فصائل معارضة لا ترحب بزيارة ترامب لفلسطين

فصائل معارضة لا ترحب بزيارة ترامب لفلسطين
الثلاثاء 23 ماي 2017 - 19:39

أبدت فصائل فلسطينية معارضة عدم ترحيبها بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، اليوم الثلاثاء، إلى بيت لحم في الضفة الغربية.

وقال إسماعيل رضوان، القيادي في حركة “حماس”، خلال اعتصام في غزة، إن الحركة ترفض زيارة ترامب إلى الأراضي الفلسطينية ولا ترحب به.

وأضاف رضوان أن “أي اتفاقات ستتوصل لها السلطة الفلسطينية مع الرئيس الأمريكي غير ملزمة للشعب الفلسطيني ولا فصائله أو مقاومته”.

وجدد رفض حماس وصف ترامب لها خلال زيارته السعودية بأنها تمارس الإرهاب، وقال إن “الإرهاب الحقيقي في المنطقة هو الاحتلال الإسرائيلي”، محذرا من “استهداف قوى المقاومة في المنطقة والتطبيع مع الاحتلال والعودة لصيغ المفاوضات العبثية”.

كما حذر القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” محمد الهندي من “مفترق تاريخي خطير لاستهداف المقاومة الفلسطينية وتصفية القضية الفلسطينية”.

كما اتهم القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمود خلف الولايات المتحدة الأمريكية بأنها “مصدر حماية الإرهاب العالمي”، محذرا من “أن التحالف الذي تريده واشنطن يقوم على الطائفية وإثارة النعرات الدينية والصراعات في المنطقة”.

‫تعليقات الزوار

8
  • غيور
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 20:10

    لقد اخد أموال الممنوحة لإسرائيل من طرف السعودية وهذا هو المهم بالنسبة له وطبعا ستخسر لهذه الهبات للقضاء على جميع المقاومات والمعارضة بكل أنواعها وبالتالي سقطت ورقة التوت وعرف الجميع حقيقة الأمور

  • شريد الصحراء
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 20:23

    لدا الفلسطينيين الحق في رفض زيارة ترامب لبيت لحم الفلسطينية وهو من صرح قبل قليل انه لن يتخلى عن اسرائيل ويدعمها في كل شيء. أليس السلاح الأمريكي اللدي يقتل به الفلسطينيين يوميا تحت أعين امريكا وكل ما أراد المجتمع الدولي فرص أي قرار بشأن إسرائيل تستعمل الفيتو. ادا لمادا يقبل الفلسطينيين زيارة ترامب .فزيارته لا يرجى منها أي شيء إنما الغرض منها هو إرضاء زعماء العرب المخدوعين والمستهلكين لسياسنها الخادعة في الشرق الأوسط.

  • imad
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 20:32

    القضية الفلسطينية لم تعد تشكل جوهر اهتمام ملوك الطوائف من المحيط إلى الخليج . فهاهم بنو سعود وحلفاؤهم يدفعون الخراج لترامب و هم صاغرون وهاجسهم الوحيد و الأوحد هو الحفاظ على كراسيهم المهترئة فينبطحون امام أمريكا و يتزلفون لإسرائيل حتى ترضى بالتحالف معهم في مواجهة أي حركة وطنية تحررية يتخيلون أنها سوف تهدد عروشهم النتنة والمتآكلة . لكن الكلمة الفصل ستبقى في متناول الشعوب التي تتوق إلى الحرية و الانعتاق من نير الحكام الخونة

  • علدالله
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 21:26

    مع كل احتراماتي للإخوان السعوديين ، هاذوك فلوسهم او يديرو ما بغاو بيهم ، كل دولة تا تقلب على مصلحتها ومصلحة شعبها او لي جاتو النفس على فلسطين ما يبقاش يغرد وراء الكومبيوتير يمشي يحررها.
    فلسطين باعو ارضهم وشتتو شملهم وكل واحد فيهم تا يقلب على مصلحتة او عايشين مع اصراءيل او تا يبنيو معهم المستوطنات او انتما تا تدخلو في ما لا يعنيكم ، فلسطين عاجبها الحال كما هي عليه عاجبينها الفلوس لي تا تجيها من كل دولة فابور او فيهم حتى هما الفساد راه بحال الى تا تكب الماء في الرملة او تحرير فلسطين خصكوم تسناو في الحياة القادمة باش تحرر راكم غير تغردو في الهواء والله هاذ المشكل اما ينحل والى قدرتو تحلوه روحو الى فلسطين او دابا على زين المسلمين وتفرقتهم زادو وخرو تحرير فلسطين قرون اخرى في المستقبل.
    الله يرحمك يا الحسن التاني نهار قل لهم اعترفو باصراءيل تعنتو والآن يخلصون كل شيء.
    يا جزاءر المتعتنة سيري حرري فلسطين او لا غير التبوريضة الخاوية.

  • ترامب
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 21:33

    هده الفصاءل الارهابية المتطرفة هي اكبر عاءق امام حل القضية الفلسطينية ولا تريد اي حل ابدا لانها تعيش على المساعدات الدولية لكن اللوم على الشعب الفلسطيني الذي يحتضن هده الجمعات الانتهازية الارهابيةم

  • عار ياعرب
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 21:37

    لماذا لم يهرول ولو رئيس أفريقي واحد الى أمريكا باستثناء المذلول السيسي؟
    لاتتعجبوا من حكام العرب خاصة الخليجيين الذين قاموا بتفتيت وتمزيق الشعوب العربية الغير الخليجية على حساب مصالح اسيادهم الغربيين.
    كان علماءهم يفتون بتحريم شراء قارورة كوكاكولا لان بنو صهيون يستفيدون بدرهم واحد من كل قارورة واحدة.
    لكن الصفقة الضخمة التي أبرمتها السعودية مع سيدتها أمريكا فما هو موقف الاسلام منها كوّن نصفها سيذهب الى اسرائيل التي ستوظفه في البحت العلمي كي تبقى اكثر تفوقا على الأمة الخليجية الاستهلاكية.

  • عادل
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 22:04

    الشعب الفلسطيني لم يبع ارضه اقول للجهلاء الذي لم يقرؤوا يوما التاريخ عليكم بالقراءة لمعرفة الحقيقة. دولة اسرائيل الصهيونية الارهابية هي صناعة انجليزية جاءت بعد وعد بلفور. الذي وعدت به انجلترا يهود العالم. وقد تم دعم هؤلاء اليهود العصابات بالسلاح لتصفية وطرد الفلسطينيين من ارضهم.
    عاشت فلسطين حرة وعاشت كل حركات التحرر الغالمية وعاش ضمير الشعوب الحية التي ترفض العبودية والانبطاح.

  • حاتم علي
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 22:06

    ترامب ذهب للسعودية و أخذ 400 مليار دولار و قال للعرب لا تعولوا علينا أن نحارب عوضا عنكم و انزعوا اشواككم بايديكم و ذهب لإسرائيل و قال نتعهد بنصرتكم ضد كل عدو محتمل… هذه هي السياسة بلا نفاق و إلا فلا…

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة