئا في الدين، فتأملوا الشبه بينه وبين هؤلاء السلفيين التكفيريين قطاع الرقاب .

    وما دامت ثقافة السلفية والوهابية وأفكار بن تيمية والذهبي وبن عبد الوهاب وكل مشايخ التكفير فسيبقى هدا الفيروس ينخر في جسم الأمة الإسلامية.

    إدن وجب مراجعة كل ما أخدناه مما يسمون "بالعلماء " وجب وضعه تحت مجهر العقل والمنطق والقرآن.

    يرفع بالصلاة على محمد وآل محمد.

  • bruxelois
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 21:38

    ils sont malade ces gens , il veulent appliquer l'islam dans un pays qui n'est pas le leurs, oui la belgique n'est pas un pays musulman mais elle nous a acceuilli a bras ouvert , nous a donné le travail la liberté la sécurité qu'aucun pays musulman nous l'aurait octroyé demande a cet ingrat daller en arabie saoudite ou emirate on verra sil va decrocher un taff ou meme toucher des allocation et encore si ces enfant seront scolarisé, chab3o khobz

  • Fatima Ezzahra
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 21:40

    Notre chèr prophète dit " le meilleur jihad est celui qu'on méne contre soi même " dont les etrangers avaient pris ce hadith comme meilleure citation .
    alors que cette bande d'ignorants ne cesse pas de saler l'image de l'Islam quant aux vrais musulmans à USA , en France et partout dans le monde prenant ce hadith du prophète ( bsdl) " ne discutez avec les gens du Livre que de la manière la plus douce" en considiration contribuent à la propagation de l'Islam de manière douce et aisée et plusieurs des gens se sont convertis à l'Islam grace à eux contrairement à ces malades terroristes . le souci de l'Islam est d'établir une solidarité humaine entre les croyants de tous les relegions et non pas de repandre la haine comme le font .

  • talouin m said
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 22:03

    في نظري ما دامت بعض القنوات ما يسمى بالدينية تطلق العنان للفتاوى لكل من هب ودب،فأصبح الفكر السلفي الذي تنشره بعض دول الخليج،يأثر على الشباب وخصوصا من هم مواد خامة لايفهمون حتى العربية،فيجرون إلى التطرف وأكثرهم كان مدمنا على المخدرات أو عنده مرض نفسي أو عنده سوابق في الإجرام، على أهل العلم المعتدلين أن يجتهدوا ليجدوا حلا لهذه الجرثومة اعانهم الله

  • سهيل
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 23:37

    محمد بن عبد الوهاب

    ن من سنن الله الكونية .. سنة التدافع بين الأضداد والفرقاء

    والفرقة والانشقاق مرض بشري يحصل في كل المجتمعات .. ولكن كل هذه الانشقاقات والتكتلات مآلها لفرقتين ريئسيتين لا ثالث لهما :
    الـحـق <—> والبـاطل!

    ومن الظواهر الملفتة للنظر لكل عاقل متأمل بصير .. هي ظاهرة حرب السنة ومنهج سلف هذه الأمة الصالح والذي ينعته خصومه بلقب : "الوهــــابية" ..!

    ننظر فنرى كثيرا من الفرقاء .. الذين فرقتهم الأسماء والأهواء .. ولكن على حرب "الوهابية" .. فكلمتهم جميع .. وشملهم موحد !!

    الميل إلى التفلت من الأحكام والواجبات الشرعية :
    فالناس تميل إلى من يقدم لها دينا يطمئن فيها غريزة التدين ولكن دون أن "يثقلهم!" بالتزامات كثيرة في حياتهم … فاستغل أعداء الإسلام هذه النقطة

    لينفروا الناس عن السنة وعن أهلها.. ويوهموهم ان السلف لهم عصرهم ولنا عصرنا … وأن السلفية مجرد "مرحلة زمنية ….. مباركة!!" .. انتهت بانتهاء زمانها ..الــ"مبارك!!"

    .. وهي بهذا ليست منهجا إسلاميا دائما … وأن الحياة حلوة … والذي يريد أن يتقرب إلى الله .. فما عليه إلا أن يصبح "ملا " .. أو "شيخ" .. ويتدروش … أ

  • louloukiri
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 01:04

    Je suis d'accord avec'";: 24 vous avez ‹raison muhamed abdsslam

  • محمد
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 09:08

    لا حول ولا قوة الا بالله الارهاب صناعة غربية

  • mosslim wasalam
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 10:21

    machallah ce jeune homme je le connais trés bien c ets un frere bima3na alkalima ;ja i de la chance de le rencontré ici en usa ;il aime bien parler en arabe pas comme ce genre des imigré qui sont parti en euroupe pour grater les europienes lui au moin c est un belge pur et il aime pas baissé sa tete et fermé ces yeux pas comme vous les khawana vous travailler dans le haram la bas et vous manger de porc et vous femmes ne metent pas de hijabe et vous filles aussi ;vous ettes perdu

  • دولة الخلافة الإجرامية
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 15:31

    لم تعد ما تسمى بالمملكة العربية السعودية، (كيان صحراوي شاسع تـُنسب ملكيته المطلقة لعائلة فظة مكروهة من أصول يهودية كما أثبت ناصر السعيد في كتابه الشهير تاريخ آل قرود، وتعتبر الأكثر إجراماً وظلامية وتشدداً وانغلاقا في التاريخ وتحظى بتغطية وحماية خاصة من الولايات المتحدة وإسرائيل)، والمشيخات النفطية، أو تلك الدول التي رفعت هذا الشعار وتاجرت به طويلاً و"دحشته" في دساتيرها لاستعباد الشعوب، وقفزت به الجماعات إلى القصور الحاكمة، تمتلك حصرية وحقوق التصرف به، فبات هناك الكثير من التجار الآخرين الذين ينافسونها ممن أغرتهم وأعجبتهم الفكرة لإقامة إمارات القهر والدم والعبودية (دولة الخلافة الإجرامية) تيمنا بما قام به آل سعود وأضرابهم، وما كان يتم عبر الـ1436 سنة الماضية تحت مسمى الخلافة وأسس له من يسمون بالسلف الصالح (أي الغزاة الأوائل وهم مجموعات من العصابات البدوية بدأت مسلسل الإجرام والسبي والخطف والقتل والإرهاب في الصحراء وقطع الرقاب كما الطرقات عبر اعتراض القوافل التجارية وكل هذه الأعمال مباركة من السماء وشرعية)

  • marocaine belge musulmane
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 15:38

    Celui qui n'aime pas un pays il n'a qu'à ce casser ailleurs pendant des années il a fait des conneries ici et en prison c'est devenue à la mode de se convertir à l'islam et il sort ze3ma safi belgika nrwnouha des ignorants dwrtoulna chouha au lieu de chercher à comprendre et à faire comprendre notre religion vous êtes entrain de la salir

  • مجريم
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 19:04

    من يجمع المنحرفين وياتي بهم الى المساجد سواء في الدول العربية اولاجنبية وهده الدول الاجنبية تعرف هؤلاء الناس والى اي جماعة ينتمون من قديم الزمان واكثرهم لامعرفة لهم في الدين وانما شغلهم الشاغل هو ان يزدوا المنحرفين نحرافا بسم الاسلام لهم مراكز يجتمعون فيها الكثير في فرنسا في بلفيل مقاطعة عشرين والسان دني 93 وجنفيليي كذالك وهم منتشرون في كل المدن الان فرنسا هي المقر الرئيسى لاغلب الجلية المسلمة المنحدرة من المغرب والجزائر وتونس كنت طفلا صغيرا وكان الافغان والبكستان في الستينات يجتمعون في مسجد النور لاندرى لماذا ومن ياتي بهم الان المسافة انذاك بعيدة وشاقه .

  • Yousf
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 22:30

    La perpetuite serait une peine symbolique pour cette ordure responsable de la mobilisation de jeunes innocents qui ignorent le veritable message de l'islam! Cet ingrat qui cherche a nuire a un pays qui l ' a nourrit ,entretenu lui et sa famille merite le sort que d'autres vermines ( daech) reservent aux hommes toutes confessions confondues qui ne partagent pas leurs delires et leurs fantasmes!

  • Amine
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 22:50

    يارب ما هدا جنود داعش بيننا ???? لا يكفون عن الضغط على سالب للمعارضين و موجب لاولياءهم يا لطيف اللهم استر اللهم استر اللهم استر

  • بركاتك يا رب
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 13:02

    هولاء يستمدون شريعتهم من ايات القتل والنكاح وملكات اليمين ….
    هم ابناء من خرب العقول وجعلوا من الله العادل المحب للبشر جزار مارد يفرح ويهلل بهتافات الله اكبر في قطع الرقاب .
    يا رب نور عقول هولاء واستخدمهم لمجد اسمك العظيم .
    امين
    مواطن من بلجيكا

  • عبد الحق من طنجة
    الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 10:20

    ابن خلدون من أعظم فلاسفة ومؤرخي العرب والمسلمين أخذ المعلق(17) تحليله الرائع عن ظاهرة "الأعرابية" ليطعن ويسب العرب كما قال"إذا عربت خربت" وهذا يبين أنه لا يفرق بين"عربي" و"أعرابي". الأعرابي بصفة عامة من عاش بعيدا عن المدنية والحضارة نفسه متوحشة بربرية . أما العرب فبفضل الله تركوا حضارة كبرى تشهد بها الكتب والمنجزات والمآثر في العالم.ثم ما علاقة الموضوع بسب العرب فأبوعمران بلجيكي المولد مغربي الأصل ذو فكر إسلامي متطرف. والمغاربة خليط من العرب و الأمازغ منذ 16 قرنا ومن قال غير ذلك أتعبه الدليل.فأين كلامك من كل هذا الخليط؟
    اللهم اغفر لنا جميعا وأرنا الحق وارزقنا اتباعه.

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31 2

إفطار رمضاني داخل كنيسة

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا