موظفون غاضبون يشتكون لمدير القرض الفلاحي

موظفون غاضبون يشتكون لمدير القرض الفلاحي
الخميس 23 أكتوبر 2014 - 07:00

بعث موظفون القرض الفلاحي بجهة مراكش بشكاية، إلى طارق سجلماسي، الرئيس المدير العام للقرض الفلاحي، يشتكون مما سموه “الحيف الذي لحقهم جراء القرارات الجائرة للمدير الجهوي، وهو الوضع الذي سمم الأجواء بين الموظفين، وأثر سلبا على النتائج البنكية”.

وأفادت الشكاية، التي توصلت بها هسبريس، بأن المدير الجهوي للقرض الفلاحي بمراكش له سوابق في سوء التسيير، حيث سبق أن اعترض عليه موظفو جهة طنجة وجهة الدار البيضاء” وفق المصدر.

وسردت الرسالة الشكاية بعض تصرفات المدير الجهوي، ومنها “القيام بتنقيلات تعسفية لكل من ناقشه في أمر، أو في حق من لم يرق له”، و”محاولة تصفية بعض ملفات “إبراء الذمة” لما تدره عليه من مكاسب عبر الاتصالات التي يربطها مباشرة مع الزبناء”.

واتهمت الشكاية المدير الجهوي للقرض الفلاحي بمراكش بأنه يقيم أفضلية بين الموظفين، وتهديده المستمر للموظفين والأطر بتغير رتبهم ومقر عملهم، مما جعلهم يعيشون وضعية نفسية غير مستقرة أثرت عليهم سواء في صحتهم أو نتائجهم”.

وبعد أن عددت الرسالة تصرفات وصفتها بغير المسؤولة لهذا المدير، كشفت أن موظفي القرض الفلاحي بمراكش يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية ضده، ما قد يؤثر سلبا على سمعة مؤسستنا خاصة في مدينة كمراكش”، مطالبين المدير العام بالتدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

‫تعليقات الزوار

12
  • القرد الفلاحي
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 07:38

    المشكلة عندنا أن بعض المسؤولين لا يحسبون أنفسهم موظفين بدورهم وتجدهم يتصرفون بتجبر وعلو كأن المؤسسة الذين يشتغلون فيها ضيعة خاصة والموظفون عمال الموقف مع أن لا هذه ولا تلك تعطيهم الحق في استعباد الناس وقهرهم أقول لهؤلاء اليوم أنتم هنا وغدا هناك وبعد غد هنالك عند الله تحاسبون

  • karim
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 08:27

    Salam
    Le même fonctionnement dans toutes les agences de cette Banque.
    Cette institution ne mérite pas le nom de banque mais elle mérite le nom de ruineur des petits agriculteur, la plupart de ces employés sont des escrocs.
    Ils traitent les petits fellah comme des esclaves mauvais acceuils, surprise dans les ineterets …
    Allez voir ce qui se passe dans les agances de TAZA/Oued Amlil/Tahala et Fès

  • kamal
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 08:56

    سلام عليكم ليس من الغريب أن تسمع مثل هذه الأخبار. بمدينة تازة مدير صندوق الجهوي للقرض الفلاحي للمغرب يتعامل نفس المعاملة مع الزبائن قمت بكتابة شكاوي ضده إلى مدير الجهة بفاس لكن بدون جدوى لدي دلائل على ما أقول ملموسة وشكرا

  • EX NANQUIER
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 09:57

    je désire savoir est ce que le Crédit Agricole du Maroc est une société privée ou société publique , et fait il membre entier au sein du groupement professionnel des banques du Maroc ? S

  • mohammed bm
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 10:04

    القرض الفلاحي أقرب الى فيرما منه الى بنك عشوائية في التسير و عدم أهلية الاطر العاملة فيه و الزابونية التي يعرفها في التشغيل ما كاين غير باك صاحبي لا قيمة أبدا للدبلومات او السيرة المهنية يكفي فقط أن تجد الكالة لتكون من المستخدمين في هدا البنك و أكبر مثال على هدا عملية التوضيف التي تمت بالادارة الجهوية ببني ملال السنة الماضية .

  • LAMISS
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 11:03

    bonjour
    je suis une cliente du CAM , et j'ai eu l'occasion de connaître le Directeur Régional, c'est un homme honnête et compétent, ce sont ces gens qui veulent pas travailler, (un banquier reste toujours banquier, peu importe le poste ou l'agence,, tout le monde veut une agence au centre ville, avec une clientèle spéciale..)..en plus dans cette histoire ( je veux dire la mutation ) se fait selon une procédure réglementaire: selon les besoins, les objectifs, les compétences d'abord , ensuite le responsable propose sa liste à la Direction Générale ; là où les décisions ,sont prises ..à titre de rappel : on ne change jamais une équipe qui gagne!!!

  • موظف بنكي
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 12:42

    رغم كل الظروف الغير صحية التي يعيشها الموظفون البنكيون، رغم التعسفات، رغم الضغوط…، الكل يظل مكتوف الايدي. الملاحظ انه القطاع الوحيد الذي بعاني و سيظل يعاني موظفوه دون اجراء تغيير النظام الممنهج، والدولة تتامل فقط في ما يقع لانه ليس من مصلحتها خوض النقاش في الامور. فما خفي كان اعظم. نحن رفعنا شعار: رغم كل الاهانة سنظلل هنا نائمين في سبات عميق. اي انه "ديرو فينا ما بغيتو. تا واحد ما اقدر يهضر". هاته سياسة المعروفة " بخالتي البنكة ".

  • ABBAS DE FES
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 14:48

    allez voir ce que le CAM a fait a ses retraites

  • شهادة
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:02

    كيف كانت حالة البنك وكيف رجعت وما هو المستوى الذي وصل اليه والصورة التي اصبح يمتلكها في البلاد ، كل هذا يجب ان نعترف به والعمل الذي قام به المدير العام دون ذكر الذين يستغلون الوضع ويقومون بالفتنة داخل المؤسسة

  • banquier
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 18:35

    , j'espère que mon commentaire sera publié
    je travaille au crédit agricole du Maroc, comme chargé de clientèle nous traitons tout le monde de la même façon
    je rejoins l'avis de la personne qui a dit que les gens ne veulent pas travailler et veulent avoir des promotions.
    habituellement et dans les organisations qui se respectent on donne des promotions au plus méritants.

  • BRIDAA
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 16:50

    N'oublier pas SVP la fondation ARDI du crédit agricole du maroc et qui est l'un de ses bases ,tous les agents travaient dans des conditions très difficile a savoir:
    le manque de moyens humains et logistique
    -mauvaise gestion des ressources humaines et la non adéquations poste profile, par exemple un titulaire de bac ne s'est rien dans la gestion….occupe un poste de résponsabilité…….des exemples très catastrophique ,en plus un salaire qui ne permet pas de s'aquiter du loyer …abscence du sécurité des agent de terrain .de grandes problèmes plus que le CAM…

  • khouribgui
    السبت 1 نونبر 2014 - 20:36

    drole ce qui se passe a la direction beni melal mais aucun responsable n a pris l'initiative de voir les derniere mutation et ainsi que la maniere de se comporter avec les directeurs

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس