لجنة تعلن اعتقال 13 ناشطا إسلاميّا بـ4 مدن

لجنة تعلن اعتقال 13 ناشطا إسلاميّا بـ4 مدن
الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:10

قالت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، التي تنشط ضمن ملفات المدانين بقانون مكافحة الإرهاب، إن السلطات قامت بحملة اعتقالات واسعة، اليوم الثلاثاء، في صفوف أعضاء التنظيم المتواجدين في كل من تطوان وفاس والدار البيضاء وسيدي سليمان، مضيفة أن المعتقلين جرى توجيههم إلى “مكان مجهول إلى حد الساعة”.

وأورد بلاغ لللجنة أن الأمر يتعلق بسبعة نشطاء ينتمون لفرعها في تطوان، وأربعة نشطاء آخرين بمدينة فاس، إلى جانب ناشط واحد في الدار البيضاء آخر بسيدي سليمان، وأضافت أن التدخلات قد جرت بعمليات اعتقال مصحوبة بتفتيشات للمساكن وحجز لهواتف نقالة ومجموعة من الكتب.

‫تعليقات الزوار

27
  • بدر جرف الملحة
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:17

    اللهم اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا واهد كل من سولت له نفسه قتل النفس بغير حق .

  • omaryoux
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:18

    تحية خاصة لرجال DGST المرجو مراقبة أصحاب اللحي إنهم قنابل موقوتة لأن أغلبهم لديه سوابق قبل ارتداء الزي الرسمي

  • مواطنة
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:18

    لا يصح إلا الصحيح، و بالدرجة ماديرش ماتخافش

  • اين جمعيات حقوق الانسان
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:20

    لو حصل هذا مع عاهرات او مفسدين في الارض لرايك جمعيات الخزي و العار امام البرلمان
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • محب السلام
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:23

    الله يسمعنا خبر الخير شي حاجة جديدة

  • صاغرو
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:29

    أنت تدافع عن إرهابي إذن أنت إرهابي
    شخصيا أستغرب من وجود هذه اللجنة ومن الجمعية التي تصف نفسها بالكرامة.
    أنا أخاطب أصحاب النوايا الحسنة وليس الإنكشارية أو جند الإنترنيت.
    هناك من اعتبر الحملة التي تلت أحداث 16 ماي الإرهابية بأنها ظالمة وباطلة
    الوقائع بينت العكس أكثر من ذلك أتساءل ماذا سيكون مصير المغرب لولا تلك الحملة، تأسست هذه اللجنة وظلت تعتبر المدانين بأحكام نهائية مظلومين، اي أنها تجرد الأحكام القضائية من أي قيمة.
    حسنا ولكن بعد إطلاق سراح بعض أولئك الإرهابيين ( المظلومين ) فروا إلى مناطق قتال.
    لم نسمع من هذه اللجنة أي اعتذار أو توضيح ولذلك أنا متأكد بأن المقررين فيها يبنون الفكر الإرهابي.
    بالنسبة لما يسمى بجمعية الكرامة فما أستغربه فعلا هو أنها تأسست للدفاع عن قضاياهم بما فيها أولئك المعتقلين، هنا فضاء الحرية للدفاع عن أعداء الحرية.
    هناك حقيقة يجب أن نقتنع بها صحيح يمكن أن تكون هناك تجاوزات معينة ولكن الأغلبية الساحقة للمعتقلين هم إرهابيون و لا يمكن أن نتصور أن الإعتقالات عشوائية وإلا لماذا لم أعتقل أنا أو أنت أو هو؟

  • علي
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:40

    تحية للحموشي..في هده الظرفية بالذات..كل ملتح هو دئب منفرد..شيطان في صفة آدمية..ينتظر أقرب فرصة لنشر الارهاب..الفوضى و العنف..باغيين ضحكو علينا بجمعية الدفاع عن المعتقلين السلفيين..و تديرو تجمعات من اجل مناقشة الخطط..يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين.

  • Simo-Fez
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:43

    اعتقالهم ليس اعتباطيا…ربما كانو يضمرون اشياء غابت عنكم و ليس عن الاجهزة الامنية…
    خلاصة القول انا و كثير متلي من المواطنين لسنا ضد الاسلام الملتزم يطبقه شخص على نفسه و يراعي المعاملة الحسنة حتى مع الملحدين…نحن ضد الذين يتخذون الاسلام ذريعة لنشر العنف و ثقافة التكفير…
    كان لرسول الله (ص) جار يهودي..وكان سيدنا الحبيب لا ياكل حتى يسال هل اكل جاره اليهودي….
    الاسلام ليس هو اللحية الكثة و البشعة احيانا و اللباس الافغاني و الروائح المقمعة القوية و تغطية الطفلات بمضلة سوداء و اعتمار طربوش ابيض صغير من المهد الى اللحد….الاسلام اولا هو حسن المعاملة و الحلم و اما العبادات فبينك و بين الله لا يجب عليك ان تدخل احد بينك و بين الله و انت لا يجب ان تدخل بين احد و الله.

  • كمال
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:48

    نتمنوا لو ان هذه الحملات تطال المجرمين و معترضي سبيل المواطنين بالسيوف و السكاكين
    اذ اصبح المغرب يعيش بدون امن و يتم التباهي فقط باعتقال الاسلاميين الذين لا يشكلون اي خطر

  • ش.م المانيا
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:52

    تيقول المثل : ضربو بكى وسبقو شكى … واش الامن تعدى عليكم ، الامن ممكن يدير كل شي الا ان تتعدى الخطوط الحمراء اي المساس بامن الدولة والارهاب . والشعب كله ضد الارهاب والارهابيين. غير اللي دار شي لحية تيرجع عالم وتيجي يعطينا الدروس في الدين، لاحول ولا قوة الا بالله ،، تيطيحوا في يديكم اصحاب العقول الضعيفة والمتشائمة، وتصنعون منهم قنابل لترهبوا بها كل من جاء على طريقكم وافكاركم التكفيرية والتخريبية ، علماء الدين ذوي الالباب اصحاب الايمان الحقيقي ، لا يلعبون بالدين ولا يتاجرون به ولا يساوون بين الدين والسياسة ،، بل يعملون فيما هو خير للامة ويجادلون بالعقل وباللتي هي احسن.

  • كاره الظلاميين
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 18:07

    منذ تولي حكومة بنزيدان المسؤولية في هذا البلد كثر التطرف والتحرش الجنسي والاعتداء على حرية المواطن وكثر الدعاة الاميين الجهلة وبدانا نرى ظواهر لم نعهدها في بلادنا كظاهرة التكفير والتحريض على استعداء كل من يخالف راي هذه الشرذمة المتخلفة
    نقولها ونعيدها للمرة الالف ان بنزيدان وعشيرته يشكلون اكبر خطر امن المغرب لذا وجب التعامل معه بكل حزم قبل فوات الاوان

  • المهدي النبتي
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 18:59

    نسال الله أن يحفظ هذه البلاد من الخوارج ،فإنها مبادرة طيبة جزا الله ولي الأمر خير الجزاء ،

  • مواطن مغربي مسلم
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 19:04

    منذ أيام كنت أحاور أحد الشباب السلفيين ممن أعمى التعصب أعينهم و أصابهم الصمم فلم يعودوا يسمعون إلا ما يلائم أقوال و فتاوى مجموعة معينة من الشيوخ، فهم وحدهم على الحق أما غيرهم فهم بين مبتدع أو ضال أو مشرك أو كافر أو زنديق.
    هذا الشاب تزوج فتاة، سرعان ما أرغمها على ترك العمل رغما عن إرادتها، و في كثير من المرات كان يضربها بشكل وحشي لا يطيق أن يراه شخص يحمل في قلبه ذرة إنسانية.
    أشفقت على هذا الشاب المسكين و كل الشباب الذين يلقون بأنفسهم في أتون هذا البحر المظلم من التطرف، و يسلمون عقولهم لمجموعة من الشيوخ ليبرمجوها كما يبرمج الإنسان الآلي.
    لم يكف كم الشر الموجود في العالم، فأتى السلفيون يزيدونه كمية إضافية من الشر بنشر فكر الكراهية و التعصب و نبذ التعايش مع الآخر المخالف سواء كان غير مسلم أو مسلم على مذهب معين أو ينتمي إلى طائفة مخالفة.
    لم أعد أطيق سماع هذه الكلمة و لا حتى رؤية من يستميتون في نشر و الدفاع عن هذا الفكر.
    كلنا مغاربة، فليعم الحب و السلام و التعايش و التسامح و الرحمة و الإنسانية كل المغاربة و كل إنسان حول العالم يحب الخير للآخر غير مبال بعرقه أو جنسه أو ديانته.

  • كاره الظلاميين
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 19:21

    منذ تولي بنزيدان المسؤولية في هذا البلد كثر التطرف والتحرش الجنسي والاعتداء على حرية المواطن وكثر الدعاة الاميين الجهلة وبدانا نرى ظواهر لم نعهدها في بلادنا كظاهرة التكفير والتحريض على استعداء كل من يخالف راي هذه الشرذمة المتخلفة
    نقولها ونعيدها للمرة الالف ان بنزيدان وعشيرته يشكلون اكبر خطر امن المغرب لذا وجب التعامل معه بكل حزم قبل فوات الاوان

  • حمو
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 20:02

    بطبيعة الحال فالتهم معروفة
    تكوين عصابة ارهابية
    تخطيط لغتيال شخصيات سياسية
    تشبع بافكار داعشية
    سطو المسلح لتمويل الارهاب
    الى اخره من التهم …

  • حقاني
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 20:16

    من حق السلطات المختصة ملاحقة كل من ثبث لديها انه ينوي الاضرار بالوطن المواطنين بشرط احترام القانون والشفافية في نقل الخبار للمواطن

  • مواطنة
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 20:16

    كون يدوهوم لعند داعش و هنونا منهم.ملي مابغاوش بﻻدهم و كايقلبوا ياديونا.

  • السلام
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 20:32

    اللهم زد وبارك هؤلاء ليسو سلفيون بل هم تكفيريون داعشيون اعداء الإسلام والوطن أتمنى أن يعتقلو كلهم

  • Proud Moroccan from USA
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 21:09

    Il faut bien faire attention aux petits patelins et petits villages comme Sidi Slimane. Il y'en a partout. Sidi slimane, d'une part, ne voit que des radicalistes et des barbues dans les rues. Ils sont comme des Nettes dormantes. D'une autre part, la corruption surtout au niveau de la justice (il y'a des juges qui envoient des innocents au prison, il suffit de leur donner la Rachwa. je connais une femme agee, une femme d'honneur qui a ete condamnee a des mois de prison en plus d'une penalite car le juge etait injuste et a accepte la corruption et des temoins de zour. Ils pretendent etre de bons musulmans mais en realite, ils sont des "corrupteurs. Allez, les responsables, nettoyez cette ville de ces juges, nettoyez la ville da la corruption et du radicalisme. Nettoyez la ville des dechets. Assurez du travail pour les diplomes de sidi slimane qui choment depuis des annees. Assurez des jardins publiques pour les familles et les enfants
    Que dieu protege ce pays
    Hespress, publiez SVP

  • كاره الظلاميين
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 21:36

    منذ تولي حكومة بنزيدان المسؤولية في هذا البلد كثر التطرف والتحرش الجنسي والاعتداء على حرية المواطن وكثر الدعاة الاميون الجهلة وبدانا نرى ظواهر لم نعهدها في بلادنا كظاهرة التكفير والتحريض على استعداء كل من يخالف راي هذه الشرذمة المتخلفة
    نقولها ونعيدها للمرة الالف ان بنزيدان وعشيرته يشكلون اكبر خطرعلى امن المغرب لذا وجب التعامل معه بكل حزم قبل فوات الاوان

  • العاهرات أشرف من دواعش
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 21:54

    إلى صاحب التعليق 4 لا يمكن المقارنة بين العاهرات ودواعش فالعهرات على الأقل لا يقتلن الآف أناس الآمنين في بيوتهم فالعاهرة يقصدها الواحد بخاطرو لا يجنبرهو أحد و كيقدي شغلو بسكات وسدات مدام . أما أنتم أيها الدواعش فتفجرون وتقتلنا الآف الناس من أطفال وشيوخ ونساء ، أنس تكون هادئة حتى في لحضة معينة تسمع تفجير يروح فيه الآف الضحايا دون التفرقة في جنسهم أو سنهم ،تصبون نساء المسلمين وغير المسلمين ،تذبحون،تدمرون ،اتهاً على هاد الحساب العاهرات أحسن منك يا داعشي،العاهرة أشرف من دواعش

  • moris
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 22:14

    كيف تتساهل الدولة مع جمعية تتعاطف مع الإرهاب المبدأ واضح أنا أدافع عن الارهاب ادن أنا إرهابي ، أنا أدافع عن داعش إذاً أنا دعيشي ،وربما هده الجمعيات مدعومة من قطر فقطر هي التي تستخدم الاسلاميين لتدمير الكمجتمعات وشعوب والبلدان وأخيراً انوه بهسبرس لأن متال لصحافة التي تقف مع الشعب ضد الارهاب فأنا أتتبعها ولحظت أنها غيرت من نهجها القديم وأصبحت الآن مع شعب وضد التطرف والإرهاب شكراً هسبرس تحية من الولايات الأمريكية

  • Marocaine
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 22:23

    Se sont des pouritures qui risque d'infecter le reste des jeunes affaiblis par l'ignorance et les maladies psychologiques

  • الحــــــاج عبد الله
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 22:28

    هؤلاء يدافعون عن الإرهابيين، وكلما خرج واحد منهم من السجن جمعوا له الأموال ورسلوه إلى سوريا، وقد سافر إليها اكثر من 200 شخص ممن كانوا في السجون وصدر العفو عنهم بضغط من الجمعيات والمجتمع المدني.
    واشهرهم المدعو إبراهيم بنشقرون العلمي المعتقل سابقا في غوانتانامو وفي المغرب والذي خرج بعفو وضمانة من الرميد سنة 2011م ومعه أيضا الإرهابي أنس الحلوي، المعتقل السلفي السابق والذي كان الناطق الرسمي للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أي نفس الجمعية التي ينتمي هؤلاء الذين اعتقلوا اليوم.
    واغلب الذين التحقوا بجبهة القتال هم من قدماء المعتقلين الجهاديين وكثير منهم خرجوا بالعفو وبضمانة الرميد. وحينما وصلوا سوريا أسسوا لهم جيش قائم بذاته قوامه 800 فرج اطلقوا عليه (كتيبة شام الإسلام أسسها وقادها المدعو إبراهيم بنشقرون الذي قتل والكثير من الإرهابيين في معارك كسب.

  • صاد
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 23:46

    يتحدثون صباح مساء عن التغيرات الجدرية التي حصلت بالمغرب وتعزيز دولة حقوق الإنسان وانتهي عهد اختطاف الناس من بيوتهم واعتقالهم بدون سند من القانون ودون محاكمة عادلة وولى عهد الاستبداد وخرق حقوق وحريات الأفراد وولى زمن اعتقال الناس على أساس إسدالهم اللحى ومحاكمة الناس لدوافع مرتبطة بفكرهم وقناعاتهم إلا أنه وللأسف الشديد لازلنا نسمع بحكايات اعتقال الناس بالليل على طريقة الرجال الملثمين والزج بهم في معتقلات مجهولة لا يعلم عنها ذويهم أي شيء في غياب الضمانات الحقوقية والقانونية التي يدعي المغرب المصادقة عليها ضمن المواثيق الدولية. نخشى ما نخشاه أن يعود الزمن لعهده والمخزن لعادته وما كاين لا حقوق الإنسان لا هم يحزنون.

  • مغربي
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 00:56

    المغاربة كل لهم نفس التدين المميز بصورة الدين الاسلامي وحقيقته دون تحريف ولا تزييف ويشرف على الحقل الديني بوطننا علماء اجلاء لهم تفوق الكبير في كل مايتعلق بدننا الحنيف ويقدمون شرحا غني ومقنع لدين الاسلامي كما جاء به الرسول محمد (ص) ولا داعية لفتح المجال لاي كان ان يشوه صورة الاسلام بوطننا ليجعله عكس اهدافه ليحوله من نعمة انعم الله علينا بها ليحولها الى نقمة بمفاهيم خاطءة تنتج التعصب والتطرف .

  • البيضاوي
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 01:18

    ننتظر حملة ضد المجرمين ومروعي المواطنين واللصوص

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين