منظمة مغربية تطالب بالتحقيق في فيلم عيوش

منظمة مغربية تطالب بالتحقيق في فيلم عيوش
الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:16

لا يزال شريط “الزين لي فيك” لمخرجه نبيل عيوش، الذي تم الإعلان عن منع عرضه في المغرب، يثير ردود أفعال متباينة، يغلب على أكثرها طابع الاحتجاج والرفض والامتعاض، بعد أن تسرّبت من الشريط لقطات كانت كافية لإثارة ضجة داخل وخارج أرض الوطن، وصلت في الآونة الأخيرة إلى درجة مقاضاة المخرج والمطالبة بمحاكمته بتهم تدور في فلك خدش الحياء العام والإساءة إلى الوطن عبر المس بشرف النساء المغربيات.

ومن بين آخر صيغ الاحتجاج التي وصلت إلى ردهات المحاكم، تقدُّمُ الأمانة العامة لِـ “منظمة حْنا واحد الدولية للدفاع عن الوحدة الترابية والتنمية” بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لسيدي بنور للمطالبة بفتح تحقيق حول شريط “الزين لي فيك”، ومتابعة المخرج وبعض الوجوه الفنية التي تخدش الحياء.

أيوب احميطو الكاتب العام لمنظمة حنا واحد للدفاع عن الوحدة الترابية والتنمية، وفي تصريحه لهسبريس، أكّد أن المنظمة تقدمت بشكاية أولية لوكيل الملك ضد مخرج الشريط السينمائي، في أفق رفع دعاوى قضائية أخرى من خلال فروعها بالدول الأوربية كفرنسا والسويد والدانمارك، خاصة بعدما تناهى إلى علم المنظمة أن المخرج يعقد لقاءات حول موضوع الشريط مع تلاميذ بعض المدارس في فرنسا.

وطالب احميطو بضرورة عدم السماح بمشاركة ذات الشريط في مهرجان مراكش الذي ينظم تحت الرعاية الملكية، كما أضاف الكاتب العام للمنظمة أن الشريط خرج عن سياقه السينمائي وصار “يخدم أجندات خارجية”، وفق تعبير ذات المتحدث.

وطالبت المنظمة من وكيل الملك بفتح تحقيق في الموضوع طبقا للفصول 483، 489، 490، 502، 2-503 المنصوص عليها في القانون الجنائي المغربي، مشيرة إلى أن الشريط لا يجسّد واقع مومساتٍ بقدر ما يخدم أجندة خارجية لضرب مصالح المغرب، بعدما عجز أعداء الوطن عن النيل منه بدعم جمعيات حقوقية داعية لإفطار رمضان وغير ذلك من الانحلال الأخلاقي.

وعن الصورة التي يسوّقها الشريط خارج البلاد عن المغربيات، فقد أكدت المنظمة في شكايتها التي تتوفر عليها هسبريس، على أن البلاد أصبحت حديث جل الدول المعادية، خاصة مع تصريح المخرج في أحد البرامج الإذاعية، يشدّد فيه على أنه سيقاتل بشدة من أجل عرض فيلمه بالمغرب، “عازفا بذلك على وتر الحرية وتجسيد الواقع ومحاكاته”، وفق ما ورد في الشكاية التي وصفت الفيلم بالإباحي الذي يصور المرأة المغربية بشكل سوداوي مخزٍ، ويجعل من العفيفة الشريفة عاهرة.

وزادت المنظمة في الوثيقة أن عرض الفيلم هو القشة التي ستقصم ظهر ما تبقى من حياء وحشمة، وهو بوابةُ إطلاقِ عنانِ كل فسق وفجور، ما يتطلب التدخل العاجل من أجل “درء هذا التصدع في المشهد السينمائي المغربي”، حيث عملت المنظمة في هذا الصدد إلى بعث نسخ من الشكاية إلى كل من الديوان الملكي ووزير العدل والحريات العامة والأمانة العامة للحكومة.

‫تعليقات الزوار

50
  • مصطفى
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:28

    كان كفار قريش يقولون قصائد تذم في الرسول عليه الصلاة والسلام و صحابته الكرام و لم تصل لنا هذه القصائد لأن المسلمين لم يتناقلوها و لم يعيروها أي اهتمام فاندثرت و قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه أميتوا الباطل بالسكوت عنه و لا تثرثروا فينتبه الشامتون

  • منير
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:29

    سنعترف نحن المغاربة انا السينما في بلادنا لا ترقى إلى المستوى المطلوب فمن الطبيعي ظهور افلام رديئة و دون المستوى كافلام ما يسمى (بالمخرج) نبيل عيوش لان فيلمه الاخير (الزين الي فيك ) لا يرقى الى مستوى فيلم يعرض في السينما عامة فبالاحرى يعرض في قاعات سينما توجد في بلد يعتبر ذو عقيدة دينية مسلمة و اخلاق تتنافى و مضمون الفيلم الذي يحمل في طياته كلام نابي و مشاهد اباحية المفروض ان القانون المغربي يزجر كل من قام بمثل هذه الافعال الا ان مخرج الفيلم جسد جزء من واقع يتخبط فيه العالم كله ليس من اجل ما يسمى ايصال رسائل او مضامين للمشاهد لكن بكل بساطة كي يجذب المشاهدين من فئة الشباب باعتبارهم المعنيين الأساسيين لمضامين الفيلم وبالتالي يحقق إيرادات مهمة على المستوى المادي واشير الى ان السينما المغربية اصبحت مريضة لدرجة ان البكتيريا و الفيروسات اصبحت تنخر في جسمها و هنا يجب ان يتدخل الطبيب الذي هو الحكومة ممثلة في وزارتي الثقافة و الاتصال لمعالجة ما يمكن معالجته و شكرا

  • عباد
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:34

    لم يسبق لنا أن سمعنا بإطار بهذا اﻻسم…حتى طاحت البقرة…اﻻجدى أن تدافعوا عن اﻻشياء التي تأسستم من أجلها…ونهبتم أموال الشعب باسمها…

  • مغربي حر
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:35

    الخلفي خدم دكي كن كان صدر قرار بمنع الفلم من العرض في المغرب قبل ما يختتم المهرجان كان ف فرنسا كن عطاوه الجائزة الأولى للمهرجان كان السينمائي الدولي في فرنسا ليس حبا في الفيلم ولكن كرها ف المغرب وشعب المغربي
    برافو الخلفي

  • رعد العملاق
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:38

    السينما او الفن السابع الحقيقي يتجسد عند سبيلبرغ وسكورسيزي وسيرجيو ليون وكلينت ايستوود وجيمس وون الا يعلم هذا الغبي العاهر ومن معه المسمى عيوش او عقروش ان مخرج اسطورة الرعب ساو (المنشار) I II IV دارين لين بوسمان لم يكن يتجاوز سنه خمسة وعشرين وان الفيلم بجميع اجزاءه السبعة لايتضمن اي لقطة مخلة بالحياء…اذا كان عقروش واكيضار يريدان تجسيد الواقع كما يدعون فلماذا لايأتون بافراد عائلتهما ليجسدا واقعهما احسن تجسيد…قرات مؤخرا خبر اعدام وزير كوري شمالي نظرا لعدم احترام الرئيس وقلة ادبه معه فتم اعدامه بمدفع مضاد للطائرات فما ذا يستحق هؤلاء الاوغاد عندنا…..

  • فوءاد ش
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:38

    و زدتو فيه بزاف .. الاحزاب، المنظمات، الشمكارا .. الحكومة تعلن منع الفيلم حتى قبل مشاهدته كاملا.. صفحات بالفايسبوك تدعو لاعدام عيرش و ممثلاته!؟ الكل ضد فيلم؟! فيلم ياتي بالواقع كمل هو .. الهذه الدرجة نكره واقعنا و نهرب بعيدا الى الخيال و البطولات الوهمية؟ كيف تعالج مشكلة ما ان لم ترها مجسدة امامك بشكل صادم يجعلك تتحرك و لو مرة في صدق نحو لب المشكل بدل الرياء ..

    قمة الفراغ و الدعشنة الذي يعيشه هذا المجتمع ..

    و يتواصل زحف القطعان التي يتم سوقها نحو حتفها باصرار ..
    و في الوقت الذي علقت فيه المشانق لمخرج و ممثلة لتجروءهما على وضع المراة اما المجتمع و فضح عيوبه و اخراجة من ملحفة النفاق و الطهرانية .. يمر خبر عن استيلاء مسوءوليين على الاف الهكتارات من اراضي الدولة من دون حق … و لا صفحة احتجاج واحدة .. هل من امل في صلاح هذا المجتمع؟! الجهل طامة كبرى ..

  • كاستينG
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:38

    اين كانت هذه الاصوات حين كتبت الصحف والمواقع عن فمرة الفيلم و الكاستيG الدي كان يجرييه طاقم الفيلم بحثاً عن شخصيات تؤثت هدا المشروع الفضائحي .. الم تكن للحهات المعنية التقصي و التؤكد من صحة الشائعات التي رافقت هذا الفيلم منذ البداية . و من تم وؤد الفتتة في مهدها … ان الجهات المخولة لها الحكم على الأعمال الفنية و المصادقة عليها متواطئة في هذا .. لشغل الناس عن أمور اهم تهم واقعنا المعيشي ….

  • realiste
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:40

    Je pense qu'on exagére! ce monsieur n'a presenté qu'une réalité parmis d'autres au Maroc. Il faut essayez de regler nos problémes chez nous comme la prostitutions , la santé la pauvreté et le besoins. Les marocains qui travaillent doivent payer plus d'impots pour qu'on aide notre soci´té. C'st ca de quoi on doit parler et pas d'un film….Notre image est celle que nous vivons aujourd'hui et pas celle que nous croi vivre. Allez les freres et les soeurs du maroc et à l'etranger, pourquoi ne pas aider notre payer à travers un peu plus d'impots et garantir un peu d'argent pour les femmes sans travails, nox vieux et nos andicapés que dites vous?

  • Amal El Habib
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:41

    هذا المخرج يتشدق بانه وصل الى الاخراج بوساطة. وهذه هي النتيجة. بعد الوساطة ، جاء دور الابتزاز.
    لو لم يكن جبانا، لانكب على مشكلة اقرانه بفرنسا بدل يكون دخيلا عليتا.

  • شهيد
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:49

    أصبحت جد متيقن بأن تسريبات شريط الزين أو القبح للي فيه حققت مبتغاها وهذا كان هو المرجو من الداهية عيوش اي اشهار مجاني عالمي لمنتوج يفتقر إلى أبسط أبجديات السينما

  • ABU BILAL
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:50

    meme si je suis contre la production de ce genre de film !!! mais c'est la realite du Maroc, vous allez a Marakech et vous trouvez tous les soirs dans des boites le meme film femme marocainnes avec des etrangers, Arabs, marocains!!! le Maroc est devenu le paradis de sex (femmes, hommes, garcons….) la honte !!! la solution est de fermé ces coins et combattre ce phenomene

  • khalid abou yahya
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:54

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل.
    صحيح وقطعا هذه هي الصفة التي أصبحت تنعث بها الفتاة والمرأة المغربية في أوربا عامة والخليج خاصة أبشع صفات النيل من أمهاتنا،أخواتنا،زوجاتن وبناتنا ومن يقذفنا بذلك هو على حق لأن ما رأته عينه ومارسه مع من للأسف مغربيات يبيح له ذلك وليس لأحرار وحرائر المغرب إلا الصبر وتقبل الصفعة في القلب عسى الله تعالى أن يفرج كربنا ويهدي بناتنا وشبابنا إلى العذول عن هذه الطريق الحاطة من دين،كرامة،قيم وتقاليد الأسر المغربية لدى العالم.
    رجاء:

  • مستغرب لما يحدث
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:57

    لماذا لا نرى مثل هذه الجمعيات ترفع دعوى قضائية على قناة الفساد دوزيم التي تنشر الفيروسات في البيوت و تتسابقون من اجل منع فيلم عيوش الذي لم يرغمكم احد على مشاهدته على اليوتوب او السينما و الفيسبووك
    راجعوا انفسكم من فضلكم

  • خالد زوهير
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:58

    يجب متابعة منتج ومخرج الفلم قضائيا ومعاقبتهم بالسجن ومنع الفلم من جميع المواقع

  • مغربي100%
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 12:59

    أريد أن أسأل الذين استغلوا هذا الفيلم لتركيز الأضواء عليهم،أين أنتم من الأفلام التركية التي تخدش حياء المغاربة صباح مساء تم الا تعتمد كل من مراكش ،أكادير وتارودانت و إيمنتانوت على السياحة الجنسية ؟هناك شوارع في هذه المدن لا تستطيع الشرطة الدخول اليها وتغظ الطرف عنها لأنها تقتسم ما يتم جنيه من الدعارة …قبل أن تحاربو الفيلم حاربو أولا أوكار الدعارة "المقننة"داخل المدن المغربية فالسلطات المحلية تتحمل كل المسؤولية في ما يقع .

  • ابن التراب .
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:00

    اين هي الجمعيات ( اليسارية !!! ) التي كسرت رؤوسنا بالدفاع عن حقوق المرأة والتحرش الجنسي بها .

  • حسن
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:02

    و لماذا لا ترفع دعوى على وزارة السياحة و رئيس الحكومة بسبب الدعارة و الشذوذ في مراكش و أكادير و لماذا لا نقطع علاقتنا بالسعودية لفساد رجالها و أموالهم. أنكم شجعان الرسوم المتحركة و أبطال الدجتال ليس إلا.

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:09

    هذا الفيلم الإباحي المسيء لشرف المغاربة هو ما يروج له أعداء الوحدة الترابية في القنوات الفضاءية الجزائرية المعادية و في القناة العملية لهم في فرنسا المدعوة ب فرنسا 24 و هي التي إستضافت هذا المروج للدعارة و ليس بمخرج سينيمائي فما هو إلا عميل لجهات معادية للمغرب و خاصة بعدما إلتحق المغرب بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية لضرب عملاء إيران في اليمن.

    على المغاربة الأحرار في داخل المغرب و خارجة الوقوف بحزم في وجه كل عميل سولت له نفسه المس بسمعة المغاربة و المغربيات العفيفات الطاهرات و النيل من عزيمتهم للوقوف في وجه أعداء الوطن.

    الدعارة موجودة كذلك في الجزائر و في فرنسا و في كل بقاع العالم و لكن لم يتخدها أي مخرج سينيمائي و سيلة للمس بشرف و أعراض شعب بأكمله الذي إشتهر بكرم الضيافة و حسن الأخلاق و البطلوات عند لقاء الأعداء.

  • AHMED
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:09

    بعض المواقع نشرت اخبارا ان وزير الاتصالات قد منع الفلم في المغرب فشكرا مسبقا للسيد الوزير اذا كان الخبر صحيح وهذا المنع يخدم الصالح العام

  • psychanaliste
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:11

    كل من شارك في الفيلم من منتج ومخرج وممثلين وتقنيين و من يدافع عليه لهم ميولات جنسية شاذة

  • هشام فارس
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:12

    ننوه بموقف الغيورين والشرفاء الدين يدافعون عن القيم والتوابت الراسخة للبلاد ضد كل من سولت له نفسه المس بقيمنا الوطنية وكرامة شعبنا فلن نقبل بمتل هده السلوكات المنحرفة نحن شعب لنا تاريخ عريق وحضارة لن نقبل بالمساس بقيمنا من أراد الربح المادي والتجارة فهناك ألف طريق لها وليس على حساب قيمنا الفيلم المعني غير صالح أن يشاهده المشاهد ولو لوحده فمابالك مع الجمهور في القاعات السينمائية أو مع العائلة

  • hard disc
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:20

    j aimerai savoir qui a donne le feu vert pour tourner ce film les gens auraient pris six mois pour insitation a la débauche. et mr didane tu m as déçu .encore une fois a mr le procureur du roi svp retirez les secances du film d internet car il va faire un buz et couper court avec le laisser aller

  • السمعة المهزوزة
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:22

    كفاكم من الغيرة المزيفة وادعاء العفاف والاخلاق النيلة .الفيلم يشخص واقع البلاد و معانات شريحة من المجتمع .اظن ان كل هذه الحملة المسعورة سببه تشخيص ادوار بعض الخليجيين .فلولا ظهور هؤلاء في الفيلم لا تجاهله الجميع ولم يسمع به احد.اقول لهؤلاء الغيورين المزيفيين ان كنتم تحبون هذا الوطن حقيقة فحاربوا واحتجوا على اسباب هذه المشاكل ومن تسبب فيها كالرشوة واستغلال السلطة والنفود والفساد بشتى اشكاله وانواعه .اما نبيل عيوش فهو فنان يؤدي رسالته ولا يعتدي ولا يسرق ولايظلم احد .زيادة على هذا لم يجبر احد على مشاهدة فيلمه .ولكن ذنبه الوحيد هو تعرية الواقع المعاش ووضعه النقاط على الحروف وفضح منافقي المجتمع بوضعهم امام الامر الواقع. .وكالعادة حشر انف تجار الدين والتحريض ضد كل مالايتلاءم ذوقهم وراءه داءما حاجة في نفس يعقوب كما يقولون .و لهذا اصبحنا نشتم راءحة ضعوطات الوهابية الخليجية من وراء الستار خوفا عن السمعة المهزوزة .

  • moroccan delight
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:27

    ليست المرءة المغربية التي يجب ان تﻻ م و لكن الرجال صناع القرار في المغرب ديوتيين

  • Ali
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:31

    C'est la vérité du Marocain. Pourquoi ce peuple ne se révolte pas pour l'enseignement qui devenu catastrophique dans le pays et le Maroc est le dernier des payes arabes .La prostitution est devenue légale au Maroc pour les devises étrangères est tout est halal .bar et Mosquée côté à côté dans la même rue .Tout ce apporte l'argent est Halal

  • صلاح
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:33

    صحيح ان الفيلم جاء فيه عبارات يند لها الجبين لكن هذا هو الواقع المر وللاسف الذي تعيشه شريحة معينة وهذا هو والواقع الذي تعيشه ولمن اراد ان يعلم ولي اليقين التام ان الكل يعي هذا ان لقطات الفلم لم تات الا بالشيء اليسير مما يمارسه الخليجين في هذا البلد فما خفي كان اعظم .لا اقول هذا دفاعا عن الفيلم بل اقول لمن اعطى للشيء اكثر مم حده الاهتمام بما هو اهم ولما يعيشه الشعب من اوضاع مزرية. لانكم بهذا الاهتمام تعطون الاشيء اكثر مما يستحق وتصبح له قيمة وبالتجاهل تنطفىء شمعته كان لم يكن

  • عبد الحيم اورير ......
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:41

    واعجبا …….فينا هما دوك الجمعية التي تتزعم الدفاع عن المرأة ??? ولا كايخرجو غا الا كان الامر يتعلق بالحجاب او ..الدفاع عن المؤخرات كما فعلو مع الشيخ سار ……ادا كان الامر يتعلق بصورة المرأه المغربية ربما فلا داعي …..لانه يتعلق الامر بشخص ذو نفوذ يسكن في الفلات عجباااا .اينهما دوك الناس للي خرجوا فالرباط يتزعمهم رؤساء احزاب دارو البلبالة حيت رئيس الحكومة غلط(اسيئ فهم ماقيل) فحق سيدة ودارو الروينة والقربالة بالدفاع عن حرية المرأة …فينا هما او لا الان يتعلق الامر بشرف المغربيات عامة دون استتناء …..ويا اسفاه نبيل عيوش من الناس الي كاياخدو الدعم باش ايدير افلام على تلميع صورة المغرب المخدشة اصلا من طرف جهات (اعداءالوطن )…..عجباا على على مسؤولين لا يحركون ساكنا عندما يتعلق الامر بامور الوطن !!!!!!!!!!!!!!????????!!!!!!!

  • جاد
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 13:56

    كيف سمح له بالتصوير أولا؟؟؟ و من هي اللجنة التي تسمح بمثل هذه الزبالة و الانحطاط أن يمر و يعطاه الدعم المادي من هم أعضاء ها و ما هي توجهاتهم الفكرية، متابعتهم مهنيا و قانونيا

  • abou soufiane
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 14:00

    ليس العيب في الفيلم… العيب في الواقع الذي نعيشه من دعارة و سكر و مجون… الفيلم يعكس واقعا معاشا مدموم… الحري بنا أن نطالب بإصلاح المجتمع من هذه الشوائب كي يبقى المغرب شامخا و عزيزاً

  • rachid
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 14:01

    اتمنا ان تنتقل هته الغير على سمعت بلادمكم الى الغير على سمعت اخواتكم وبناتكم

  • كلمة
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 14:16

    اذا كان فعلا هذا الفيلم السينمائي يخدش الحياء كما يدعوا كل من شاهدوه,فاولا الفيلم لا بد وان يشاهده الناس لان الانسان بطبعه يميل الى كلما هو حرام و ممنوع…هذا المنع و هذه الضجة حوله قدمت له خدمة باالمجان للدعاية له ,وهذا لم يكن يخطر على بال صاحب الفيلم…اذن هو مدين لكم لهذه الخدمة الدعائية لفيلمه…وهكذا نحن نعيش بوجهين وبعقلين….وتناقضنا مع انفسنا ومع الاخر معروف و معلوم ولا يمكن لنا الا التسليم به شئنا ام ابينا…فاالعقليات لا يمكن تغيرها لا بقوانين ولا اي شيء اخر في المنظور القريب…عندما نتصالح مع ذواتنا وانفسنا وقتذاك نكون صادقون في القول والفعل…

  • محمد
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 14:25

    قبل ايام حدر المحامي السفياني بان الموساد الاسرائيلي تخطط لزعزعة استقرار المغرب ولم تاخد تصريحاته محمل الجد الى ان فوجئنا بهؤلاء العملاء الصهاينة يدخلون من باب السينما العفنة لزرع الانشقاق بين الامة المغربية فلهدا على السلطات ان تفتح تحقيقا معمقا في منابع التمويل والجهة التي مولت الفيلم والغرض من ورائه واين كانت السلطات عند التصوير يجب المحاسبة واضن ان عقوبة الاعدام ستكون رحيمة بهؤلاء المفسدي والمفسدات .

  • حاج غريب
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 14:41

    اليهود و الصهاينة مخططهم هو محاربة الاسلام لانهمً يعرفون جيدا انه هو القوة العرب و المسلمون فيسرفون الملايين الدولارات وراء ذالك يتخفون لا نعرفونهم لكنهمً يتحكمون و يستعمرون تقافتنا و اضن انهم يعرفون ان محاربة المسلمينً و الموءمنونً حقا هي حرب خاسرة لدا طبقوا المقولة كاس و زانية نستعمر او نخرب المسلمون و ها هم ينجحون لانهم ماكرون و لكن يومهم ات باذن الله

  • كوثر
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 14:44

    يجب محاربة كل أشكال الفن اللتي تمس كرامتنا و هويتنا المغربية،ولنكن لها بالمرصاد. أما بالنسبة لفيلم عيوش،فأنا صدمت لمشاركة الممثلين ديدان و الناجي فيه لأنني كنت أحترمهما،للأسف طاحو من عيني كيف ما كانقولو.

  • الحسن
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 14:50

    ردا على من يقول هذا واقع معاش.

    هذا الواقع لا يشمل الشعب المغربي فهو محدود في طبقة من الفاسدين و الفاسدات و الشواذ و العاهرات و واقع يذمه الشعب المغربي و يحاربه و الدولة كذلك تحاربه و كلما وجد وكر من أوكار الفساد و بلغ عنه الأمن الوطني ينتقل في حينه لتقديم الجناة للقضاء ليقول كلمته.

    و لكن آل عيوش و عاهراته يريدون التطبيع مع هذه الظاهرة المشينة و المرفوضة و و يريدون تكريس نظرة أعداء المغرب و أعداء وحدته الترابية على أن المغرب سوق للسياحة الجنسية.

    على المغاربة قاطبة في الداخل و الخارج الضرب بيد من حديد على كل مسولت له نفسه الخبيثة المس بشرف المغاربة رجالا و نساء.

    و آل عيوش و عاهراته غير مرغوب فيه في المملكة المغربية الشريفة.

  • مبارك
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 15:20

    السلام عليكم
    اخواني المغاربة الأعزاء,لقد حضي هذا الفلم بدعاية كبيرة ومجانية من طرف المعارضين له وبدون ان يؤدي درهما واحداًعلى هذه الدعاية المجانية ,ان هذا المخرج الخبيث فيما فعل ذو حظ كبير هو وفريقه الخبثاء,كثير منا لم يكن يعرف ولم يسمع باسم هذا العيوش,ولاتبدارت ولا الطاقم الخبثي الذين معه,لقدجعل المعارضون له شهرة ما بعدها شهرة على فلمه هذا,تصورو معي لو عرض هذا الفلم لا قدر الله في المغرب في دور السنماء لحصد الملاين من المشاهدين بما فيهم المعارض نفسه,والشيخ والشاب والشابة والشيخة والإمام والمثقف والمثقفين واصحاب جميع الديانات الموجودة على الأرض المغربية الحبيبة ,وذلك بسبب ما نحن عليه من نفاق ,لأننا نحن كمغاربة نعرف واقعنا ألإجتماعي وما نحن فيه من انحلال خلقي. اللهم اهدنا وارجع بنا الى الطريق المستقيم.

  • سمحمد
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 15:39

    أينك أيتها "المناضلة" الخضراء (ذات اللباس الاخضر)، المدافعة عن المرأة وحقوقها فقط حين استعمل رئيس الحكومة كلمة عيالات، وحين أجابك بأن ديالو(أي حزبه ) كبير من ديالك ، أقمتم الدنيا ولم تقعدوها معتبرين أنها إهانة في حق كل النساءالمغربيات . نعم أنا اقصد المناضلة : ميلودةحازب ؟؟؟؟؟؟؟؟
    أليس الامر اكبر وأهون الان ؟ هل نضالكم في سبات؟
    أم أن المؤثرات التي يمكن ان تثير انتباهكم يجب أن تصدر من الحكومة فقط لتشنفوا آذاننا ؟
    إنها لمهزلة … نضالاتكم ينطبق عليها قول الشاعر:
    وماهي إلا روضة فاستبيحت // فغدا كل ناهق يرتعيها

  • anoir
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 16:13

    شكرا عيوش، فل ترينا السلطات كيف ستطهر مراكش من واقعه.

  • مغربي مسلم ولسة منافق ..
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 16:15

    إسمحولي إخواني أﻵن عرفة كم نحن المغاربة منافقون ﻻ يهمنا إﻻ المضهر الخارجي .. آلمزوق من بر آش خبارك من لداخل .. نشكر نبيل عيوش وجميع الممتلين والممتﻻت في الفلم على جرأتهم وعﻻ تبيان ما تعانيه فتيات فقيرات قهرهم الفقر والبطالة والتهميش والحكرة والسكن الغير اﻻئق والفيﻻة جنب الكاريانات والكرويلة جنب الليموزين .. كل هده اﻷشياء أين ستدهب بك أجيبو يامنافقون .. شكرا نبيل ومن متل معه … كان معكم المغربي الذي ﻻيحب المنافقين …

  • FAKIR ISMAIL
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 16:19

    يجب على الدولة أن تحيل الملف إلى المحكمة

  • Censure
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 16:22

    Moi je ne suis d'accord ni avec le contenu du film ni avec Nabil Ayouch
    Mais je pense qu'il serait préférable de laisser les cinés diffuser ce films dans les salles. car ça conduira totalement au contraire en cas de censure.Vous trouverez toutes les chaines TV du monde surtout parler de la censure du films, un film a été censuré au Maroc parce qu'il refleté une certaine image caché d'un certain Maroc…Dans tous les cas personne ne vous oblige à aller regarder ce filmdonc pourquoi ça vous touche autant et ça vous met en colere. Ce qu'on entend dans nos rues et ce qu'on voit est encore piiiiire

  • ghani
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 16:33

    تناسيتم المهم هو العنصر البشري المغربي وما يعانيه من الفقرو البطالة تناسيتم الزيادات في اﻻسعار واﻻجر الضعيف للمواطن وتتظاهرون بالعفة واﻻخﻻق انتقدوا تقنين اﻻجهاض ودافعوا عن حقوق الرجل الدي تراجع عن الزواج بسبب المدونة
    هاته الجمعيات الحقوقية التي ﻻ تمثل اﻻ نفسها وتريد متابعة نبيل عيوش ومن معه عن فيلم فقط فيه لقطات ساخنة وهنا تظهر جمعيات بمختلف اﻻسماء تتظاهر بالﻻخﻻق وتبيح اﻻجهاض
    اتقوا الله في أنفسكم فهدا فيلم فقط .

  • خالد
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 17:03

    أعتقد أن وراء مثل هذه الأفلام أناس يريدون زعزعة
    استقرار بلدنا الحبيب.
    اللهم احفظ بلدنا واجعله آمنا يا رب العالمين.

  • أمينة كرم
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 17:07

    اين هي الجمعيات الحقوقية المدافعة عن كرامة المرأة المغربية?

  • mhamed
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 17:52

    إن المخرج نبيل عيوش أخرج هذا آلفلم لأنه كان منسياً فماذا فعل أخلق هذه الضجة فقط للإشهار.

  • amin
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 17:53

    انا متشوق لمشاهدة الفيلم كاملا
    والامر ينطبق على الجميع هنا بلا نفاق
    والدليل على دلك عدد المشاهدات التي وصلت اليها المقاطع المسربة على اليوتوب في ظرف تلات ايام

  • israr
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 18:07

    ils ont osé montré la realité

    personne ne peut nier que ca existe et il existe de plus pire que ca

    bravo aayouch et bravo a l actrice et aux autre acteur
    au moin les parent comprennent qu il faut surveiller leurs enfants s il refusent de voir ca

  • عبدالرحمان أبو حمزة
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 22:16

    تحية الى هذه الجمعية ،التي قامت بما يجب القيام به ..لنترك المجال للعدالة ان تقول كلمتها في وجه هذه السفالة التي تريد النيل من شرف ابناء هذا الوطن وتصور للداخل و الخارح على أن نساءه عاهرات فاسقات مومسات ماجنات.
    فيجب الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه أن يروج لأفكار مريضة ..أفكار شاذة .فليس بهذه الطريقة يمكن ان ننقذ هؤلاء الضحايا من هذا الوباء القديمة قدم التاريخ.
    كم هي نسبة هؤلاء ..حتى نعمم ذلك على نساء هذا الوطن ..يا حسرة على العباد.
    الجرأة و الوقاحة ،لم تكن يوما حرية إبداع.
    السفالة والنذالة..لم تكن يوما نقل للواقع.
    الكلمات البذيئة..لم تكن يوما حرية تعبير.
    كفى من الضحك على أنفسكم..فهدا الوطن له رجالاته ..ولابد للحق ان ينجلي ولا بد من معاقبة الخارجون على القانون ..ولا بد من وضع حد للهده التجاورات
    حقا هناك من ينادي بسياسة التجاهل .. فعلا، إذا كان الأمر في إطار أخر غير المجاهرة ،التعميم و الترويج خارح الحدود.. فهم سببوا جروح بليعة …وقاسية ،صعب نسيانها
    الكلمة الان للقضاء والعدل ….!!!!

  • oum yasmine
    الأربعاء 27 ماي 2015 - 13:13

    كاين واحد المثل- الهم يضحك و يبكي- رغم ان صاحب التعليق انفعالي لكن كلامه في الصميم.لدرجة جعلني اخرج من صمتي واكتب تعليقي .الله يهدينا ويهدي كل ظال .

  • أحمد
    السبت 30 ماي 2015 - 12:47

    يا جماعة لا تلوموا المخرج فهو يبحث من مصلحته بغض النظر عن مصلحة الدولة ولا تلوموا الإعلام الذي يبحث عن نافذه له للإثارة والشهرة ولا تلوموا المجتمع المغلوب على أمره أنا كسعودي لم أزر المغرب ..سمعت عن المغرب من أناس يزورونه بأن بعض المدن فيه منتشره فيه الدعارة بشكل شبه علنى ..قيل لى يكفيك أن تذهب ألى أي نادي ليلي فى مراكش بالتحديد لتصاحب فتاه معك ألى الفندق ..يشهد الله أننى أحب المغرب والمغاربه وأنا لم أزرها فأنا أعرف أنها بلاد جميله ولكن أهل الحل والربط فى المغرب يعجبهم ما يحدث …أما الخليجي الذي يبحث عن سياحة فاسدة فإنه أتي الى بلد السلطات فيه تسهل هذه الأمور …فالوطنية فى تغيير المنكر والواقع السئ وليس بعبارات ا لسب من خلف الكيبورد . ..والله من وراء القصد .

صوت وصورة
شاطئ الرباط في حلة جديدة
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:30 1

شاطئ الرباط في حلة جديدة

صوت وصورة
خارجون عن القانون | قتل أخوين
الأحد 24 مارس 2024 - 23:30 1

خارجون عن القانون | قتل أخوين

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | صمود أندلسي
الأحد 24 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | صمود أندلسي

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الأحد 24 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
ملهمون | لم يفت الأوان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:00

ملهمون | لم يفت الأوان

صوت وصورة
دوري رمضاني يخلق الفرجة
الأحد 24 مارس 2024 - 20:30 1

دوري رمضاني يخلق الفرجة