ترامب يعد بتوفير 25 مليون وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يعد بتوفير 25 مليون وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية
السبت 21 يناير 2017 - 01:50

وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، بإحداث 25 مليون وظيفة في سوق العمل الأمريكي، وبإعادة النمو الاقتصادي للبلاد إلى 4%.

ونشر البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني رؤى ترامب بخصوص العمل، موردا: “بوقوفنا جنباً إلى جنب مع العمال الأمريكيين ورجال الأعمال، فإن سياسات النمو الاقتصادي التي سيبدؤها الرئيس ستولد 25 مليون وظيفة جديدة، ستساعد على جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

خطة الرئيس الجديد إذا ما نجحت فستتجاوز الرخاء الاقتصادي الذي قاده الرئيس الأسبق بيل كلينتون، والذي نجح في خلق 23 مليون وظيفة.

وأضاف الموقع ذاته أن خطة ترامب تبدأ بتعديلات ضريبية تشجع على النمو الاقتصادي “من أجل مساعدة العمال الأمريكيين ورجال الأعمال على المحافظة على الدولارات التي جمعوها بكدهم”؛ وبيّن أن الخطة الجديدة ستخفض نسب الضرائب على المواطنين الأمريكيين، وتجعل النظام الضريبي أكثر بساطة، مع خفض الضرائب على الشركات كذلك.

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الجمعة، البيت الأبيض، بعد انتهاء الاستعراض العسكري، الذي انطلق من مبنى الكونغرس الأمريكي. وانطلق موكب الرئيس الأمريكي من مبنى الكابيتول، حيث مكاتب الكونغرس، متوجهاً إلى البيت الأبيض في رحلة مر خلالها من أمام فندق “ترامب” الدولي، الذي يعد ثاني أعلى مبنى في العاصمة الأمريكية بعد نصب واشنطن.

وخلال المسيرة توقف الموكب 3 مرات ليترجل منه ترامب وعائلته، محيين المواطنين المتجمهرين على جانبي الطريق، وسط إجراءات أمنية مشددة جدا. وتم تنصيب ترامب، في وقت سابق الجمعة، في العاصمة واشنطن، رئيسا جديد للولايات المتحدة، خلفاً لباراك أوباما.

‫تعليقات الزوار

21
  • من يحميك ياوطني
    السبت 21 يناير 2017 - 02:33

    ترامب واعد ب 25مليون وظيفة في ظرف 6اشهر وبنكران خلق لبطالة ل 26مليون مواطن مغربي الا اتباعه وتبيعاته اصبحو محثلين جميع لوظائف وتعينات في ظرف 3سنوات وتصلقو كراسي ودواوين وكتاب عامين واصبحو يتمتعو باجرة مضاعفه وتعويضات وبريمات خياليه وارشى احزاب الاغلبيه ومعارضة بمناصب ومشاريع وصفقات لمحسوبية وزبونية لحزبية وبوظائف سريه بالبرلمان وعمالات وجماعت وبمحاكم ووزرات وشعب باعه بنكران لمحطات توزيع لمحروقات ولارباب لمخابز ولشركات الشائ وسكر وبطكاز ولحليب والكهرباء والماء وزيوت طبخ بعد حدف دعم لمقاصة الدي غير مداخله وملايره لجيبه وجيب وزراءه وللبرلمان بغرفتيه وعند تسليمه مفاتح التوزير سيزيد في ثمن بطكاز ومحروقات ومدارس خصوصية ويحدف لوظائف بعدم زاد في سن تقعد

  • عنيبة
    السبت 21 يناير 2017 - 02:39

    سبحان الله الميريكان أقوى دولة فالعالم
    ماعمرنا شفنا شي رئيس كايدشن شي حاجة
    ولا هاز شي مقص ولا شي مطرقة
    فهم تسطا

  • home
    السبت 21 يناير 2017 - 02:49

    dites moi seulement un jour ou ben a donner un objectif de nombre de poste qu il compte creer
    jamais
    c quoi sont bilan pendant 5, il pense toujours que la planète est en crise , il ne sait pas que Obama a crée plus 17 millions de postes

  • ترامب وبن زيدان
    السبت 21 يناير 2017 - 03:25

    ترامب يخلق 25 مليون وظيفة و بن زيدان يخنق الاقتصاد ويخلق 25 الف بطالي مزلوط في السنة

  • simo de temara
    السبت 21 يناير 2017 - 03:26

    خاسنا شي رئيس الحكومة يكون رجل أعمال باش ميفكرش فلفلوس

  • رأي
    السبت 21 يناير 2017 - 03:54

    "إن سياسات النمو الاقتصادي التي سيبدؤها الرئيس ستولد 25 مليون وظيفة جديدة، ستساعد على جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى". ذات يوم كان خنفساء أبوا جعل أو خنفساء الروث يبحث ليلا عن قوت يومه فمر من ثقب بحائط عظيم ولم ينتبه فحسب أنه اخترقه بقوة فأصبح يتباهى بقوته أمام أصدقائه بني جعران فلم يصدقوه فطلبوا منه أن يقوم بٱختراق الحائط أمام أعينهم فتجمهر الحاظرون لرؤية المعجزة لما حاول المغرور القيام بذلك اصطدم صدمة قوية فانكسرت عظامه فطرح أرضا ولما سألوا لماذا لم تفعل قال لهم "القوة والعظمة تأتي مرة في العمر".

  • hassane baoussousse
    السبت 21 يناير 2017 - 04:19

    felicitation de votre nomme president de l amerique vive le roi mes 6 vive presedent trump vive l amitie marocaine amerique vous etes ami de defunt le roi hassan 2 dieu vous protege dieu vous aide

  • مغريبي من ميامي usa
    السبت 21 يناير 2017 - 06:09

    دونالد ترامب قمر ؤصدقت ليه ,اما bill Clinton واعر عليه.

  • يوسف 1960
    السبت 21 يناير 2017 - 07:20

    ترامب سيكون "غرباتشيف" usa .
    سيهدم بغرض البناء وبعد الهدم ستنكسر معاوله. وسنعيش امريكا جديدة لكن مختلفة؛ وستستقل الولايات الغنية و. …

  • الباجدةوسياسات التفقير
    السبت 21 يناير 2017 - 07:20

    ترامب يعد مواطنيه ب‎‏٢‎٥مليون وظيفة والباجدة و طاغيتهم يعيدون المغاربة بتخريج ٢٥مليون عاطل أو معطل و الاجهاز على حقوقهم و مكتسباتهم الإجتماعية و الاقتصادية. ‏‎ ‎

  • ابوكوثرHA30193
    السبت 21 يناير 2017 - 08:17

    لقد أعجبني خطاب الرئيس الأمريكي ترامب الدي صرح فيه أن السلطة ستكون بأيدي شعب الأمريكي ولن تكون هناك فوارق اجتماعية ..أما في مملكتنا الشريفة الحزب الحاكم العدالة والتنمية يقول لناهبي المال العام عفا الله عما سلف .في المغرب المواطن محكور ومقهور بسياسة الأحزاب السياسية إلى متى سيصبح المواطن المغربي له أولوية عند أصحاب القرار

  • WARZAZAT
    السبت 21 يناير 2017 - 08:36

    ترامب غاي اخرج على مريكان كثر من ما خرج بنكيران على المغرب. حتى هو كان عامر هدور على الشعب والعفاريت و التماسيح. في الحقيقة كان غير واجهة كلامية تسهل النهب و الشنيق.

    أول حاجة دارها ترامب أنه ألغى برنامج ''Obamacare'' الذي يتيح لكل الأمريكان تغطية صحية إنسانية. هأول مشنقة نصبها للشعب و أول غنيمة نهبها للوبيات التأمين.

    في مجتمع ''مابعد التصنيع '' / the post-industrial society….لم تبقى المصانع و المناجم الأبقار السمان لتوفير العمل و المال. كلها رحلت دون رجعة و إن رجعت فستكون الية دون عمال ادميين.

    قطاعات الخدمات من تأمين و صحة و تعليم و ماء و طاقة و عقار، السكني و الفلاحي، هي ألان النعاج السمان التي يجب أن تخوصص و تكون الحبال التي تشنق بها اللوبيات الأرستقراطية الشعوب. في أخر المطاف كل إنسان مستعد أن يضحي بكل ما يملك من أجل علاج يشفيه و سقف فوق أهله و مدرسة لاولاده و ماء و كهرباء .

    النمودج المغربي فعلا مثال اعلى يقتدى به عالميا…حتى في أمريكا!!!

    It's not the Californiacation of the world. As the Hot Red Chili Peppers made a song about. It's the Moroccanization of the world.

  • Amir
    السبت 21 يناير 2017 - 08:38

    الله یحظر السلامه او صافی. هذا الرجل دبا عنده الکود دیال الاسلحه النوویه.الکیمایائیه.الجرثمیه وغیر ذالک من الاسلحه الفتاکه الامریکیه. الله یلطف بعباده اوصافی.

  • l'amerique d'abord
    السبت 21 يناير 2017 - 09:38

    Ceci implique que la politique interieure et l'essor economique de l'USA sera la priorite pour les 4 annees a suivre et ceci afin d'assurer la reelection pour un second round. on verra une pression de Trump aux multinationales europeenne ou asiatique pour qu'IL S'instalent en amerique sinon leurs fermer les portes.la politique etrangere sera moins prioritaire c'EST dans ce sens qu'il cherche une treve USA-RUSSIE pour partager les interets ,et on ne verra Trump vraiment en politique etrangere qu'EN SECOND round .

  • متتبع هام ؟؟؟
    السبت 21 يناير 2017 - 09:44

    خطاب الرأيس المنتخب الجديد في الولايات
    المتحدة تتبعه وحلله صحافين عالمين وقالو
    ان كلامه في يحمل غضب كبير واستراتيجية
    خطيرة سوف يهوي بها الى حافة الخطر هدا
    ادا ما استمر في الحكم لعهدته قبل ان تنتهي.

  • الحاج عبد الله
    السبت 21 يناير 2017 - 10:31

    ما أحوجنا إلى ترامب أو طوني بلير أو ميركل أو طيب رجب ارذوغان أو رئيسة التشيلي الصين الشعبية الأوروغواي كوريا .أو رئيس حكومة تونس الشاهد الذي خفض رتب جميع كبار المسؤولين الحكوميين و العسكريين إلى 20 بالمائة و خفض النفقات .

    – ترمب سيخلق 25 مليون واظيفة .!!!
    تصوروا معي كلمة ألقاها الرئيس الأمريكي الجديد و قال أيضا الأن إنتهى وقت الكلام وبدأ العمل …. جفت الأقلام و طويت الصحف

    – آلله ينصر الدولة العادلة ولو كانت كافرة

    – بينما نحن نسمع الأقوال و الكلام و الثرثرة منذ الاستقلال أي 60 سنة و الغريب أن هناك عدم وضوح رؤية واضحة حتى في أرقام النمو الاقتصادي بين كبار المسؤولين .

  • منبه
    السبت 21 يناير 2017 - 10:44

    سلام عليكم. دبا العرب كلهم محاملينش (ترامب)ايوا اخوتي ردو البال كيفاش غادين يبداو يتعاملو معاه .المهم كلهم خايفين منو.ولاكن (عسا ان تكرهو شيءا و هو خير لكم) ترامب كيف مابغا ايكون احسن من البلطجية تاوعنا نعلهم الله الي يوم الدين…….انشري يا هسبريس

  • من واشنطن
    السبت 21 يناير 2017 - 16:32

    تبع لكداب حتى لباب الدار,,,غير الهضرة,,,,موحال اش هدي يطول حسب بعض الاصدقاء الامريكيين.

  • الحسين
    السبت 21 يناير 2017 - 20:05

    الى المعلق ابو كوثر اخي الكريم لماذا كل هذا النفاق وانت تعرف ويعرف الجميع ان المغرب ليس امريكا فجميع السلطات بيدي الملك وان رىيس الحكومة عبارة عن منفذ التعليملت لا اقل ولا اكثر وقد صرح بهذا اكثر من مرة .

  • الكلاي مول
    الأحد 22 يناير 2017 - 03:22

    على المعلقين الوطنيين ان يشنو حرب الدسلايك على كل من يكتب تعليقه بالفرنسية او الانجليزية حتى ولو كان تعليقه مفيد فعلى كل معلق ان يكتب بالعربية او الامازيغية او بالدارجة ، فَفي فرنسا او بريطانيا لا يكتبون بلغتنا ابدا ولو كانو يتقنونها .شويا ديال الكرامة الله يهديكم

  • ترامب ديكتاتور
    الأحد 22 يناير 2017 - 06:29

    كاليك هدي يحيد القرعة,,,,وهدي يطبق نضام الفيزا على الاوروبيين,,

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين