مرضى يستفيدون من "قانون الانتحار" في كاليفورنيا

مرضى يستفيدون من "قانون الانتحار" في كاليفورنيا
الأربعاء 28 يونيو 2017 - 20:42

لجأ 111 شخصا لخيار “الانتحار بمساعدة الغير” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الأشهر الستة الأولى من إقرار قانون يسمح للمرضى المصابين بمرض عضال المطالبة بصرف أدوية لإنهاء حياتهم.

وأوضحت دراسة أن هؤلاء الأشخاص كانوا ضمن مجموعة من مكونة من 191 مريضا حصلوا على الوصفات الطبية اللازمة من أطبائهم المعالجين لإنهاء حياتهم، لكن بعضهم تراجع في النهاية عن استخدامها.

وكان قانون “خيار إنهاء الحياة” قد دخل حيز التنفيذ في يونيو 2016 في كاليفورنيا، لتصبح بذلك خامس ولاية أمريكية تسمح لمرضى، تقل فرص الحياة لديهم عن ستة اشهر وفق التقديرات العلمية، مطالبة أطبائهم بصرف أودية لإنهاء حياتهم طواعية.

وكان 59% من الأشخاص الـ111 الذين اختاروا “الانتحار بمساعدة الغير” يعانون من مرض السرطان. ومن أجل أن يتمكن مريض من صرف “عقاقير الانتحار” يجب أن يؤكد طبيبان، على الأقل، أن فرص الحياة المتوقعة له تقل عن ستة أشهر، وأن يكون في حالة عقلية مناسبة لاتخاذ قراره.

‫تعليقات الزوار

7
  • غادايز
    الأربعاء 28 يونيو 2017 - 21:17

    ولماذا الشروط؟ ألا يحق لإنسان سوي يتمتع بصحة جيدة لكنه تعب من الحياة، ألا يحق له أن يختار مغادرتها في هدوء وسلام؟

  • حكم الاعدام
    الأربعاء 28 يونيو 2017 - 21:31

    و هل الطبيب هوالذي يزرع الروح في البشر حتى يقرر وضع حد لها ?.هذه الطريقة تسمى حكم الاعدام سواء كان الانسان مريضا اوبصحة كاملة.

  • رحمك ...
    الأربعاء 28 يونيو 2017 - 21:36

    قصة سيدنا ايوب عليه الصلاة والسلام قمة الصبر والتحمل . ابتلاه الله عز وجل بمرض حتى ان الدود يخرج منه واستحيا ان يطلب من الله الشفى ولكن حينما اشتد عليه المرض قال : ربي اني مسيني الضر وانت أرحم الراحمين . فاستجاب له الله بكلمته : اركض برجلك هدا شراب ….. فكانت النتيجة شفاء عاجل . فالانسان لا يسأم من روح الله يجب ان يكثر الدعاء اكان مسلما او يهوديا او نصرانيا ان شفاه الله فداك ماراد وان اخده فله تواب اادنيا والاخرة لان مسالة الانتحار تفسر ان الانسان ما رضي بحكم الله . اللهم نسالك العفو والعافية في الدنيا والاخرة واللطف في القدر .اميييين .

  • ؛إسماعيل
    الأربعاء 28 يونيو 2017 - 21:52

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    الآجال بيد الله سبحانه وتعالى، قدرها وحددها، فلا يزاد فيها ولا ينقص منها، قال الله تعالى: وَلَن يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاء أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ {المنافقون:11}، وقال تعالى: فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ{الأعراف:34}.

  • قانون ظالم
    الأربعاء 28 يونيو 2017 - 22:30

    الحمد لله على نعمة الاسلام تنقذ الارواح صدقة ان تنقذ روح من موت فيه اجر وليس قتل روح اولا لان مريض بحكم ان درست مهنة ممرضة حين يكون مريض به مرض سرطان او اي مرض يحتاج لدعم ليستعيد صحته الدعم نفسي اقوى من دواء فالمريض يكون منهار نفسيا ولا يمكن ان يتخد صواب لانه يكون تحث ادوية كماوية تسبب له تلف في بعض اوردة دماغية ويتغير جسده الذي يتعرض لدواء مما يسبب له كابة ويبدا في تراجع صحته ان وجد دعم يرتفع معنوياته وتدفع به بسرعة للعلاج وكذلك اليقين بالله وحده بيده اجل الانسان لا يحق لاي احد في عالم توفير موت لشخص مريض لانه مريض غير مسؤول على تصرفاته وتحث مواد كماوية وجسده في كابة ومن يدفع به للموت ولو طلب من مريض يعتبر قاتل لانه سهل موت شخص لا يعرف ما يفعله ولا يعي ما يقوم به وجب منع هذا القانون لان الاسرة ودولة هنا مسؤولة بعدم توفير موت كدواء في مصحة المستشفى للعلاج وانقاذ الارواح ولن تصبح ممرضة وطبيب بدل انقاذ حياة قتل الارواح

  • Abou oumaima
    الخميس 29 يونيو 2017 - 06:58

    إن الله عز وجل نهى المسلم عن قتل النفس، ويستوي في ذلك أن يقتل نفسه أو غيره من النفوس التي حرم الله قتلها إلا بالحق؛ فقال سبحانه: {ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيماً}، صدق الله العظيم ، نسأل الله لي ولكم حسن الخاتمة

  • براء الزياني
    الخميس 29 يونيو 2017 - 12:33

    و أين التفاؤل و الإيجابية التي يندد بها علماء النفس و التنمية البشرية في امريكا ؟ أم هذه الأمور لا تنفع إلا في الحياة المادية أو تارة أخرى . فهذا الأمر منافي للمنطق و الحكمة فالله سبحانه وتعالى هو خالق الإنسان يزرع فيه الروح و هو الذي يقبضها متى شاء. ألا ينبغي على الإنسان أن يحسن الظن بالله و يصبر على أي شيء. كما وضح صلى الله عليه وسلم بأن المسلم دائما في خير فإن أصابه خير شكر و إن أصابه بلاء صبر على اعتبار أن الصبر أعلى مراتب الإيمان…!! و الحمد لله على نعمة الاسلام.

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 1

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 8

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011