أصالة تتعاون مع حليمة العلوي للغناء بـ"الدارجة"

أصالة تتعاون مع حليمة العلوي للغناء بـ"الدارجة"
السبت 19 غشت 2017 - 10:32

تستعد الفنانة أصالة نصري لطرح أغنية مغربية، تعاملت فيها مع الفنانة المغربية حليمة العلوي، بخصوص الكتابة والألحان.

وكشفت الفنانة حليمة العلوي أن الأغنية وازنة من حيث الجمل الموسيقية والتوزيع، وبعيدة عن الأغنية الخفيفة التي حققت انتشارا كبيرا في الآونة الأخيرة، مؤكدة أن الفنانة أصالة بصدد اختيار العنوان المناسب للأغنية.

وأبرزت الفنانة المغربية أن العمل سيصدر على شكل أغنية منفردة، وسيرى النور بالتزامن مع مطلع السنة الجديدة، وقالت: “ّكان هناك نقاش حول طرح الأغنية المغربية ضمن الألبوم الجديد لأصالة الموسوم بعنوان “مهتمة بالتفاصيل”؛ لكن الفنانة السورية ارتأت تأجيلها وطرحها على شكل سينغل، من أجل إعطائها حقها في الترويج”.

وعن تجربتها في مجال الكتابة والتلحين، توضح العلوي: “هذه التجربة خضتها منذ سنوات من خلال كتابة كلمات الأغاني الخاصة بي؛ لكن الأضواء تسلط دائما على المغني، والجمهور لا يهتم بتفاصيل الكتابة والتلحين، وأنا ولجت هذا المجال بشكل قانوني”.

وأضافت المتحدثة أن “مجال كتابة الكلمات والتلحين لا يزال يقتصر على الجنس الذكوري، والفنانات المغربيات المهتمات بذلك معدودات على رؤوس الأصابع كهدى سعد، وسعيدة فكري”.

وفي تعليقها على حال الأغنية المغربية، اعتبرت الفنانة أن “الأغنية المغربية تسير في وتيرة جيدة، ووجدت لنفسها مكانا في الشرق والخليج بفضل رواد الأغنية المغربية، ولجيل الفنانين الشباب الذين أعطوها نفسا جديدا”، مستطردة: “بالرغم من ذلك، فإن الأغنية المغربية تعيش مخاضا، هناك أغان جرى إصدارها مؤخرا تنقص من قيمة الدارجة المغربية”.

يشار إلى أن الفنانة السورية أصالة نصري طرحت، خلال الأسبوع الماضي، ألبومها الجديد “مهتمة بالتفاصيل”، والذي يتضمن 13 أغنية، من إنتاج شركة “ستار جايت” وتوزيع شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات التي تعود من جديد للتعاون معها.

‫تعليقات الزوار

3
  • قاري الزمياطي
    السبت 19 غشت 2017 - 10:44

    سواء غنتا واجتمعتا وقلبتا على عنوان للاغنية سيكون مبني للمجهول الاغاني دائما مبنية للمجهول ماتعرف لمن وعلى من سواء كانت فردي اوجماعي المقصود والمستهدف فهي كلمات لهوية بعيدة عن العلم والاختراع ونفع الامة

  • مريا
    السبت 19 غشت 2017 - 18:12

    رائعة يا اصالة ..الله يحمي ليك هذاك الصوت
    وتبارك الله على حليمة العلوي التي لا زالت تتبع حلمها الجميل وتجتهد
    بالتوفيق …العالم العربي يحتاج الى الفن حتى يبتعد الشباب عن الأرهاب

  • TAGADA
    الأحد 20 غشت 2017 - 11:06

    Il faut d abord chanter pour ton pays,ton pp et tes freres de moyen oriont et Laisser notre pays tranquille et notre argent sont pour notre pauvres,degage

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة